(CNN)-- قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إن إسرائيل تجري "مفاوضات معقدة للغاية" لإطلاق سراح الرهائن، مضيفًا أن "هناك أشياء يمكننا أن نكون مرنين بشأنها" وأشياء "لا يمكننا أن نكون مرنين بشأنها".

وقال نتنياهو في بداية اجتماع مجلس الوزراء الأسبوعي إنه يريد التأكيد على "أننا نجري مفاوضات وليس سيناريو نعطي ونعطي فقط".

وأضاف: "هناك أشياء يمكننا أن نكون مرنين بشأنها وهناك أشياء لا يمكننا أن نكون مرنين بشأنها، والتي سنصر عليها". وأشار نتنياهو إلى أن إسرائيل تعرف "كيف تميز بين الاثنين جيدًا".

واصفًا عودة الرهائن بأنها مهمة وطنية من الدرجة الأولى، قال نتنياهو إن إسرائيل يجب أن تتفاوض مع "منظمة إرهابية قاتلة جامحة وعنيدة".

وقال نتنياهو إن الضغوط لإبرام صفقة يجب أن توجه إلى حماس وليس الحكومة الإسرائيلية، معتبرًا أن "الضغط العسكري والدبلوماسي القوي هو السبيل لتأمين إطلاق سراح رهائننا".

وأشار نتنياهو إلى أنه "إلى جانب الجهود الكبيرة التي نبذلها لإعادة رهائننا، فإننا نتمسك بالمبادئ التي حددناها، والتي تعتبر حيوية لأمن إسرائيل".

وأكد نتنياهو أن إسرائيل مستعدة لأي تهديد، سواء دفاعيًا أو هجوميًا. وأضاف: "نحن عازمون على الدفاع عن أنفسنا وفرض ثمن باهظ للغاية على أي عدو يجرؤ على مهاجمتنا - من أي ساحة كانت".

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: بنيامين نتنياهو حركة حماس

إقرأ أيضاً:

غليان في إسرائيل بعد عرض فيلم وثائقي يفضح أسرار نتنياهو.. ماذا فعلت زوجته؟

يعيش رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو حالة من الغضب، يقابلها غليان في الشارع الإسرائيلي، بعد عرض فيلم «ملفات نتنياهو» في مهرجان تورونتو السينمائي ورفض المحكمة المركزية في القدس طلبه بمنع عرضه في إسرائيل، وهو فيلم وثائقي يكشف تسريبات متنوعة تشمل فيديوهات ومستندات وتسجيلات صوتية من التحقيقات التي تفضح نتنياهو.

القائمون على الفيلم الوثائقي، كشفوا تفاصيل جديدة عن الفيلم والتسريبات ومحتواه، بينما يقول المخرجان الأمريكيان أليكس جيبني وأليكسيس بلوم: «تسربت المواد إلينا وفي البداية لم نعرف ما هو الموضوع»، بحسب القناة «12» الإسرائيلية.

محاولات «نتنياهو» لمنع عرض الفيلم تدينه

ورد المخرجان أيضًا على محاولات بنيامين نتنياهو منع عرض الفيلم، قائلين: «يثبت مدى حساسيته فيما يتعلق بصورته والرأي العام، إن سلوك سارة ويائير متطرف للغاية، لقد عاملوا الشرطة كخدم».

ملفات مُسربة تضع «نتنياهو» في وضع حرج

ويجمع الفيلم أيضًا مقابلات مع كبار المسؤولين والصحفيين والشركاء السابقين، ويقول المخرج الأمريكي «جيبني»: «لقد تم تسريب مقاطع فيديو الاستجواب لي، ما أقنعني بأن هذه مادة قوية هو أن هناك نظرة مباشرة على نتنياهو، وعلى زوجته سارة، وعلى ابنه يائير، وأيضًا نظرة قريبة وشخصية على تحقيق جنائي في الفساد، هذه الملفات تضع نتنياهو في وضع حرج».

«إنكار» مستمر

وأكد المخرج الأمريكي أن ما أذهله في الفيلم، هو إنكار «نتنياهو» المستمر، بقوله إنه لا يتذكر شيئًا: «هذا ما أذهلني أكثر لأنه من غير الممكن أنه لا يتذكر الكثير من الأشياء، لقد حدث ذلك عشرات المرات خلال التحقيقات، لذلك لدرجة أن الشرطة قالت كيف لا تتذكر أن ما حدث في منزلك».

وجاء في الفيلم أيضًا بحسب التسريبات، الطريقة التي يتعامل بها ابن نتنياهو وزوجته مع المحققين والشرطة الإسرائيلية، إذ يطلقون عليهم أسماء ولغة تتنافى مع الآداب: «لقد دهشت منها، ومن قلة الاحترام».

مقالات مشابهة

  • مسؤول مطلع على مفاوضات: لم يعد أمام نتنياهو أي مبرر بشأن فيلادلفيا
  • زيلينسكي لـ CNN: الوضع في الجبهة الشرقية صعب للغاية
  • نتنياهو يتوعد الحوثيين في اليمن بدفع ثمن باهظ بعد إطلاق صاروخ على إسرائيل
  • نتنياهو يهدد الحوثيين بعد إطلاق صاروخ باليستي من اليمن على وسط إسرائيل
  • نتنياهو للحوثيين: ستدفعون ثمنا باهظا عند كل محاولة لاستهداف إسرائيل
  • أول تعقيب من نتنياهو على إطلاق الصاروخ اليمني صوب إسرائيل
  • خبير فلكي سعودي يحذر من 3 أشياء خلال الأيام القادمة!
  • الزعاق يحذر من ثلاث أشياء مع بدء موسم “الصفري”.. فيديو
  • غليان في إسرائيل بعد عرض فيلم وثائقي يفضح أسرار نتنياهو.. ماذا فعلت زوجته؟
  • يديعوت أحرونوت: حكومة نتنياهو أبلغت المحكمة العليا في إسرائيل بعدم السيطرة الفعلية على #غزة