يستعد الفنان أمير عيد وباقي أعضاء فرقته «كاريوكي» ليطلوا على جمهورهم ومحبيهم بمدينة العلمين الجديدة خلال حفلهم يوم 23 أغسطس الجاري، ضمن فعاليات مهرجان العلمين، لا سيما وأن الفرقة حظت بإعجاب وحب كثيرين من الشباب، ولم تقتصر موهبة أمير عيد على الغناء فقط، بل سبق له المشاركة في أعمال تليفزيونية؛ لذا وقبل حفله بمدينة العلمين، نسلط الضوء على أعمال تليفزيونية لعب بها دور البطولة.

مسلسل ريفو لأمير عيد

لعب الفنان أمير عيد دور البطولة في عملين تليفزيونيين، وهما مسلسل «ريفو» بجزئية الأول والثاني، خلال عامي 2022 و2023، ودارت أحداث المسلسل حول البطل «شادي» وهو أمير عيد، الذي تمتع بموهبة غنائية وموسيقية كبيرة، وراح يبدأ رحلته لتكوين فرقته الموسيقية التي أطلق عليها في النهاية اسم «ريفو»، ومن ثم بدأوا سويًا يطلون على الجمهور للتعبير عن موهبتهم.

وجاء مسلسل «ريفيو» عبر منصة «watch it» من إخراج يحيى إسماعيل، وتأليف محمد ناير، وإلى جانب الفنان أمير عيد، شارك به عدد من الفنانين، هم تامر هاشم، حسن أبو الروس، ركين سعد، سارة عبد الرحمن، ملك حجازي، صدقي صخر، مينا النجار، محسن محيي الدين، عمرو جمال، محمد المولى، هشام الشاذلي، حسام حسني.

مسلسل «دواعي السفر»

وكان المسلسل الثاني لأمير عيد والذي لعب به دور البطولة أيضًا هو «دواعي السفر»، الذي عُرض على الجمهور العام الجاري عبر منصة «watch it»، وجمع بين الفنان أمير عيد والفلسطيني كامل الباشا الذي جسد دور القبطان «إبراهيم»، ليخوضا رحلة معًا وكأنها علاقة بين أب وابنه، لا سيما بعد أن وجه القبطان «إبراهيم» رسالة لأمير عيد بأن يعيش كل يوم من حياته وكأنه الأخير له في الدنيا، كما يتضمن المسلسل مزيجًا من المشاعر الإنسانية من الصداقة والحب إلى التحديات واللحظات المُضحكة.

وجاء مسلسل «دواعي السفر» من إخراج وتأليف محمد ناير، وإلى جانب أمير عيد، شارك به عدد من الفنانين، منهم نادين، أحمد غزي، كامل الباشا، نادين وأيمن الشيوي.

مهرجان العلمين الجديدة

جدير بالذكر أن فعاليات مهرجان العلمين الجديدة في نسخته الثانية انطلقت يوم 11 يوليو الماضي بنورث سكوير في الساحل الشمالي، وتستمر حتى 30 أغسطس الجاري، وتشهد تنظيم وإقامة عديد من الأنشطة الترفيهية، سواء فنية أو رياضية أو تعليمية وتثقيفية، وكل ذلك برعاية الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، التي سبق لها الإعلان عن تخصيص 60% من أرباح المهرجان لصالح أهالي غزة في ظل ما يعانوه من جرائم حرب على أيدي قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الفنان أمير عيد أمير عيد المطرب أمير عيد فرقة كاريوكي حفل كاريوكي مهرجان العلمين مدينة العلمين الشركة المتحدة الفنان أمیر عید مهرجان العلمین

إقرأ أيضاً:

الفجيرة.. مهرجان البدر يستعرض فن صناعة الورق السمرقندي

شهد اليوم الثالث من مهرجان البدر في الفجيرة، عدداً من الفعاليات المتنوعة التي حضرها الزوار والمهتمون، منها ورشة قدمها الفنان الحرفي الأوزبكي ظريف مختاروف، حول فن صناعة الورق السمرقندي التاريخي.

واستمتع المشاركون برحلة في أعماق التاريخ، حيث تعلموا كيفية تحضير وإنتاج هذا النوع الفريد من الورق الذي اشتهرت به مدينة سمرقند منذ قرون.
وأوضح الفنان مختاروف أن أوراق سمرقند كانت تستخدم على نطاق واسع في الشرق، لاسيما في كتابة المراسلات الرسمية بين الدول، وتوثيق المخطوطات النادرة.

أهداف الورشة 

وتهدف هذه الورشة إلى الحفاظ على التراث الثقافي التاريخي لهذه المدينة العريقة، ونقل هذه المهارة الفنية إلى الأجيال القادمة من مختلف الشعوب، كما تسعى إلى تعزيز الاهتمام بالصناعات الحرفية التقليدية، ودعم صناعها ومبدعيها.
وجمعت الورشة نخبة من الفنانين والمهتمين، إضافة لطلبة الفنون الذين أبدوا حماساً كبيراً للمشاركة في هذا الحدث الثقافي الفريد.
كما أحيَت فرقة أريج العمانية ثالث أمسيات المهرجان بعرض أدائي روحاني استقطب إعجاب الحضور من داخل الفجيرة وخارجها، حيث قدمت الفرقة للعام الثاني على التوالي مشاركة متميزة لفن المالد والإنشاد الذي عبّر عن المناسبة الدينية الشريفة بألحان المدائح النبوية المتميزة.

مقالات مشابهة

  • شاهد بالفيديو.. خلال حفله الأخير بالخليج الفنان جمال فرفور يجمع بين “قلبين”.. يقود أحد معجبيه من يده إلى حبيبته وسط صيحات الجمهور الحاضر
  • مهرجان البدر يستعرض فن صناعة الورق السمرقندي
  • روجينا تحصد جائزة التميز والإبداع عن مسلسل "سر الهي"
  • شاهد.. معتصم النهار في حفل تكريم مهرجان الفضائيات العربية
  • أحمد السقا يمازح العوضي: «مين أول واحد ضربك؟»
  • أحمد العوضي: هذا الفنان وراء حبي للأكشن
  • أمير الحدود الشمالية يتسلم تقريرًا عن مهرجان ليالي السدو بالمنطقة
  • الفجيرة.. مهرجان البدر يستعرض فن صناعة الورق السمرقندي
  • تعرف على رابع ورش مهرجان المسرح العربي
  • بهذه الكلمات.. تامر شلتوت ينعي الفنانة ناهد رشدي