قال القبطان محمود جبر نائب رئيس حزب المؤتمر وأمين القاهرة الكبرى، إن الجهود الكبيرة التي تبذلها الدولة لدعم قطاعات الصناعة والزراعة، تستهدف هدف زيادة الإنتاج المحلي، وتحقيق الاكتفاء الذاتي، بما يتماشى مع رؤية مصر للتنمية المستدامة 2030.

وأوضح «جبر» في بيان، أن الدولة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، تعمل على تنفيذ خطط استراتيجية شاملة، لتوفير كل الخدمات والتسهيلات اللازمة لدعم هذه القطاعات الحيوية.

وأشار نائب رئيس حزب المؤتمر، إلى أن هذه الجهود تشمل تطوير البنية التحتية، تحسين منظومات الري الحديثة، توفير مستلزمات الإنتاج بأسعار مدعومة، وتقديم دعم تقني وفني للمزارعين والصناعيين.

وأكد أن الحكومة تعمل بشكل مستمر على تعزيز سلاسل الإمداد، وتقديم حوافز للمستثمرين في قطاعي الصناعة والزراعة، مع التركيز على زيادة نسبة التصنيع المحلي ورفع جودة المنتجات الزراعية.

وتابع نائب رئيس حزب المؤتمر، أن هذه الجهود تساهم بشكل مباشر في تحقيق الاكتفاء الذاتي، تقليل فاتورة الاستيراد، ودعم الاقتصاد الوطني.

وأضاف جبر، أن تحقيق الاكتفاء الذاتي وزيادة الإنتاج المحلي، يشكلان أحد أهم أولويات الدولة في المرحلة الحالية، لضمان استقرار الأسواق وتوفير السلع بأسعار مناسبة للمواطنين.

وأشار إلى أن هذه الجهود تسهم في تعزيز فرص العمل، وتحسين مستوى معيشة المواطنين في المناطق الريفية والحضرية على حد سواء.

وشدد القبطان محمود جبر، على أهمية تكامل الجهود بين القطاعين الحكومي والخاص لتعزيز قدرة مصر على تحقيق الاكتفاء الذاتي وضمان استدامة الموارد الاقتصادية للأجيال القادمة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المؤتمر السيسي الصناعة الزراعة رؤية مصر 2030 الاکتفاء الذاتی

إقرأ أيضاً:

شعبة الخضروات تكشف سبب ارتفاع أسعار البطاطس والطماطم في الأسواق


كتب- حسن مرسي:

كشف حاتم نجيب، نائب رئيس شعبة الخضروات والفواكه باتحاد الغرف التجارية، سبب ارتفاع أسعار البطاطس والطماطم في الأسواق، موضحا أن حجم إنتاج عروة شهر يوليو تراجع بنحو 50% نتيجة ارتفاع درجات الحرارة.

وأكد نجيب، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حضرة المواطن"، عبر قناة الحدث اليوم، أن الانخفاض الكبير في الإنتاج الزراعي للبطاطس والطماطم لم يقتصر على هاتين المحصولين فحسب، بل شمل محاصيل أخرى مثل الكوسة والخيار.

وأرجع نائب رئيس شعبة الخضروات والفواكه باتحاد الغرف التجارية، هذا الأمر إلى التغيرات المناخية التي تؤثر على العالم بأسره، ومصر ليست استثناءً من ذلك.

وأشار نجيب إلى أن الإنتاج الجديد لتلك المحاصيل سيبدأ بالطرح في الأسواق بحلول شهري أكتوبر ونوفمبر، لافتًا إلى أن الإنتاج الشتوي القادم سيساهم في خفض الأسعار، منوهًا بأن الفترة الحالية تمثل نهاية العروة الصيفية وبداية العروة الشتوية للمحاصيل الزراعية.

مقالات مشابهة

  • بحوث الصحراء: تنمية المراعي من أولويات مصر في إطار رؤية «مصر 2030»
  • شعبة الخضروات تكشف سبب ارتفاع أسعار البطاطس والطماطم في الأسواق
  • توافق بين حزب المؤتمر وحركة عبد الواحد في نيروبي
  • حزب المؤتمر: استراتيجية حقوق الإنسان تشكل إطارا وطنيا لتحقيق العدالة الاجتماعية
  • النائب جمال أبو الفتوح: الاستراتيجية الوطنية للصناعة ترفع قدرة الاقتصاد لامتصاص الصدمات
  • عضو مجلس الشيوخ: الاستراتيجية الوطنية للصناعة تدعم الإصلاح الاقتصادي
  • حزب المؤتمر: الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان التزام حقيقي من الدولة تجاه مواطنيها
  • «المؤتمر»: الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان تعمل على تحقيق العدالة الاجتماعية
  • «صحة الشيوخ»: الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان تمثل جزءا أساسيا من رؤية 2030
  • 6 مقترحات من «الغرف التجارية» لخفض أسعار البيض في السوق المحلي.. اعرفها