مسقط ـ «الوطن»:
تواصل جمعية الفنون استقطاب المواهب الفنية وتنميتها في مجال الموسيقى وصقل مواهبهم من مختلف محافظات سلطنة عمان والمساهمة في إثراء الحركة الثقافية والفنية، وتزويدهم بتقنيات وأساليب الأداء المتنوعة وذلك من خلال إقامة عدد من الدورات التدريبية الموسيقية المتنوعة خلال فترة الصيف. وتهدف هذه الدَّورات إلى دعم حركة الإبداع الثقافي في السلطنة ورعاية الموهوبين والمبدعين في المجال الثقافي، وكذلك تعزيز الحراك الثقافي في مختلف المحافظات إلى جانب تعزيز مشاركة المجتمع في الفعاليات الثقافية.


شغف كبير
أوضحت منار بنت هلال الرميضية معلمة مهارات موسيقية خريجة جامعة السُّلطان قابوس ـ قسم الموسيقى والعلوم الموسيقية عازفة لآلة البيانو وآلة القانون ولها مشاركات عديدة محليًّا وخارجيًّا، بأنَّ حلقة تعليم العزف على آلة البيانو وأساسيات وقواعد علم الموسيقى شهدت تفاعلًا كبيرًا من قبل المشاركين فيها. وتابعت الرميضية بأنَّ أهم ما تناولته الحلقة هو أهم القواعد الصولفاجية وأسماء النغمات والأشكال الإيقاعية ومعلومات عن الآلة، وكذلك كيفية أستخدام الآلة والفرق بين الأورج والبيانو وكيفية التعلم الذاتي والعزف على الآلة وترتيب الأصابع، كما من بين ما شملته الحلقة هي السلالم الموسيقية وعزف مقطوعات موسيقية.
الاستمرار في الحضور
أمَّا موسى بن عبدالرحمن البلوشي، عازف جيتار ورئيس فرقة لوجينا الموسيقية، فقد أشار إلى أنَّ أبرز ما تناولته حلقة العزف على الجيتار هي معلومات عن آلة الجيتار وكيفية استخدامها وأيضًا كيفية وضع وترتيب الأصابع والسلالم الموسيقية، وكذلك التدرب على عزف مقطوعات موسيقية. وأشاد البلوشي بمستوى المشاركين وحبهم لتعلم العزف على الجيتار في حين هناك صعوبة في استيعاب بعض المشاركين لكونهم المرة الأولى لاستعمال الآلة. ووجَّه موسى البلوشي نصيحته للمشاركين بضرورة الاستمرار لحضور هذه الدَّورات وذلك من أجل اكتساب المعرفة وتنمية القدرات الفنية للمشاركين.

المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

جماهير يهاجمون هند البلوشي: كوني أنتي قدوة قبل أن تقدمي النصيحة

خاص

وجه جماهير انتقادات إلى الفنانة الكويتية، هند البلوشي، على خلفية تصريحات سابقة في برنامج ع السف المعروض على قناة atv.

وكانت هند البلوشي قد انتقدت سلوك بعض الطالبات الجريئات، اللاتي يدخلن المدرسة بإطلالة غير مناسبة لتحصيل العلم.

وأكدت أن دخول البنات بمظهر جريء إلى ساحة المدرسة، هو أمر غير مقبول ولا يواكب أي تطور، ولكنه مجرد خروج أعمى على العادات والتقاليد.

وقد أعاد رواد مواقع التواصل الاجتماعي نشر هذه التصريحات، واقسمت آراء الجماهير حيالها، حيث اتفق معها البعض فيما انتقدها آخرون .

وقال أحدهم :”، “لما تقدم نصيحة لأصغر منك، كن أنت قدوة”، “اسمع من المتحدث، ناسية أنها طالعة لنا بمسلسل وهي تسبح. والصدر نصفه مكشوف وين كانت العادات والتقاليد”.

وتابع آخر : “ظاهرة غريبة جدا الناصح لا يمثل النصيحة.. كيف يقتنعون بكلام وحده جريئة وممثلة ومغنية.. من الطبيعي يرفضون النصح.. الرسول طبق على نفسه كل أمر لذلك كان قدوة والناس ما حصلت تناقض بين أخلاقه وأفعاله ودعوته.. إذا الأب يدخن ما يقدر يقتنع الطفل يترك التدخين بس بسبب إنه صغير.. العقل والمنطق والتطبيق هو الإقناع”.

ونصح آخر المسؤولون عن التعليم في المدارس بتخصيص حصة لتعليم الفتيات المكياج والسماح لهم بتجربتها ثم إزالتها بعد إنتهاء الحصة.

مقالات مشابهة

  • العزف الحي لـ «توم آند جيري» يستهوي زوار (موسم جدة 2024)
  • ذياب بن محمد يعزي في وفاة والدة الشهيد إبراهيم البلوشي
  • والي كسلا يشيد بمبادرة المهن الموسيقية في دعم القوات المسلحة
  • انطلاق مهرجان الأفلام الكورية 2024 في الإمارات
  • أمسية غنائية موسيقية على مسرح الحمراء بدمشق
  • جماهير يهاجمون هند البلوشي: كوني أنتي قدوة قبل أن تقدمي النصيحة
  • ورش رسم وأداء حركي ومسرحي للموهوبين في ثاني أيام "مصر جميلة" بدمياط
  • المرزوقي يفتتح «الإمارات للشطرنج»
  • «الثقافة»: مدّ فترة التقدم لـ مسابقة العزف ورقص الباليه حتى 15 أغسطس
  • أمسية غنائية موسيقية على مسرح القباني بدمشق