جدة – أفنان الغامدي أعلن الاتحاد السعودي لألعاب القوى وشركة سبورتس هب- الشركة السعودية الرياضية الرائدة التابعة لمجموعة لجام- عن تنظيم ماراثون البحر الأحمر الدولي بجدة في يناير 2025، ليكون أول ماراثون دولي من نوعه يُقام على واجهة روشن البحرية في جدة، جاء ذلك بعد عقد اتفاقية شراكة بين الاتحاد السعودي لألعاب القوى، وشركة سبورتس هب لمدة ثلاث سنوات، بحضور الدكتور حبيب الربعان رئيس الاتحاد السعودي لألعاب القوى، والعضو المنتدب لشركة سبورتس هب الدكتور بدر الشيباني.

يأتي إطلاق ماراثون البحر الأحمر، في إطار الجهود المستمرة لجعل جدة مركزًا رياضيًا رئيسيًا في المنطقة، ووضعها على خارطة الأحداث الرياضية الدولية. وقد تم الإعلان عن هذا الحدث في مؤتمر صحفي عُقد اليوم الأحد في جدة، بحضور مجموعة من كبار الشخصيات وصُنَّاع القرار من مختلف القطاعات. وأكدت الاتفاقية أن الاتحاد السعودي لألعاب القوى، وشركة سبورتس هب سيكونان المظلة الرئيسة لهذه الفعالية، حيث سيعملان معًا كشريكين إستراتيجيين لتمكين ودعم الماراثون. – 2025.. البداية وسينطلق ماراثون البحر الأحمر بالواجهة البحرية في تاريخ 18 يناير 2025، وسيؤدي وضع المسار بالقرب من الكورنيش إلى تجنب إغلاق الكثير من الطرق، وقلة التأثير على الحركة المرورية، ويتميز هذا المسار بموقعه الإستراتيجي بواجهة الكورنيش، بالإضافة لوجود مسارات ذات مناظر خلابة، ما يسهم في تحفيز الرياضة المجتمعية، وتأتي هذه الشراكة بخطة مدروسة ففي عام 2025 سيكون التركيز على مشهد الجري الإقليمي عن طريق دمج المدارس ومجموعات الجري، بالإضافة لجذب المبتدئين، وبحلول عام 2026 سيكون هذا الماراثون حدثًا بارزًا في التقويم الوطني للجري، والوصول إلى أكثر من 10000 مشارك، وفي عام 2027 سيتم تحويل هذا الحدث كماراثون  عالمي على الأجندة الدولية. ويهدف ماراثون البحر الأحمر الدولي بجدة إلى تعزيز الروابط بين مختلف فئات المجتمع، من خلال تشجيع مشاركة جميع الشرائح، بما في ذلك المدارس، والجامعات، والشركات المحلية، والعائلات. وستتضمن الفعالية مجموعة متنوعة من الأنشطة المصاحبة، مثل سباقات الأطفال والمشي العائلي؛ لتوفير تجربة شاملة لجميع أفراد المجتمع. وقد صرح د. بدر الشيباني، العضو المنتدب لشركة سبورتس هب، قائلاً:” نحن فخورون بتنظيم ماراثون البحر الأحمر الدولي بجدة، بالشراكة مع الاتحاد السعودي لألعاب القوى، ونسعى من خلال هذا الحدث الرياضي إلى تعزيز مكانة جدة؛ كوجهة رياضية عالمية، وتقديم تجربة رياضية متميزة تجمع بين التحدي والمتعة لجميع المشاركين؛ ما يمهد الطريق لاستمراريته في السنوات القادمة، ليكون منارة للمدينة، ونتطلع إلى استقبال العدائين والجماهير في يناير المقبل، ونتمنى أن تكون هذه الفعالية بداية لمرحلة جديدة من الإنجازات الرياضية في جدة”. ومن المتوقع أن يجذب الماراثون عددًا كبيرًا من العدائين المحليين والدوليين، وذلك بفضل الموقع الفريد على كورنيش البحر الأحمر، والمعالم البارزة والتجهيزات والخدمات المتطورة التي توفرها المدينة، إلى جانب الأجواء المعتدلة التي تشهدها جدة في شهر يناير، ما يضمن تجربة ممتعة وآمنة للمشاركين.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: الواجهة البحرية جدة كورنيش جدة ماراثون البحر الاحمر فی جدة

إقرأ أيضاً:

صندوق النقد الدولي يؤيد البدء فى خفض الفائدة الأمريكية

قال صندوق النقد الدولى، اليوم الخميس: إن من المناسب أن يبدأ مجلس الاحتياطى الفيدرالى دورة تيسير نقدى طال انتظارها فى اجتماعه الأسبوع المقبل مع انحسار المخاطر الصعودية للتضخم، حسبما ذكرت وسائل إعلام غربية.

وقالت المتحدثة باسم صندوق النقد الدولى جولى كوزاك فى مؤتمر صحفى اعتيادى إن الصندوق يتوقع تباطؤ الاقتصاد الأمريكى فى الفترة المتبقية من العام، وأن ينعكس ذلك فى توقعاته المحدثة لآفاق الاقتصاد العالمى فى أكتوبر.

وأوضحت أن صندوق النقد الدولى يتوقع أن ينهى مؤشر الإنفاق الاستهلاكى الشخصى الأساسى فى الولايات المتحدة عام 2024 عند 2.5 بالمئة ويعود إلى هدف البنك المركزى الأميركى البالغ اثنان بالمئة بحلول منتصف عام 2025، وتظهر أحدث البيانات مخاطر صعودية أقل لهذا المسار.

وأضافت كوزاك "هذا يعنى أننا نرى بداية وشيكة لدورة تيسير، وفقا لما يرد من مجلس الاحتياطى الفيدرالي، حسب الحاجة.. .ومع ذلك، فإن المخاطر الصعودية للتضخم، على الرغم من تراجعها، لم تختف تماما، وسيتعين على الاحتياطى الفيدرالى الاستمرار فى قياس وتيرة ومدى خفض أسعار الفائدة فى ضوء البيانات الاقتصادية الواردة فى المستقبل".

اقرأ أيضاً«مدبولي»: مصر نجحت في سياستها النقدية وصندوق النقد أشاد بالاقتصاد

صندوق النقد يتوقع استمرار هبوط التضخم في مصر ليسجل 14.9% بنهاية يونيو 2025

مقالات مشابهة

  • محافظ جنوب سيناء يبحث مع رئيس الاتحاد المصرى للهجن إقامة مهرجانات سنوية ثابتة
  • وزيرة البيئة: حريصون على تشجيع هواية الصيد الرياضي دون التأثير على استقرار النظم البيئية في البحر الأحمر
  • وزيرة البيئة تشهد توقيع بروتوكول مبادئ تنظيم الصيد الرياضي في البحر الأحمر
  • الإعلان عن طقم الاتحاد الثالث.. صور
  • لقاء بين حركة أمل والصليب الأحمر الدولي بحث في تعزيز التعاون
  • أكثر من 179 ألف تصريح إقامة لصالح المغاربة بدول الاتحاد الأوروبي
  • صندوق النقد الدولي يؤيد البدء فى خفض الفائدة الأمريكية
  • صور تظهر آثار الدمار في الجسم الرئيسي لسد أربعات بولاية البحر الأحمر
  • رئيس قناة السويس ونائب وزير النقل السعودي يبحثان تطور الأوضاع بالبحر الأحمر
  • مجلس الأمن الدولي يبحث اليوم تطورات الأوضاع في اليمن