تابع الدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، اليوم الأحد، فعاليات الاختبار الإلكتروني للطلاب المتقدمين للالتحاق بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا STEM في قاعات مركز التطوير التكنولوجي رافقه خلال الجولة أشرف سعد مدير مركز التطوير التكنولوجي بالمديرية

وأوضح وكيل الوزارة، أن تلك الاختبارات الإلكترونية تقام للطلاب الراغبين في الالتحاق بمدارس (STEM) للتحقق من مدى استعداد الطلاب وقدراتهم العلمية للالتحاق بهذه النوعية من المدارس، حيث أن مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا (stem) هي مدارس ثانوي حكومية تقبل المتميزين في الشهادة الإعدادية وتتم الدراسة بنظام الإقامة الداخلية وباللغة الإنجليزية، مضيفًا أن الدولة تولى اهتمامًا كبيرًا بمدارس المتفوقين لإعداد جيل واع يتولى القيادة على أسس صحيحة من العلم والتكنولوجيا، حيث ترتكز الاختبارات الإلكترونية على عدة محاور في العلوم واللغة الإنجليزية والرياضيات والقدرات العقلية

وأضاف أشرف سعد، مدير مركز التطوير التكنولوجي، أن عدد المتقدمين للاختبارات التأهيلية للطلاب 1127 طالب وطالبة وهى عبارة 90 سؤالًا في مدة زمنية قدرها ساعتين ونصف، كما يؤدى طلاب إدارات قوص ونقادة وقفط وقنا بقاعات مركز التطوير التكنولوجي ومدرسة السيدة زينب الثانوية بنات ومدرسة فاطمة الزهراء الثانوية بنات ومدرسة الشهيد عبد المنعم رياض الثانوية العسكرية للبنين، أما طلاب إدارات أبوتشت وفرشوط ونجع حمادي ودشنا والوقف يؤدون الاختبار الإلكتروني بإدارة نجع حمادي

يُذكر أن اختبارات القبول لطلاب مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا STEM بدأت السبت 17 أغسطس وتستمر حتى الخميس 22 أغسطس الجاري.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظة قنا وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا مرکز التطویر التکنولوجی مدارس المتفوقین

إقرأ أيضاً:

بدء الكشف الطبي للطلاب الجدد في جامعة حلوان

بدأت جامعة حلوان، اليوم الإثنين، استقبال الطلاب المستجدين لإجراء الكشف الطبي للعام الدراسي 2024-2025، في خطوة تؤكد استعداد الجامعة لاستقبال العام الدراسي الجديد بكامل جاهزيتها.

وقال الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان: "نؤكد على استعداد الإدارة الطبية بالجامعة لاستقبال الطلاب الجدد لإجراء الكشف الطبي الشامل، لقد وجهنا بضرورة توفير كافة وسائل الراحة للطلاب أثناء إجراء الكشف، مع الالتزام التام بإجراءات الأمن والسلامة والمعايير الوقائية."

وشهد اليوم الأول من الكشف الطبي في جامعة حلوان إقبال 2000 طالب وطالبة (1000 طالب -1000 طالبة) من الطلاب على مبنى 3 بالمدن الجامعية المخصص للطلاب الذكور، بينما استقبل مبنى 4 الطالبات. بحيث يكون الحضور في اليوم المحدد للكشف الطبي حسب الحجز علي الموقع.

نائب رئيس جامعة حلوان يتفقد إجراءات الكشف الطبي

وقام الدكتور حسام رفاعي، نائب رئيس جامعة حلوان لشؤون التعليم والطلاب، بتفقد سير العمل في كلا المبنيين، برفقة الدكتور محمود عابد، مدير عام الإدارة الطبية بالجامعة، والدكتورة عبير درويش مدير إدارة الطب العلاجي، والدكتور موفق باهر مدير إدارة طب الأسنان، وهشام رفعت امين الجامعة المساعد لشئون التعليم والطلاب.

وأوضحت جامعة حلوان من قبل أن عملية التسجيل للكشف الطبي تتم إلكترونياً عبر الموقع (http://mede.helwan.edu.eg)، حيث يقوم الطلاب بتسجيل بياناتهم الشخصية وطباعة استمارة الكشف الطبي التي تتضمن موعد الكشف المحدد. وشددت الإدارة على أهمية التزام الطلاب بالمواعيد المحددة.

ويشمل الكشف الطبي في جامعة حلوان تخصصات: الباطنة، الجلدية، الرمد، والأسنان، كما تم تخصيص مكتب مساعده ذوي الهمم طالب او طالبه بمبني ٤  لضمان راحتهم وسهولة إجراء الكشف عليهم.

وأكدت جامعة حلوان أن سداد رسوم الكشف الطبي يتم إلكترونياً عبر موقع التسجيل، مشيرة إلى ضرورة إحضار الطلاب للمستندات المطلوبة وهي: استمارة الكشف الطبي المطبوعة، صورة من بطاقة الترشيح للجامعة، وبطاقة الرقم القومي.

تأتي هذه الإجراءات في إطار حرص جامعة حلوان على توفير بيئة تعليمية آمنة وصحية لطلابها، مع ضمان سلاسة وكفاءة عملية الكشف الطبي للطلاب المستجدين.

مقالات مشابهة

  • بدء الكشف الطبي للطلاب الجدد في جامعة حلوان
  • وسط إجراءات احترازية.. جامعة حلوان تستقبل 2000 طالب وطالبة للكشف الطبي للعام الدراسي الجديد
  • التعليم العالي: اهتمام مُتزايد بتنفيذ الأنشطة الطلابية على مستوى المعاهد العُليا والمتوسطة
  • التعليم العالي: تنظيم 300 دورة تدريبية بالمعاهد لتأهيل الشباب المُقبلين على الزواج
  • التعليم العالي: اهتمام بتنفيذ الأنشطة الطلابية على مستوى المعاهد
  • محافظ الدقهلية يكلف رئيس مركز بلقاس بمتابعة أعمال التطوير الجاريه بحديقة الأسرة بالمدينة
  • المجلس الأعلى للجامعات يعتمد إطلاق منصة مودّة الرقمية
  • إطلاق منصة مودّة الرقمية على المواقع الإلكترونية بكليات الجامعات الحكومية
  • إطلاق منصة مودة الرقمية للتعلُّم عن بُعد في الجامعات الحكومية
  • تكريم أكثر من ٣٠٠ طالب من المتفوقين وحفظة القرآن الكريم فى المحلة الكبرى