صلالة الرؤية

تقام اليوم مراسم قرعة بطولة سوكا الخليج بمجمع السلطان قابوس للثقافة والترفيه، تحت رعاية معالي الدكتور محاد بن سعيد باعوين وزير العمل وبحضور عدد من الشخصيات المدعوة من داخل وخارج سلطنة عمان.

ومن المقرر أن تنطلق هذه البطولة بمحافظة ظفار خلال الفترة من 1-4 سبتمبر القادم، بمشاركة 8 فرق من دول الخليج، وبتنظيم من شركة صناع الرياضة بالتعاون مع مكتب محافظ ظفار وبلدية ظفار والمديرية العامة للثقافة والرياضة والشباب بمحافظة ظفار.

وتقام هذه المنافسات في إطار الترويج لبطولة كأس العالم سوكا لسداسيات كرة القدم 2024 التي تستضيفها سلطنة عمان لأول مرة بالشرق الأوسط وآسيا، والمزمع إقامتها خلال شهري نوفمبر وديسمبر من هذا العام.

وقال وليد العبيداني رئيس اتحاد سوكا الشرق الأوسط والمدير التنفيذي لصناع الرياضة: "بطولة سوكا الخليج الأولى هي المحطة الثانية من محطات قافلة سوكا عمان بعد نجاح المحطة الأولى بولاية نزوى والتي شهدت حضورا جماهيريا تجاوز 100 ألف زائر لمختلف فعاليات القافلة، ونتطلع من خلال بطولة سوكا الخليج إلى وضع اللبنة الأولى في مشوار تطوير لعبة كرة القدم السداسية على مستوى دول الخليج والشرق الأوسط".

وأضاف: "ستكون بطولة سوكا الخليج فرصة لتأهل عدد من الفرق الخليجية إلى بطولة كأس العالم سوكا واللحاق بالفرق المتأهلة من قارتي أميركا وأوروبا ودول شرق آسيا، بالإضافة لدول قارة أفريقيا وأستراليا".

وأشار العبيداني إلى أن ولاية الدقم ستكون المحطة الثالثة من محطات قافلة سوكا عمان بالتعاون مع محافظ الوسطى، ويتم حاليا الإعداد مع اللجنة المكلفة لتقديم حزمة من الفعاليات الرياضية والترفيهية لأبناء محافظة الوسطى من ضمنها بطولة سوكا عمان لأبناء المحافظة".

يشار إلى أن بطولة كأس العالم سوكا تعد الحدث السنوي الأبرز والأكبر على مستوى العالم في رياضة سداسيات كرة القدم، وتستهدف البطولة لاعبي كرة القدم من فئة الهواة وتشهد سنويا مشاركة أكثر من 44 فريقا وطنياً من مختلف قارات العالم.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

نتائج البعثة المصرية اليوم الأحد في بطولة العالم للمواي تاي بتايلاند

نجح المنتخب المصري للمواي تاي في تحقيق نتائج جيدة اليوم الأحد خلال منافسات بطولة العالم المقامة في تايلاند المستمرة حتى 20 سبتمبر الجاري.

نتائج البعثة المصرية اليوم الأحد

تأهل اليوم كلا من سما إبراهيم للمربع الذهبي، على حساب لاعبة نيوزيلندا، كما تغلب اللاعب فارس علي، على لاعب منتخب أوزبكستان وتأهل للمربع الذهبي أيضًا.

كما لم يحالف الحظ، اللاعب أنس عصام في مباراة دور الـ16 أمام لاعب منتخب فلسطين.

وحرص إت ثيراث، السكرتير الأول للسفير التايلاندي في القاهرة على الاطمئنان على البعثة والفريق، ولكي يذلل أي عقبات موجودة تعرقل اللاعبين وتمنعهم من الوصول لمنصات التتويج.

من جانبه ثمن محمد إبراهيم رئيس الاتحاد المصري للمواي تاي، هذه الزيارة مؤكدًا أنها ستحدث الفارق مع اللاعبين والجهاز الفني.

دوري أبطال إفريقيا.. الرجاء يفلت من الخسارة أمام سامارتكس الغاني الحمام يعلن عن ثاني صفقاته استعدادا للموسم الجديد

وتشارك مصر في بطولة العالم للمواي تاي بـ 11 لاعب ولاعبة وضمت قائمة اللاعبين: فارس علي في وزن + 91 كجم، زكريا وليد وزن 81 كجم، عمرو مصطفي وزن 58 كجم، أنس عصام وزن 51  كجم، محمد سامي في وزن  36 كجم، آللاء شادي وزن + 71 كجم، جومانا وليد وزن 63 كجم، ملك البادي وزن 60 كجم، نورسين وليد وزن 56 كجم، أريام مجدي وزن 51 كجم، سما إبراهيم وزن 57 كجم.

يترأس بعثة المنتخب المصري للمواي تاي محمد إبراهيم رئيس الاتحاد المصري ونائب رئيس الاتحادين الأفريقي والمتوسط للمواي تاي، وليد زكريا مدرب، وائل فهر مدرب.

مقالات مشابهة

  • نتائج البعثة المصرية اليوم الأحد في بطولة العالم للمواي تاي بتايلاند
  • تتويج الأفلام الفائزة في ختام مهرجان ظفار السينمائي الدولي
  • وزير الرياضة يطمئن علي جاهزية صالة حسن مصطفي لاستقبال بطولة العالم لليد للكراسي المتحركة
  • وزير الرياضة يطمئن على جاهزية صالة حسن مصطفي لاستقبال بطولة العالم لليد للكراسي المتحركة
  • الأربعاء المقبل.. سلطنة عمان تستضيف منتدى الرؤساء التنفيذيين لمطارات دول الخليج
  • وزير الرياضة يبحث استضافة مصر لبطولة العالم للبادل بنادي نيو جيزة
  • الحارثي يخوض الجولة السابعة في بطولة العالم للتحمل باليابان
  • أمير منطقة الباحة يرعى نهائي دورة الحسام للمحافظات لكرة القدم غداً
  • تعرف على نتائج البعثة المصرية اليوم في بطولة العالم للمواي تاي بتايلاند
  • اليوم .. قرعة بطولة العالم للكرة الطائرة 2025 بمشاركة مصر