الدمام-البلاد يمثل الفريق الأول لكرة اليد بنادي الخليج المملكة العربية السعودية في بطولة العالم لكرة اليد للأندية سوبر جلوب 2024م”، التي تستضيفها جمهورية مصر العربية خلال الفترة من الـ (27) من شهر سبتمبر حتى الـ (03) من شهر أكتوبر العام الجاري، بمشاركة (9) أندية من مختلف القارات. وتُجرى قرعة الحدث العالمي يوم الأربعاء المقبل الموافق الـ (21) من شهر أغسطس (2024)م، في مدينة العلمين الجديدة في مصر، بينما ستُقام مباريات البطولة على صالة مدينة مصر الدولية للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية، في أول ظهور للصالة الجديدة.

يذكر أن الأندية الـ (9) المشاركة في بطولة العالم للأندية لكرة اليد ستقسم إلى ثلاث مجموعات، تضم كل مجموعة ثلاثة أندية، بحيث يتأهل صاحب المركز الأول في كل مجموعة للدور النصف النهائي، إضافة لصاحب أفضل مركز ثاني، فيما تتنافس باقي الأندية على المراكز الترتيبية من الخامس وحتى التاسع. وصنفت الأندية المشاركة إلى (3) مستويات، حيث يضم المستوى الأول أندية كل من: برشلونة الاسباني “بطل أوروبا” وماغديبورج الألماني “حامل اللقب” وفيزبرم المجري “بطاقة دعوة”، فيما ضم المستوى الثاني أندية كل من: الأهلي المصري “بطل السوبر الافريقي”، والزمالك المصري “ممثل البلد المستضيف”، والخليج السعودي “بطل آسيا”، في الوقت الذي ضم فيه المستوى الثالث أندية كل من: تاوباتي البرازيلي “بطل أمريكا الجنوبية والوسطى”، وكاليفورنيا ايجلز “بطل أمريكا الشمالية والبحر الكاريبي”، وسيدني الأسترالي “بطل اوقيانوسيا”. “قبضة الدانة” ستشارك للمرة الثالثة على التوالي في البطولة العالمية، بعدما نجحت في الحصول على المركز السادس في النسختين الماضيتين، اللتين أقيمتا في المملكة العربية السعودية، حيث تطمح القبضة الحاصلة على اللقب الآسيوي في التقدم بشكل أكبر خلال المشاركة الثالثة، وتحقيق مركز يفوق المركز السادس، لتعكس التطور الكبير الذي تعيشه الرياضة السعودية في ظل الدعم اللا محدود من قبل القيادة الرشيدة.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: الخليج كرة اليد لکرة الید

إقرأ أيضاً:

البنك الأهلي يخسر أولى مبارياته في البطولة العربية لكرة اليد

خسر فريق نادي البنك الأهلي لكرة اليد رجال أمام فريق نادي الحشد العراقي بنتيجة 30/29 بفارق نقطة واحدة اليوم الاثنين في أولى مبارياته في البطولة العربية الـ39 لكرة اليد للرجال والمقامة حاليا بالكويت.

وقال رئيس نادي البنك الأهلي أشرف نصار - في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط بالكويت عقب المباراة - إنه من المقرر أن يجتمع مع اللاعبين والجهاز الفني للفريق للوقوف على أسباب فقدان نقاط أول مباراة والعمل على تعويض ذلك خلال المباريات القادمة.. مشيرا إلى أنه من المقرر أن يقابل نادي البنك الأهلي غدا فريق نادي الغرافة القطري ضمن المجموعة "ب" والتي تضم فرق القادسية الكويتي ومليحة الإماراتي.

وأضاف أن فريق البنك الأهلي قادر خلال المباريات القادمة على تحقيق نتائج إيجابية وتعويض خسارة اليوم والعودة إلى المستوى اللائق بالفريق الحائز على برونزية البطولة السابقة والتي أقيمت بالرياض العام الماضي.

شهد المباراة سفير مصر بالكويت السفير أسامة شلتوت وناصر السقا مدير الاتحاد العربي لليد وأشرف العلقاني مدير عام فروع البنك الأهلي بالإسكندرية.

كما قام سفير مصر بالكويت بتسليم جائزة أحسن لاعب في المباراة للاعب العراقي محمود محمد نعمان.

مقالات مشابهة

  • منتخب مصر لكرة اليد للشباب يتوج باللقب الأفريقي بعد هزيمة تونس
  • منتخب مصر لكرة اليد يتوج ببطولة إفريقيا للشباب على حساب تونس
  • فريق محافظة العقيق بطل دورة الحسام للمحافظات لكرة القدم بمنطقة الباحة
  • وصول جميع المنتخبات المشاركة فى بطولة العالم لكرة اليد للكراسى المتحركة
  • المنتخب الوطني لكرة اليد يقتنص المركز الثالث في البطولة الإفريقية من نظيره المغربي
  • شباب القطن اليمني يخوض غمار البطولة العربية الـ39 لكرة اليد
  • البنك الأهلي يخسر أولى مبارياته في البطولة العربية لكرة اليد
  • الحشد والكرخ يواجهان الأهلي المصري والأهلي القطري بانطلاق البطولة العربية لكرة اليد
  • فتاة كركوك تتصدر المرحلة الأولى لدوري النخبة لكرة اليد للنساء
  • فتاة كركوك يسحق سيدات النجمة في دوي النخبة لكرة اليد