صحيفة اليوم:
2024-09-17@06:59:52 GMT

12,599 مخالفة على المنشآت التجارية والصحية بجدة

تاريخ النشر: 18th, August 2024 GMT

12,599 مخالفة على المنشآت التجارية والصحية بجدة

نفذت أمانة محافظة جدة خلال شهر يوليو أكثر من 12 ألف جولة رقابية، على المنشآت التجارية والصحية في نطاق 11 بلدية فرعية.

أخبار متعلقة الديوان الملكي: وفاة الأميرة موضي بنت سعود الكبير آل سعودتسجيل 33 ألف طالب في خدمة النقل المدرسي بجدة ورابغ وخليص

وأكد المتحدث الرسمي لأمانة جدة محمد بن عبيد البقمي، استمرار وتكثيف الجهود الرقابية بهدف رفع نسبة امتثال المنشآت التجارية والصحية، لحفظ أمن وسلامة الغذاء، وتحسين جودة الخدمات المقدمة للسكان والزوار، مبيناً أنه جرى خلال الشهر الماضي زيارة 10,636 منشأة صحية و2,738 منشأة تجارية وإغلاق 19منشأة مخالفة.

الاشتراطات الصحية

وأضاف البقمي أن الجولات الرقابية نتج عنها تسجيل 12,599 مخالفة تنوعت ما بين عدم الحصول على الشهادات الصحية أو عدم تجديدها، ومخالفات تتعلق بالاشتراطات الصحية، وسوء الحفظ والتخزين.

محمد بن عبيد البقمي

وقدمت الأمانة شكرها للمنشآت التي سجلت تقدما في مستوى الامتثال، والذي انعكس على جودة خدماتها للمستهلكين، مثمنة مساهمة السكان وتعاونهم في تحسين الخدمات من خلال التبليغ عن المخالفات عبر تطبيق بلدي أو الاتصال عبر المركز الموحد لخدمة البلاغات 940.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس جدة جدة أمانة جدة المنشآت التجارية السعودية

إقرأ أيضاً:

«الخدمات الصحية» تدعم برنامج «تصفير البيروقراطية»

دبي: «الخليج»
في إنجاز لافت يُضاف إلى رصيدها الحافل بالنجاحات، حققت مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية المرتبة الثانية على مستوى 32 جهة اتحادية ضمن منظومة «إطار الخدمات الرقمية الحكومية عبر الإنترنت» لعام 2023 التي تنقسم إلى مؤشرين، هما مؤشر المشاركة الرقمية والبيانات المفتوحة ومؤشر جودة الخدمات الرقمية، وتعد المنظومة إطاراً حديثاً ومتكاملاً طورته هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية «تدرا» لتقييم الخدمات الرقمية التي تقدمها الجهات الحكومية الاتحادية في دولة الإمارات.
وأكدت مباركة إبراهيم، الرئيس التنفيذي للذكاء الاصطناعي، والمدير التنفيذي لقطاع المعلومات بالإنابة في المؤسسة، أن هذا الإنجاز يعد دليلاً واضحاً على التزام المؤسسة بأعلى درجات التميز، وعزمها المضي قدماً لتحقيق المزيد من الإنجازات التي تدعم تطوير العمل الحكومي، وتقديم أفضل الخدمات الرقمية، بما يسهم في تحقيق استراتيجية الحكومة الرقمية لدولة الإمارات - 2025، مضيفاً: «يقرّبنا هذا الإنجاز خطوة من تحقيق أهداف تصفير البيروقراطية الحكومية».
وشملت الخدمات التي تم تقييمها خدمات حكومية (G2G) وخدمات مقدمة للأفراد ولقطاع الأعمال، ويهدف التقييم بشكل عام إلى التشجيع على تقديم خدمات حكومية رقمية متكاملة.

مقالات مشابهة

  • منصة «ملفي» تربط المنشآت الصحية في أبوظبي بنظام تبادل الصور الإشعاعية
  • «الإمارات الصحية» الثانية في الخدمات الحكومية الرقمية
  • منشآت .. تنظم فعاليات أسبوع روّاد الصناعة والتعدين
  • «الخدمات الصحية» تدعم برنامج «تصفير البيروقراطية»
  • دراسة: المدن الأوروبية تتفوق على الأمريكية من حيث جودة الحياة وسهولة المشي
  • أبوظبي تكمل ربط جميع المنشآت الصحية عبر منصة "ملفي"
  • إغلاق 8 منشآت صحية مخالفة بالإسماعيلية
  • صحة الإسماعيلية تحرر إنذرات بالغلق لـ9 منشآت طبية مخالفة بالقنطرة غرب
  • إنذارات بالغلق لـ 9 منشآت طبية مخالفة بالقنطرة غرب في حملة للعلاج الحر بالإسماعيلية
  • محافظ القاهرة يوجه بمتابعة جودة المشروعات التنموية والخدمية