مسقط- الرؤية

شاركت الوطنية للتمويل- شركة التمويل الرائِدة في سلطنة عُمان- من خلال فريقها التطوعي "همّة" بفرع صلالة، في حملة تنظيف شاطئ الدهاريز في محافظة ظفار، والتي نظمتها جمعية البيئة العُمانية.

وتأتي مشاركة الوطنية للتمويل في إطار جهودها للحفاظ على البيئة وإثراء المُجتمعات ورفع مستوى الوعي البيئي، وإبراز تفاني الشركة في تمكين الأجيال القادمة من العيش في كوكب مُستدام يعزز استثمار الموارد والثروات الطبيعية الثرية.

وتم تنفيذ هذه المبادرة في شاطئ الدهاريز بهدف إزالة النفايات والمخلفات واستعادة الموطن الطبيعي للنباتات والحيوانات المحلية، حيث تهدف الحملة إلى معالجة مشكلة النفايات المتناثرة عبر أرجاء محافظة ظفار، والحفاظ على أوساط بيئية ذات جودة عالية خالية من التلوث تتماشى مع الأولويات المرتبطة بمحور البيئة المستدامة في رؤية عُمان 2040.

وقال طارق الفارسي الرئيس التنفيذي في الوطنية للتمويل: "إن تعاوننا مع جمعية البيئة العُمانية لتنظيف شاطئ الدهاريز في ظفار يأتي تماشيًا مع إيماننا بأن كل فرد منا يمتلك القدرة على صنع أثر إيجابي مُستدام، ونأمل أن تساهم هذه المُبادرة في تعزيز الوعي البيئي بأهمية الحفاظ على أوساط بيئية متزنة من خلال تجنّب رمي النفايات في الأماكن غير المخصصة، وتبني ممارسات مستدامة وفعالة لحماية البيئة واستدامة مواردها وثرواتها الطبيعية الفريدة دعماً لاقتصاد البلاد."

ويُجسد فريق همة التطوعي التابع للوطنية للتمويل قيم الوحدة والتضامن وروح التعاون، مما يُجسد التزام الفريق بإحداث تأثير إيجابي على المشهد البيئي والاجتماعي والاقتصادي في البلاد، كما يتميز فريق همة التطوعي بموظفين يتوقون إلى دفع التغيير والنهوض بالمجتمعات؛ وصنع تأثير كبير في النسيج الاجتماعي.

يشار إلى أن الفريق يستلهم نموذج عمله من ذراع الشركة للمسؤولية الاجتماعية "امتداد"، والذي يزخر بسجل حافل من المبادرات البيئية والمجتمعية التي تُعنى برفع مستوى المعيشة وتعزيز رفاهية المُجتمع، لبناء مستقبل مشرق للبلاد.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

سلطنة عُمان تُشارك في اجتماع لشبكة مدارس اليونسكو

العُمانية: تشارك سلطنة عُمان ممثلة باللجنة الوطنية العُمانية للتربية والثقافة والعلوم في الاجتماع الأول لأعضاء مجلس إدارة المركز الدولي لشبكة المدارس المنتسبة لليونسكو (ICUA)، المنعقد بمحافظة هاينان بجمهورية الصين الشعبية، ويستمر حتى21 سبتمبر الجاري.

ويناقش الاجتماع عدّة موضوعات رئيسة، منها الشراكات الدولية، واعتماد الخطط والبرامج السنوية للمركز للعامين 2024-2025، وهيكلية المركز، والميزانية الخاصة بعام 2025، وتوصيات المؤسسات الحكومية والمنظمات الإقليمية والدّولية التي يعمل معها المركز.

ويصاحب الاجتماع زيارات لبعض المدارس الصينية المنتسبة لليونسكو، للاطلاع على برامجها التعليمية، بالإضافة إلى زيارات لبعض المواقع التراثية المسجلة في قائمة التراث العالمي لليونسكو.

مقالات مشابهة

  • بركان: عمليات تنظيف مجاري الأودية كانت سبباً في تغير مسارات السيول
  • حميه: تستمر أشغال تنظيف مجاري تصريف مياه الأمطار على أوتوستراد الجنوب
  • سلطنة عُمان تُشارك في اجتماع لشبكة مدارس اليونسكو
  • رئيس جهاز شئون البيئة يترأس الاجتماع الأول للجنة الخطة الوطنية للإدارة المتكاملة للمناخ وجودة الهواء
  • البيئة تترأس الاجتماع الأول للجنة الوطنية للمناخ وجودة الهواء
  • الالتزام البيئي يستعرض أهمية استدامة البيئة البحرية وسبل حمايتها
  • “الالتزام البيئي” يستعرض أهمية استدامة البيئة البحرية والساحلية وسبل حمايتها
  • حمية يعلن تنظيف مجرى نهر الغدير: استمرار رمي النفايات فيه سيتسبب بانسداده وفيضانه
  • "الالتزام البيئي" يؤكد أهمية استدامة البيئة البحرية في البحر الأحمر
  • هدفه اكتشاف الفضاء.. «لؤي» باحث مصري شارك في صناعة صاروخ «أريان 6»