أغسطس 18, 2024آخر تحديث: أغسطس 18, 2024

المستقلة/- قالت شركة التواصل الاجتماعي X إنها ستغلق عملياتها في البرازيل بعد أن زعمت أن أحد القضاة في المحكمة العليا في البلاد هدد بأعتقال ممثلها القانوني في البرازيل إذا لم تمتثل الشركة لأوامره.

وقالت شركة X، التي كانت تُعرف سابقًا باسم تويتر، إنها تزيل موظفيها المتبقين في البرازيل “بأثر فوري” على الرغم من أن الخدمة ستظل متاحة هناك.

وكانت الشركة، المملوكة للملياردير إيلون ماسك، قد اشتبكت بالفعل مع القاضي المعني، ألكسندر دي مورايس، بشأن حرية التعبير، والحسابات اليمينية المتطرفة، والمعلومات المضللة على X.

في أبريل، أمر السيد دي مورايس بإجراء تحقيق مع الرئيس التنفيذي السيد ماسك بشأن نشر أخبار كاذبة تشهيرية وتحقيق آخر بشأن العرقلة المحتملة والتحريض والتنظيم الإجرامي.

وقالت شركة X إن أوامره الأخيرة كانت بمثابة رقابة، وشارك حساب يدعي أنه مسؤول عن الشؤون الحكومية العالمية لشركة X نسخة من الوثيقة المزعومة المعنية.

ولم يعلق المكتب الصحفي للمحكمة العليا بعد أو يؤكد صحة الوثيقة.

ونشر ماسك عدة منشورات عن دي مورايس على X ليلة السبت، بما في ذلك منشور شبه فيه العدالة بالشرير فولدمورت في سلسلة هاري بوتر.

ولطالما وصف اليمين السياسي في البرازيل دي مورايس بأنه يتجاوز دوره في قمع حرية التعبير والانخراط في الاضطهاد السياسي.

وطارد بقوة أولئك الذين اعتبرهم يقوضون الديمقراطية البرازيلية الناشئة بما في ذلك التحقيق في الرئيس السابق جايير بولسونارو وإصدار أمر باعتقال أنصاره الذين اقتحموا المباني الحكومية في يناير 2023.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: فی البرازیل

إقرأ أيضاً:

بعد تصالح أسرة الضحية.. قرار من المحكمة بشأن نجل الفنان أحمد رزق

قضت محكمة جنح أكتوبر، بانقضاء دعوى المتهم فيها نجل الفنان أحمد رزق بالتصالح  بعد تنازل أسرة المجني عليه عن الحق المدني، في اتهامه بدهس عامل دليفري داخل كومبوند بمدينة ٦ أكتوبر. 

قال المستشار ياسر شوقي دفاع عامل الدليفري ضحية نجل الفنان أحمد رزق، الذي دهسه داخل أحد الكمبوندات بمنطقة أكتوبر، إنه تم التنازل عن الدعوى المدنية.

وأكد "شوقي"، في تصريحات خاصة لموقع "الفجر"، ان أسرة عامل الدليفري تصالحت مع الفنان أحمد رزق، وتنازلت بشكل قانوني عن الدعوي المدنية التي كان يطالب فيها بتعويض مدني 5 مليون جنيه.


أحالت النيابة العامة قضية اتهام نجل الفنان أحمد رزق إلى نيابة الطفل، بعد وفاة عامل دليفري متأثرا بإصابته في حادث تصادم بدارجته النارية، إثر اصطدامه بدارجة نجل الفنان بطريق الشيخ زايد.

كشفت التحقيقات الأولية أن نجل الفنان أحمد رزق كان يسير بـ دراجة نارية عكس الاتجاه في مدينة أكتوبر مما نتج عنه اصطدامه بـ دراجة نارية أخرى يقودها عامل دليفري، نتج عنها إصابة عامل الدليفري.

وأخلت جهات التحقيق سبيل نجل الفنان أحمد رزق بكفالة قدرها 5 آلاف جنيه، بعد اتهامه بالتسبب في إصابة عامل توصيل في حادث سير بدراجته النارية، والذي كان يسير في الاتجاه المعاكس، بمنطقة الشيخ زايد في أكتوبر.

ولفظ عامل الدليفري ضحية عمر نجل الفنان أحمد رزق، أنفاسه الأخيرة بعد إصابته بكسر في الجمجمة ونزيف بالمخ، حيث توفي منذ قليل داخل إحدى المستشفيات متأثرا بإصابته بمنطقة أكتوبر وتم إخطار الأجهزة الأمنية وعمل اللازم جراء الواقعة.

تلقت غرفة عمليات النجدة بمديرية أمن الجيزة ، بلاغًا يفيد بوقوع حادث مرورى ووجود مصابين بمدينة السادس من أكتوبر وعلى الفور انتقلت الخدمات الأمنية وتبين اصطدام دراجة سكوتر يستقلها عمر أحمد رزق 15 عاما، طالب نجل الفنان أحمد رزق مصاب، عمر محمد 15 عاما، طالب مصاب؛ وأثناء سير الأول بدراجة كهربائية سكوتر وبصحبته الثاني عكس الاتجاه بكمبوند في أكتوبر اصطدم بدراجة نارية يقودها علاء عماد 20 عاما، مصابا.

ونقل المصابون إلى المستشفى لتلقى العلاج اللازم، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه الواقعة وجارى العرض على النيابة العامة.

مقالات مشابهة

  • بعد تصالح أسرة الضحية.. قرار من المحكمة بشأن نجل الفنان أحمد رزق
  • كان مُزحة.. إيلون ماسك يحذف منشورًا مثيرًا بشأن محاولة اغتيال ترامب
  • إعلام إسرائيلي: خلاف بين نتنياهو وجالانت بشأن توسيع العمليات العسكرية في لبنان
  • المحكمة الإدارية العليا: التشكك في صحة إسناد التهمة يوجب براءة المتهم
  • الإدارية العليا: إذا تشككت المحكمة في صحة إسناد التهمة إلى المتهم وجب براءته
  • صدور قرار بتعيين أعضاء في المحكمة العليا (الأسماء)
  • صدور قرار بتعيين أعضاء في المحكمة العليا ” الاسماء”
  • رئيس الهيئة العليا للرقابة على المناقصات يهنئ قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي بالمولد النبوي
  • البرازيل تصادر أموال شركتين لإيلون ماسك
  • البرازيل تصادر أموالًا من شركتين مملوكتين لإيلون ماسك.. ما القصة؟