كشفت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، نتيجة تنسيق الكليات 2024 أدبي المرحلة الأولى، للناجحين في امتحانات الدور الأول للثانوية العامة 2024، وفقا للضوابط والقواعد التي أقرها الأعلى المجلس الأعلى للجامعات الحكومية، وجاءت نتيجة تنسيق المرحلة الأولى لكلية الألسن، بحد أدنى 345.5 درجة.

تنسيق كليات الألسن والحد الأدنى 

وفقا لما أعلنته وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، جاءت نتيجة تنسيق المرحلة الأولى لكلية الألسن جامعة الأقصر كحد أدنى، كالآتي:

- ألسن كفر الشيخ 366.

5

- ألسن الأقصر 345.5

بلغ تنسيق كليات الألسن على مستوى الجمهورية، معدلات مرتفعة من التنسيق، إذ وصل تنسيقها إلى 366.5 درجة بكلية الألسن جامعة كفر الشيخ،، كأعلى درجة سجلها تنسيق الكلية هذا العام، وتليها ألسن جامعة عين شمس بنحو 358.5 درجة، وتعتبر كلية الألسن من الكليات المفضلة التي يسعى عدد من طلاب الثانوية العامة للالتحاق بها.

بدء المرحلة الثانية من تنسيق المرحلة الثانية 2024 بعد 48 ساعة

وأكدت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أن المرحلة الثانية لتنسيق الجامعات الحكومية والمعاهد تجرى عبر موقع التنسيق الإلكتروني، وذلك ابتداءً من الثلاثاء المقبل حتى السبت 24 أغسطس.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كليات الألسن تنسيق المرحلة الأولى ألسن عين شمس المرحلة الأولى تنسیق المرحلة نتیجة تنسیق

إقرأ أيضاً:

موعد نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2024.. التفاصيل الكاملة

كشف السيد عطا، مستشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي لسياسات القبول والتنسيق، عن أن موعد نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2024 سيحدد نهاية الأسبوع الجاري من قبل اللجنة العليا للتنسيق بعد انتهاء تسجيل الرغبات لطلاب المرحلة، مساء غدٍ، لأكثر من 206 آلاف طالب وطالبة من الشعبتين العلمية والأدبية.

وأكد مستشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي لسياسات القبول والتنسيق، لـ«الوطن»، أنّ موعد نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2024 سيكون خلال 5 أيام من غلق باب التسجيل لرغبات تنسيق المرحلة، موضحًا أنّ العمل على المرحلة الثالثة يستغرق وقتا في الفرز وتوزيع الطلاب على الأماكن المتبقية من الكليات والمعاهد للطلاب والطالبات المسجلين.

مرحلة تقليل الاغتراب

وأوضح أنّه فور إعلان نتيجة المرحلة سيتم إتاحة مرحلة تقليل الاغتراب الأخيرة 2024 لطلاب جميع المراحل من الحاصلين على شهادة الثانوية العامة المصرية.

وأكد عطا، أن أعمال تسجيل الرغبات لتنسيق المرحلة الثالثة 2024 تسير بصورة منتظمة دون رصد أي مشكلات، موضحًا أنّ العمل الإلكتروني للتنسيق يعمل حتى انتهاء المرحلة مساء غد الثلاثاء.

مقالات مشابهة

  • رابط نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2024
  • رابط نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2024.. تظهر في هذا الموعد
  • موعد نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2024.. التفاصيل الكاملة
  • وزارة التعليم حقيقة تأجيل نظام الثانوية العامة الجديد
  • مؤشرات تنسيق المرحلة الثالثة 2024.. «اعرف ممكن تدخل إيه»
  • رابط نتيجة المرحلة الثانية لرياض الأطفال في القاهرة
  • إعلان نتيجة المرحلة الثانية لرياض الأطفال في القاهرة اليوم.. اعرف الرابط
  • ساعات على إعلان نتيجة تنسيق الثانوية الأزهرية 2024.. اعرف الموعد
  • تنسيق معهد فني تمريض 2024 في المرحلة الثالثة
  • نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2024