نظمت مديرية تموين القاهرة برئاسة ناصرثابت عبد السلام وكيل اول وزارة التموين، عدة حملات رقابية وتفتيشية مفاجئة شملت مناطق متفرقة بقطاعاتها الاربع، وتم ضبط كميات كبيرة من المواد الغذائية مجهولة المصدر، وتم تحرير عدة محاضر ضد المسؤل عن مطعم لادارة منشأة بدون ترخيص وحيازة مواد غذائية مجهولة المصدر وتم التحفظ على طن ارز مجهول المصدر حيث انه يشكل خطر علي الصحه العامه.

كما تم تحرير محضر جنحه جزئيه ضد المسئول عن مخزن  لتجارة الحبوب و البقول بالتجزئه لمخالفة القرار الوزاري الخاص بحيازة  سلعه غذائيه مجهولة المصدر وتم التحفظ على إجمالي 2 طن عدس  وكذا التحفظ على  إجمالي 2 طن ونصف ارز غير معلوم المصدر والمواد الغذائية لا تحمل أي بيانات أو أوراق تثبت مصدرها.

التحفظ على طن ونصف سكر غير صالح للاستخدام و1000 لتر زيت طعام مجهول المصدر

وفي سياق متصل قد تم تحرير  محضر ضد المسؤل عن ثلاجة بروتين وذلك لضبط كمية من اللحوم والكبدة المجمدة مجهولة المصدرتزن نصف طن، وكذا تحرير محضر ضد صاحب  مخازن البقوليات وتم التحفظ علي  طن ونصف سكر غير صالح للاستخدام و1000 لتر زيت طعام مجهول المصدر.

وأكد ناصر ثابت وكيل اول وزارة التموين أن الحملات التفتيشية تركز في مهامها على التأكد من مطابقة المنتجات الغذائية للمواصفات القياسية والشروط الصحية، وذلك من خلال فحص العينات وتحليلها في المعامل المتخصصة، فضلا عن فرق التفتيش تقوم بعمليات تفتيش مفاجئة على المنشآت الغذائية على مدار الساعة، وذلك لمنع المخالفين من التلاعب أو الغش في المواد الغذائية.

وشدد وكيل اول وزارة التموين علي انه يتم تطبيق عقوبات مشددة على المخالفين، بما في ذلك الغرامات المالية وإغلاق المنشآت المخالفة، وذلك لردع الآخرين عن ارتكاب مثل هذه المخالفات حفاظا علي صحة المواطن.

وياتي هذا في إطار جهود مديرية تموين القاهرة برئاسة ناصرثابت  عبد السلام وكيل اول وزارة التموين ومديرتموين القاهرة  وتوجيه بضرورة السعي الجاد وبذل اقصي الجهود في اتجاه مكافحة الغش التجاري والتصدي بكل حزم و بقوة القانون لمكافحة كل اساليب الغش التجاري وحماية المواطن من المنتجات المغشوشة والغير امنه علي صحته وتوفير الامن الغذائي له.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: تموين القاهرة ضبط 8 اطنان مواد غذائية مجهولة المصدر وکیل اول وزارة التموین مجهولة المصدر التحفظ على

إقرأ أيضاً:

وظائف للشباب في شركة الإسماعيلية الوطنية للصناعات الغذائية.. التفاصيل

أعلنت وزارة العمل، توفير عدد من الوظائف للشباب في محافظة الإسماعيلية، وذلك بالتنسيق مع شركة الإسماعيلية الوطنية للصناعات الغذائية (فوديكو)، للعمل داخل الشركة على وظيفة مشرفين أمن إدارى بنظام المكافأة الشاملة.

الشروط المطلوبة لوظائف شركة فوديكو

وأوضحت الوزارة شروط الالتحاق بالوظائف وهي:-

أن يكون المتقدم حاصلاً على مؤهل متوسط، أو فوق متوسط.

ألا يزيد السن عن 35 سنة.

تقديم ما يفيد تأدية الخدمة العسكرية أو الإعفاء منها.

اجتياز اختبارات اللياقة والكشف الطبي.

الإقامة بمحافظة الإسماعيلية.

العمل بنظام الورادي كل 8 ساعات يومياً.

وأكدت العمل، توفير عدد من المزايا منها تأمينات اجتماعية، ووسيلة مواصلات لنقل العاملين بمقر الشركة ذهاباً وإياباً، برواتب مجزية لن تقل عن الحد الأدنى للأجور للعاملين بالقطاع الخاص، كما سيتم تحديد موعد للمقابلة الشخصية بمقر الشركة وعنوانه: الكيلو 7.5 طريق الإسماعيلية بورسعيد الزراعي، وذلك تحت إشراف الإدارة العامة للتشغيل بوزارة العمل.

وقال حسن رداد مدير مديرية العمل بالإسماعيلية، إن تلك الجهود التي تقوم بها المديرية وأجهزتها تأتى فى ضوء تنفيذ توجيهات وزير العمل محمد جبران، للمديريات بالمحافظات بشأن أهمية دور مديريات العمل، في تنفيذ خطة الوزارة خاصة داخل مواقع العمل بالمحافظات كواحدة من أبرز أذرع وزارة العمل، والمنوط بها تنفيذ خطط الوزارة على أرض الواقع، وتنفيذ كافة الملفات ومنها: التدريب من أجل التشغيل، ودعم العمالة غير المنتظمة، وتعزيز علاقات العمل بين طرفي الإنتاج داخل بيئة عمل لائقة، وتأكيده  على التعاون مع الجهات المعنية، والتواصل مع المواطنين مُتلقي الخدمة من الوزارة والاستماع إلى مطالبهم، إيماناً بدور وزارة العمل في التعامل مع العمال وأصحاب الأعمال بشكل متوزان، بترسيخ ثقافة الحقوق والواجبات، في إطار بيئة عمل لائقة.

وأضاف مدير المديرية، أنه يمكن التقديم للحصول على تلك الوظيفة من خلال إدارة بحوث العمالة بمقر ديوان عام المديرية، أو من خلال التقديم على الرابط الإلكترونى التالي: https://2u.pw/MvwOd4Et، أو قراءة الباركود المشار إليه فى الإعلان المرفق، مؤكداً على الاستمرار فى تقديم مزيد من فرص العمل اللائقة للشباب من الجنسين بالتعاون والتنسيق مع شركات القطاع الخاص للحد من معدلات البطالة وتشجيع ودعم الشباب فى ظل الجمهورية الجديدة.

مقالات مشابهة

  • وظائف للشباب في شركة الإسماعيلية الوطنية للصناعات الغذائية.. التفاصيل
  • أمانة جدة تضبط أكثر من 10 آلاف كيلو من التبغ مجهول المصدر
  • ضبط 12 طن مخصبات زراعية و250 كيلو لحوم مجهولة المصدر بالشرقية
  • تداول 8 آلاف طن مواد غذائية بموانئ البحر الأحمر
  • لحظة مداهمة معمل لتصنيع البلاستيك بمواد مجهولة المصدر.. فيديو
  • «الصحة» تناشد المواطنين بعدم شراء حلوى مولد مجهولة المصدر
  • التنمية الفلسطينية تُوزع معونات غذائية علn الأهالي بقطاع غزة
  • خبز ناقص الوزن وسلع مجهولة المصدر.. تحرير 130 مخالفة بالمنيا
  • من القاهرة للإسكندرية في ساعتين ونصف.. مواعيد قطارات التالجو وأسعارها اليوم السبت 14 سبتمبر 2024
  • سيدي الزوين .. مداهمة محل لبيع المواد الغذائية بالجملة وحجز أطنان من المواد الفاسدة