حفاظاً على استقرار المنظومة الكهربائية.. شهدت دولة الكويت مجدداً حالات انقطاع واسع للتيار الكهربائي وسط ارتفاع في درجات الحرارة مع تسجيل ارتفاع مماثل لنسبة الرطوبة، وشمل قطع الكهرباء، الأحد، 38 منطقة في عموم البلاد، بينها 29 منطقة سكنية، و6 مناطق صناعية، و3 مناطق زراعية.

وأعلنت وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة قطع التيار الكهربائي عن أجزاء في بعض المناطق الصناعية، شملت ميناء عبد الله، وصبحان، وسكراب أمغرة، ومنطقة الصليبية الصناعية، والري، والشويخ الصناعية.

وأوضحت الوزارة أن هذا القطع يأتي «حفاظاً على استقرار المنظومة الكهربائية في البلاد».

وعزا وكيل وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة المكلف، المهندس هيثم العلي، في تصريح لقناة «الإخبارية» الكويتية، ما حدث من انقطاع في التيار الكهربائي إلى «خلل في إمدادات الغاز»، السبت، مما ترك أثراً على محطات التوليد بينها (الصبية) و(الدوحة الغربية)، مشيرًا إلى أن الوزارة تعمل على إعادة الخدمة الكهربائية في هذه الوحدات وتجاوز مرحلة الانقطاع.

وقال العلي إن الكويت تمرّ بموجة حرّ غير مسبوقة قياساً بالفترة نفسها من العام الماضي، إذ بلغت درجة الحرارة في الفترة نفسها من العام الماضي 37.5 درجة مئوية، في حين بلغت هذا اليوم 46.5 مع رطوبة عالية، موضحًا أن الوزارة تعمل على مدار الساعة لإعادة الخدمة للمناطق المتضررة، معرباً عن أمله في أن يتحسن الوضع الكهربائي بحلول يوم غدٍ (الاثنين).

وقالت نائب المدير العام لشركة النفط الكويتية شيماء الغنيم في تصريحات العام الماضي، إنه من المتوقع تشغيل حقل الدرة للغاز بالكامل بحلول 2029، بحسب «العربية». وأضافت الغنيم، أن الكويت ملتزمة بتوجيهات أوبك+ بشأن الإنتاج ولن تنتج فوق حصتها. وتابعت الغنيم: الكويت تعتزم تشغيل حقل الدرة للغاز المشترك بالكامل بحلول 2029، مع الاحتفاظ بقدرة إنتاج كافية لضمان توافر الإمدادات إذا دعت الحاجة، وفق رويترز. من جانبه، أكد نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير النفط ووزير الدولة للشؤون الاقتصادية والاستثمار سعد البراك، أن السوق النفطية تسير في الاتجاه الصحيح بموازنة العرض والطلب.

اقرأ أيضاً62.6 مليار دولار.. الشركات العائلية السعودية تطمح في الاستثمار بقطاع الرياضة

آخر 6 أشهر.. تصدير صناعات كيماوية بـ 4 مليارات دولار

رئيس «الاحتياطي الفيدرالي» يضع خريطة طريق أسعار الفائدة الأمريكية نهاية الأسبوع

ارتفع بنسبة 6.32%.. «مواد البناء» يقود 8 قطاعات في البورصة للصعود اليوم

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الكويت انقطاع الكهرباء في الكويت

إقرأ أيضاً:

عاجل.. إيقاف الأسمدة المدعمة عن 18 ألف منتفع بسبب سرقة الكهرباء

أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي عن وقف صرف الأسمدة المدعمة لنحو 18 ألف مستفيد بسبب مخالفات تشمل سرقات الكهرباء، التعدي على أراضي الدولة، ومخالفات البناء.

 

 من بين هؤلاء، يوجد 4095 مواطنًا يمتلكون حيازات زراعية، حيث تم تحرير محاضر سرقة تيار كهربائي بحقهم بالتعاون مع وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، وذلك بناءً على كشوف المتعدين لشهر أغسطس.

 

كما أوضحت الوزارة أنها تتعاون مع وزارة التموين لإلغاء الدعم التمويني عن المتعدين على الأراضي الزراعية بالبناء، مع اتخاذ جميع الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين، بهدف الحفاظ على الرقعة الزراعية باعتبارها مصدرًا أساسيًا للغذاء.

 

جدير بالذكر أن علاء فاروق، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، يتابع بشكل مستمر جهود مكافحة التعديات على الأراضي الزراعية، موجهًا قيادات الوزارة بتنفيذ الإزالة الفورية للتعديات وإعادة الأراضي لطبيعتها الزراعية بالتنسيق مع أجهزة الشرطة والسلطات المحلية.

مقالات مشابهة

  • 116% ارتفاعًا بعدد طلبات التراخيص الصناعية في الوسطى
  • نائبة تكشف مفاجأة عن عدادات الكهرباء مسبوقة الدفع.. وتطلب توضيح من الوزارة
  • المهلة انتهت.. حقيقة عودة تخفيف أحمال الكهرباء في مصر
  • وزير الكهرباء يعلن وضع خطة متكاملة لحل الاختناقات الكهربائية في محافظة كربلاء المقدسة
  • صور.. أول ظهور لوزير الكهرباء السابق بعد ترك الوزارة
  • 116 % ارتفاعا في عدد طلبات التراخيص الصناعية بالوسطى
  • الكهرباء تكشف عن تفاصيل جديدة بشأن التحول الذكي بالشبكة الكهربائية
  • نادية زخاري: ميزانية البحث العلمي حاليا أفضل من الماضي
  • عاجل.. إيقاف الأسمدة المدعمة عن 18 ألف منتفع بسبب سرقة الكهرباء
  • مصادر أوروبية: روسيا بدأت العام الماضي في إنتاج «مُسيَّرة» بأجزاء صينية