كشفت وزارة الداخلية ملابسات حادثة تداول مقطع فيديو يظهر قائد دراجة نارية يقوم بحركات استعراضية ممسكًا بسلاح أبيض في دمياط، تم تحديد هوية وضبط مرتكب الواقعة.

الفيديو الذي تم تداوله عبر تطبيق «واتس أب» أثار جدلًا واسعاً، حيث أظهر السائق وهو يقوم بحركات خطرة معرضاً حياته وحياة الآخرين للخطر.

بعد التحقيق والفحص، تمكنت الأجهزة الأمنية في مديرية أمن دمياط من تحديد الدراجة النارية المستخدمة في الواقعة، والتي كانت بدون لوحات معدنية.

تم القبض على قائد الدراجة، وهو طالب مقيم في دائرة مركز شرطة دمياط، حيث كان بحوزته السلاح الأبيض المستخدم في الفيديو، وقد تبين خلال التحقيقات أن السائق لا يحمل رخصة قيادة أو ترخيص سير.

واعترف المتهم بارتكابه الواقعة على النحو الذي تم تداوله في الفيديو. وعليه، اتخذت الجهات الأمنية الإجراءات القانونية والإدارية اللازمة بحق الدراجة وقائدها، وذلك في إطار الحفاظ على أمن وسلامة المواطنين وتطبيق القانون على المخالفين.

منها وزارة الداخلية.. تعطل أغلب المواقع الحكومية الإلكترونية في إسرائيل

الداخلية تضبط تشكيل عصابي تخصص في تزوير المحررات الرسمية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وزارة الداخلية حركات استعراضية واتس أب

إقرأ أيضاً:

الداخلية تعيد 16 مركبة مسروقة لأصحابها

شنت أجهزة وزارة الداخلية بمختلف مديريات الأمن على مستوى الجمهورية حملة أمنية مكبرة، لمواجهة أعمال البلطجة وضبط الخارجين على القانون وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء وإحكام السيطرة الأمنية وحماية المواطنين.

وأسفرت الحملات خلال 24 ساعة عن تحقيق النتائج الإيجابية التالية: فى مجال ضبط السيارات والدراجات النارية المُبلغ بسرقتها:إعادة (16) سيارة ودراجة نارية مُبلغ بسرقتهم.

وفي سياق منفصل تمكن قطاع الأمن العام بمشاركة مديرية أمن المنيا من إلقاء القبض على 4 أشخاص لاتهامهم في سرقة 4 وحدات تكييف خارجية من برج إشارة خاص بهيئة السكة الحديد.

تفاصيل الواقعة

بداية الواقعة عندما تلقى مدير أمن امنيا إخطارًا من وحدة مباحث السكة الحديد في مغاغة إخطارًا عن سرقة وحدات تكييف خارجية من برج إشارة خاص بهيئة السكة الحديد بدائرة مركز شرطة مغاغة.

على الفور تم تشكيل حملة أمنية بمشاركة قطاع الأمن العام ومديرية أمن المنيا وتم إلقاء القبض على 4 أشخاص "لإثنين منهم معلومات جنائية" لقيامهم بسرقة عدد 4 وحدات تكييف خارجية من برج إشارة خاص بهيئة السكة الحديد بدائرة مركز شرطة مغاغة.

واعترفوا بتقطيع بعض المسروقات وصهر البعض الآخر وإستخراج المواد النحاسية والتصرف فيهم بالبيع لدى عميليهما "سيئا النية"تم ضبطهما وبحوزتهما (أجزاء من المسروقات – 20 كيلو جرام نحاس منصهر).

تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

يأتي ذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما فى مجال ملاحقة وضبط العناصر الإجرامية والتشكيلات العصابية مرتكبى جرائم السرقات.

وفي واقعة أخرى ألقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة القبض على سائق لتسببه في وفاة شخص بعدما صدمه بالسيارة التي كان يقودها وفر هاربًا.

بداية الواقعة عندما تلقى قسم شرطة الساحل بمديرية أمن القاهرة بلاغًا يفيد قيام قائد سيارة بالإصطدام بأحد الأشخاص بدائرة القسم مما تسبب فى وفاته وفر هارباً.

وبإجراء التحريات وجمع المعلومات تم تحديد وضبط السيارة وقائدها سائق- مقيم بمنطقة الدرب الأحمروتبين عدم حمله رخصة تسيير.

وبمواجهته إعترف بإرتكاب الواقعة على النحو المشار إليه وعلل هروبه من مكان الحادث خشية تعدى الأهالى عليه ومسائلته قانونياً.

مقالات مشابهة

  • الداخلية تعيد 16 مركبة مسروقة لأصحابها
  • ضبط 378 دراجة نارية مخالفة على الطرق السريعة
  • الداخلية تنفذ 83 ألف حكم قضائي خلال يوم
  • تريبورتور يدهس قائداً و أعوان سلطة بالدار البيضاء
  • القبض على صاحب توك توك تعدى بسلاح أبيض على سائق أتوبيس بحدائق القبة
  • الأجهزة الأمنية تكشف ملابسات مقتل طالب داخل مصحة لعلاج الإدمان في الجيزة
  • وزير الداخلية يبحث مع محافظ ديالى الأوضاع الأمنية في المحافظة
  • الداخلية تحتفي بتخرج دفعة “مولد النور المبين” لعدد من الدورات الأمنية التأسيسية والتخصصية
  • شرطة الشارقة والحرس الوطني تعززان الشراكة الأمنية
  • فيديو.. هندية تنام على القضبان خلال محاولة للانتحار