أطلقت مؤسسة صناع الخير للتنمية عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، بالتعاون مع البنك التجاري الدولي، أولى قوافل مبادرة «لمصر نبني أجيال» لدعم صحة أطفال المدارس في محافظة الوادي الجديد التي تستهدف تقديم خدمات طبية متكاملة لطلاب جميع مدارس مركز الخارجة تحت رعاية وبإشراف اللواء دكتور محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد.

لمصر نبني أجيال

وأكد هاني عبدالفتاح الرئيس التنفيذي لمؤسسة صناع الخير للتنمية، أن القافلة التي يجرى تنظيمها غدا بمقر مدرسة الثورة الإعدادية في قرية ناصر الثورة بمركز الخارجة، تستهدف جميع طلاب مرحلتي رياض الأطفال والتعليم الأساسي بالقرية.

وأشار إلى أن مبادرة «لمصر نبني أجيال» تنفذها مؤسسة البنك التجاري الدولي بالتعاون مع مؤسسة صناع الخير تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، وإشراف ورعاية محافظ الوادي الجديد اللواء الدكتور محمد الزملوط، وبالتنسيق التام وإشراف الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي والتنسيق والإشراف مع وزارة التربية والتعليم.

الكشف على جميع طلاب المدارس

وأوضح أن قافلة اليوم تعد باكورة القوافل الطبية التي سيتم تنفيذها بمدارس المحافظة خلال العام الدراسي الحالي 2024 / 2025 للكشف على جميع طلاب المدارس بمختلف المراحل الدراسية، مشيرا إلى أن جميع قوافل مبادرة لمصر نبنى أجيال تقدم جميع خدماتها بالمجان تماما، وتستهدف توفير منظومة متكاملة لدعم صحة أطفال المدارس تغطي كافة التخصصات الطبية وخاصة الأكثر تأثيرا على صحة الطفل وتحصيله الدراسي ومنها الأنيميا والسكر والرمد، وتشمل الخدمات المقدمة توقيع الكشف الطبي على أيدي نخبة من أفضل الكوادر الطبية المتخصصة.

وتشمل القافلة صرف الأدوية مجانا وتشخيص النظارات الطبية تمهيدا لتسليمها لمستحقيها، وتشخيص الاحتياج لإجراء العمليات الجراحية تمهيدا لإجرائها مع توفير المتابعة اللازمة والمستمرة، بالإضافة إلى ذلك يتابع الفريق الطبي حالة كل طفل وزيادة توعية الآباء بكيفية التعامل مع أطفالهم وخصوصا الأطفال الذين يعانون من أمراض مزمنة كالسكر والحالات الوراثية وغيره.

ومن جانبه، أوضح شريف السعيد، مدير مؤسسة البنك التجاري الدولي، أن هذه المبادرة تبرهن على حرص المؤسسة على المُشاركة الفعّالة لخدمة وتنمية المجتمع، وذلك عبر تدشين ودعم المُبادرات التنموية، إذ تتماشى رؤية البنك دائمًا مع توجيهات الدولة المصرية ورؤية مصر 2030 والمعنية بضمان جودة الخدمات الصحية المُقدمة للمواطنين.

وأشار إلى أهمية الدور الذي يقوم به القطاع المصرفي باعتباره داعما رئيسيا للمجتمع، لافتًا إلى أن استراتيجية البنك تسعى دائمًا إلى تطوير وتحسين مستوى المعيشة للفئات المستهدفة مع التركيز على قطاع صحة الأطفال، والتي تُعتبر من أكثر القطاعات احتياجًا.

وأضاف أن المؤسسة تهتم بدعم وتطوير الخدمات الطبية المتميزة لتحسين أوضاع المجتمع المصري والارتقاء بخدمات الرعاية الطبية في مجال صحة الأطفال، والتي خصص لها البنك 1.5% من أرباحه سنويًا لخدمة الأطفال من عمر يوم وحتى 18 عامًا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: صناع الخير التجاري الدولي التحالف الوطني الجمهورية الجديدة الوادی الجدید

إقرأ أيضاً:

حمدان بن محمد يطلق مبادرة جديدة لدعم وتمويل البحث والتطوير والابتكار

أطلق سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، رئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي، اليوم، مبادرة جديدة لدعم وتمويل البحث والتطوير والابتكار ضمن "برنامج دبي للبحث والتطوير" الذي تشرف عليه مؤسسة دبي للمستقبل.
 

وقال سموه عبر منصة إكس:"البحث والتطوير ركيزة رئيسية في نجاح المدن والدول والاقتصادات، ونريد أن تكون دبي من أفضل مدن العالم في دعم الباحثين والعلماء وتوفير التمويل والبنية التحتية والتشريعية للارتقاء بالمجال البحثي ... ولهذا نعلن اليوم عن مبادرة جديدة لدعم وتمويل البحث والتطوير والابتكار ضمن "برنامج دبي للبحث والتطوير" الذي تشرف عليه "مؤسسة دبي للمستقبل".

أخبار ذات صلة أحمد بن محمد ونهيان بن مبارك وخليفة بن طحنون يعزون في وفاة زوجة أحمد بن عمهي المنصوري "الخيرية العالمية" تطلق مبادرة "تصحيح أوضاع المخالفين" بإجمالي 3 ملايين درهم

وأضاف سموه :"هذه المبادرة ستقدم المنح التمويلية والدعم المطلوب لتنفيذ المشاريع الجديدة والأفكار الطموحة على أرض الواقع في دبي ... وننتظر مشاركات مميزة من الأكاديميين والباحثين والجامعات الوطنية والعالمية والمؤسسات البحثية من دولة الإمارات وكافة أنحاء العالم في هذه المبادرة".

المصدر: الاتحاد - أبوظبي

مقالات مشابهة

  •  لبدء التشغيل التجريبي.. محافظ الوادي الجديد يتفقّد "العاصمة الإدارية" الجديدة
  • قافلة عيادات أردنية ضمن مبادرة لدعم مبتوري الأطراف تنطلق لغزة
  • حمدان بن محمد يطلق مبادرة جديدة لدعم وتمويل البحث والتطوير والابتكار
  • ندوتان للتوعية بمجال السلامة والصحة المهنية في منشآت الوادي الجديد
  • أطفال غزة والعودة الى المدارس
  • التحالف الوطني يواصل توزيع المسلتزمات المدرسية على الأطفال قبل العام الدراسي
  • شنط ومستلزمات مدرسية.. أنشطة «حياة كريمة» لدعم الأكثر احتياجا قبل العام الدراسي الجديد
  • الكبير: أكثر من 30 مؤسسة كبرى أوقفت جميع التعاملات مع مصرف ليبيا المركزي
  • مؤسسات التحالف الوطني تواصل فعالياتها ضمن حملة «إيد واحدة» على مدار اليوم
  • الكشف عن حالات تعذيب وتنكيل جديدة في سجن الوادي الجديد المصري