قالت وكالة الأنباء الفرنسية إن السلطات بجنوب إفريقيا تعتزم اليوم الأحد ترحيل 95 ليبيا أوقفوا في ما اشتبهت بأنه معسكر تدريب في مقاطعة مبومالانغا.

ونقلت الوكالة عن وزارة الداخلية الجنوب الإفريقية أنه سيجري ترحيل الليبيين على متن طائرة وفرتها الحكومة المكلفة من البرلمان.

وكانت محكمة وايت ريفر الجنوب إفريقية قد قضت في وقت سابق بسحب الدعوى الموجهة ضد الليبيين الـ 95 المحتجزين لديها بقضية معسكر التدريب العسكري.

ووفقا لوسائل إعلام إفريقية فإن المحكمة سحبت تهمة مخالفة قانون الهجرة ضد الليبيين وأحالتهم إلى وزارة الداخلية للتعامل مع القضية إداريا.

يأتي ذلك بعد أن استأنفت المحكمة قضية الليبيين المحتجزين بناء على طلب عاجل من ممثليهم القانونيين وقدمتهم إلى القضاء للنظر في قضيتهم المتعلقة بمخالفتهم لقوانين الهجرة.

وواجه 95 ليبيا تهمة تتعلق بمخالفة قانون الهجرة بعد اعتقالهم في معسكر تدريب عسكري مشتبه به في مدينة مبومالانجا بجنوب إفريقيا.

وتلقت الشرطة معلومات استخباراتية عن المعسكر المشتبه به، وداهمت الموقع بالتعاون مع الاستخبارات ومسؤولين من وزارة الداخلية وفقا للمتحدث باسم الشرطة “دونالد مدهلولي” في تصريحات صحفية.

المصدر: وكالة الأنباء الفرنسية + صحيفة سوتيان الجنوب الإفريقية

جنوب إفريقيارئيسي Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

المصدر: ليبيا الأحرار

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي يوهان يونيسيف يونيسف يونغ بويز يونسيف جنوب إفريقيا رئيسي

إقرأ أيضاً:

جنوب إفريقيا مصممة على متابعة قضية «الإبادة الجماعية» ضد إسرائيل

آخر تحديث: 14 شتنبر 2024 - 1:41 م بغداد/ شبكة أخبار العراق- أعلن رئيس جنوب إفريقيا سيريل رامابوزا، أمس الجمعة، أن بلاده مصممة على متابعة قضية «الإبادة الجماعية» ضد إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية، مشيراً إلى أنه سيتم تقديم المزيد من الأدلة الشهر المقبل.ورفعت جنوب إفريقيا القضية في ديسمبر الماضي، زاعمةً أن الهجوم، الذي شنَّته إسرائيل على غزة رداً على هجوم حماس الدامي في 7 أكتوبر، ينتهك اتفاقية عام 1948 في الأمم المتحدة بشأن منع جريمة الإبادة الجماعية والمعاقبة عليها. ونفت إسرائيل بشدة هذا الاتهام.وقال رامابوزا للصحافيين عندما سئل عن القضية: «نحن عنيدون»، مؤكداً تصميمه «على المضي قدماً في قضيتنا».ومن المقرر أن تقدم جنوب إفريقيا بياناً بالحقائق والأدلة إلى محكمة الأمم المتحدة الشهر المقبل لدعم قضيتها.وأضاف الرئيس أن الاستعدادات جارية لتقديمه، «وهو مجلد ضخم من مئات ومئات الصفحات».وتابع: «نواصل القول بأن الإبادة الجماعية يجب أن تتوقف، ويجب أن يكون هناك وقف لإطلاق النار، وبشكل مماثل، يجب أن يكون هناك إعادة للرهائن».وانضمت إلى جنوب أفريقيا في الدعوى دول عدة بينها كولومبيا وليبيا والمكسيك وإسبانيا وتركيا.

مقالات مشابهة

  • قرار مهم للحكومة بشأن مكافحة الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر
  • ألمانيا تبدأ فرض الرقابة على حدودها بهدف الحد من الهجرة
  • الداخلية الإيطالية: أغلقنا 728 حساباً على الإنترنت تستخدم في الهجرة غير الشرعية
  • ”منح دراسية بين الجنوب والشمال: وزارة التعليم الفني تكشف الحقائق وترد على الانتقادات”
  • صن داونز يقسو على مبابان سوالوز برباعية ويقترب من مجموعات أبطال إفريقيا
  • نينوى ترصد تبعات استعجال وزارة الهجرة في إغلاق مخيمات النازحين
  • جنوب إفريقيا "مصممة" على متابعة قضية "الإبادة" ضد إسرائيل
  • جنوب إفريقيا مصممة على متابعة قضية «الإبادة الجماعية» ضد إسرائيل
  • وزارة الشباب والرياضة تُدشن مكتب شباب الجنوب على هامش الاحتفال بيومه العالمي
  • جنوب إفريقيا تقدم أدلة جديدة في قضية الإبادة الجماعية ضد إسرائيل