أعلنت روسيا اليوم الأحد أن قواتها تتقدم في منطقة دونيتسك الأوكرانية شرقي البلاد.
وقالت وزارة الدفاع الروسية إن جنودها سيطروا على قرية سيفريدونيفكا في منطقة بوكروفسك، التي شهدت قتالا عنيفا في الأيام الماضية.
أخبار متعلقة عواصف قوية في التشيك.. ورجال الإطفاء يكافحون للتعامل مع الأضراررئيسة وزراء بنجلاديش المعزولة تواجه دعوى قضائية بتهمة قتل شابكما أفاد مشروع الخرائط الأوكراني "ديب ستايت" بتقدمات روسية، بما في ذلك في بلدة ميكولايفكا في منطقة كراماتورسك.

منطقة كورسك الروسيةفي المقابل، قالت كييف إنها صدت هجمات بالقرب من بوكروفسك وتوريتسك، كما استمر القتال في منطقة كورسك الروسية جنوبي البلاد، إذ شنت أوكرانيا توغلا مفاجئا عبر الحدود في 6 أغسطس.

على عكس الأيام السابقة لم تقدم أرقامًا ملموسة جديدة حول عدد المحليات والمناطق التي تسيطر عليها #كييف في منطقة #كورسك#اليوم | #روسيا | #أوكرانياhttps://t.co/7mwd5HJqvX pic.twitter.com/VEkXNvJCgc— صحيفة اليوم (@alyaum) August 17, 2024
وقالت وزارة الدفاع في موسكو إنها نفذت عددا من العمليات ضد القوات الأوكرانية في المنطقة، بينما قال مدونون عسكريون روس إن أوكرانيا تعزز من مواقعها وتجلب المزيد من المعدات إلى الحدود.
وأعلن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي في وقت سابق أن التقدم في كورسك مستمر وأن الهجوم البري يمضي وفقا لما جرى التخطيط له.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس موسكو الحرب الروسية الأوكرانية روسيا أوكرانيا فی منطقة

إقرأ أيضاً:

روسيا تتهم الغرب بالتحضير لحرب في آسيا على نمط أوكرانيا

قال نائب وزير الدفاع الروسي ألكسندر فومين، اليوم الجمعة، إن الدول الغربية تنشئ تحالفات عسكرية مماثلة لحلف شمال الأطلسي "الناتو" في منطقة آسيا والمحيط الهادئ، وهدفها هو الاستعداد لحرب واسعة النطاق وفقاً للأنماط الأوكرانية.

وقال فومين، خلال كلمته في افتتاح منتدى شيانغشان الأمني الحادي عشر في بكين،: "تحت ذريعة تشكيل منطقة المحيطين الهندي والهادئ "الحرة والمفتوحة"، تعمل الدول الغربية على إنشاء تحالفات عسكرية في منطقة آسيا والمحيط الهادئ مماثلة لمنطقة شمال الأطلسي، وفي مقدمتها تحالف "أوكوس"، بهدف إثارة سباق تسلح، وتقسيم دول المنطقة إلى كتل"، وفقاً لوكالة أنباء سبوتنيك الروسية.

وأوضح العسكري الروسي أنه من ضمن الأهداف "الاستعداد لحرب واسعة النطاق على النمط الأوكراني".

وأضاف: "في منطقة آسيا والمحيط الهادئ، يتزايد الوجود العسكري لدول الناتو، وتتوسع إمكانات الضربة لقواتها، وتتكثف التدريبات العسكرية التي تهدف إلى اختبار سيناريوهات المواجهة".

وتابع فومين: "واشنطن وحلفاؤها أعلنوا عن خطط لنشر صواريخ متوسطة وقصيرة المدى في منطقة آسيا والمحيط الهادئ، مثبتة على أنظمة دارك تايفون الأرضية المتنقلة، واستخدمت هذه الأنظمة في التدريبات في كل من أوروبا وآسيا من أجل الاستعداد لتنفيذ ما يسمى بالردع المزدوج لروسيا والصين".

وأشار إلى أن "الولايات المتحدة مهووسة بالحفاظ على التفوق العالمي وهي تثير زيادة التوتر حول تايوان، وتسهم بشكل شامل في عسكرة اليابان، وهي حليفتها الرئيسية في منطقة آسيا والمحيط الهادئ".

ووفقاً له، فإن واشنطن "اتخذت مساراً لا رجعة فيه نحو الانتقام والتخلي عن المبادئ السلمية".

NATO countries are making plans to send troops to Ukraine in order to create conditions to force Russia to negotiate on Ukraine's formula, Russian Deputy Defense Minister Alexander Fomin stated during the Xiangshan Security Forum being held in China.

Other key statements by… pic.twitter.com/yOPqHSzsbY

— Sputnik (@SputnikInt) September 13, 2024

وقال فومين: "الولايات المتحدة الأمريكية تعمل بنشاط على نسخة جديدة من عقيدتها النووية، والتي نعتقد أنه يمكن من خلالها خفض عتبة استخدام الأسلحة النووية بشكل كبير".

مقالات مشابهة

  • زيلينسكي: الوضع على جبهة بوكروفسك في دونيتسك صعب
  • روسيا تتهم الغرب بالتحضير لحرب في آسيا على نمط أوكرانيا
  • قوات كييف تهاجم قافلة تابعة للجنة الدولية للصليب الأحمر في دونيتسك
  • روسيا تعلن استعادة 10 قرى في «كورسك»
  • جي دي فانس: خطة ترامب للسلام في أوكرانيا قد تشمل إقامة منطقة منزوعة السلاح مع روسيا
  • روسيا تعلن استعادة 10 قرى من القوات الأوكرانية في منطقة كورسك
  • روسيا تنشر بيانا بشأن المعارك في كورسك
  • أوكرانيا تتهم روسيا بمهاجمة منشآت للطاقة في سومي
  • روسيا تسقط 3 مسيرات فوق منطقة مورمانسك وتدفع القوات الأوكرانية للتراجع في كورسك
  • ‏حاكم منطقة كورسك الروسية: الأضرار الاقتصادية الناجمة عن التوغل الأوكراني في كورسك تقدر بنحو مليار دولار