18 أغسطس، 2024

بغداد/المسلة: أعرب السفير الإيراني في بغداد، محمد كاظم آل صادق، عن تقديره للعراق حكومة وشعبا بسبب تعاونهما الجيد والهادف الى انسيابية الزيارة الاربعينية وتوفير ظروف مشاركة الزوار الإيرانيين في هذه المسيرة العظيمة؛ مؤكدا في الوقت نفسه على هؤلاء الزوار بان لا تزيد فترة اقامتهم داخل العراق عن 5 ايام رعاية للظروف الراهنة والناجمة عن تدفق الحشود المليونية من سائر الدول الى هذا البلد.

وفي تصريح لوكالة إرنا الإيرانية الرسمية، أشار آل صادق الى نشاطات لجنة الاربعين داخل العراق، مبينا انها قائمة في اطار 10 مقرات و8 لجان منضوية اللى اللجنة لخدمة الزوار الاعزاء؛ وذلك بدءا من محافظة اربيل مرورا بالبصرة والمنافذ الحدودية، الى وسط العراق والمدن التي تحتضن العتبات المقدسة (النحف وكربلاء والكاظمية وسامراء).

ولفت السفير الايراني، الى وجود تنسيق مميز بين الجانب الايراني مع المسؤولين العراقيين، بهدف احياء المسيرة الاربعينية؛ مؤكدا بان النجاحات والانجازات المحققة لحد الان، وبشهادة المراقبين وكافة المسؤولين وخاصة سماحة قائد الثورة الاسلامية، الذين ابدوا رضاهم عن الاجراءات والخدمات في العام الماضي، كل ذلك يعود الى سرعة التنسيق بين مسؤولي البلدين في هذا الخصوص.

واردف السفير الايراني لدى العراق : خلال العام الحالي ايضا، اتخذت القرارات المناسبة والاساسية بين المسؤولين الايرانيين ونظرائهم العراقيين، من خلال الزيارات التي قاموا بها الى بغداد؛ بهدف تقديم الخدمات التي تليق بزوار اربعينية استشهاد الامام الحسين (عليه السلام).

ومضى الى القول: ان الانسيابية القائمة على صعيد الخدمات داخل المعابر الحدودية بين ايران والعراق، تحققت بفضل هذا التنسيق ايضا؛ وبما يستدعي ان نشيد ونثمن جهود المسؤولين العراقيين على ذلك.

كما اشاد بالخطط والاجراءات التي وضعتها الحكومة العراقية بهدف تقليل الحوادث المرورية طوال فترة الزيارة الاربعينة؛ مبينا ان الجهات المعنية في العراق وضعت في هذا السياق اجهزة رصد وتسجيل مخالفات السرعة في الطرق السريعة، فضلا عن مفارز لشرطة المرور التي تلزم على السائقين رعاية قوانين السير والسرعة المسموح بها.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author moh moh

See author's posts

المصدر: المسلة

إقرأ أيضاً:

توفى منذ ثلاثة أيام.. العثور على جثة عامل داخل شقته بالباجور

عثر مواطن على جثمان عمه، عامل بقرية بهناي، التابعة لمركز الباجور، بمحافظة المنوفية، داخل مسكنه، وتبين أنه توفى منذ ثلاثة أيام، وتم تحرير محضر بالواقعة ونقل الجثة إلى مستشفى الباجور التخصصي.

تلقى اللواء محمود الكموني، مدير أمن المنوفية، إخطاراً من العميد حسن النشال، مأمور مركز الباجور، يفيد بتلقي بلاغ بعثور مواطن على جثمان عمه، ر م عامل، 47 عاما، مقيم بقرية بهناي التابعة لدائرة المركز، متوفيا داخل مسكنه.

وبالانتقال والفحص، تبين أن العامل متوف منذ ثلاثة أيام، وكشفت التحريات أن الجثة ليس بها إصابات ظاهرة وأن المعاينة المبدئية تشير إلى أن الوفاة طبيعية، وتم تحرير محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة لاتخاذ اللازم قانونا، وأمرت بندب الطبيب الشرعي لتوقيع الكشف الطبي على الجثة لمعرفة سبب الوفاة والتصريحات بالدفن عقب ذلك.

مقالات مشابهة

  • الحكيم: استقرار المنطقة مرهون بايقاف الحرب في غزة
  • إب .. وفاة عنصر حوثي بعد أيام من محاولته إنهاء حياته
  • وسائل الإعلام في العراق: أداة للفوضى أم مراقب محايد؟
  • نيويورك تايمز: مكاتب لحماس والحوثيين بالعراق رغم انكار المسؤولين
  • وزيرة إيرانية:المسؤولين العراقيين إيرانيين أكثر من المواطن الإيراني في حماية بلاده
  • زيارة بزشكيان للعراق.. الاقتصاد وملف المعارضة الكردية على الطاولة
  • توفى منذ ثلاثة أيام.. العثور على جثة عامل داخل شقته بالباجور
  • الرئيس الإيراني يختتم في البصرة زيارته إلى العراق
  • عراقجي: زيارة بزشكيان إلى العراق فتحت آفاقا جديدة للبلدين
  • أول رئيس إيراني يزور البصرة منذ 100 عام .. بزشكيان يختتم جولته في العراق