أجرى إبراهيم الشهابي، نائب محافظ الجيزة للمراكز والمدن، جولة موسعة في مركز كرداسة، تفقد خلالها شوارع قرية كفر حكيم سيرًا على الأقدام لمتابعة الحالة العامة للنظافة وأعمال التجميل وإزالة الإشغالات.

وشدد على ضرورة استمرار أعمال التجميل والتشجير، ورفع مستوى النظافة، وتكثيف ورديات عمال النظافة لرفع القمامة أولًا بأول.

الالتزام بالإعلان عن أسعار السلع والمنتجات

وتفقَّد نائب المحافظ سوق الخضار والفاكهة بقرية كومبرة، ووجه بمراجعة الأسواق والالتزام بالإعلان عن أسعار السلع والمنتجات، وتوفيرها بأسعار الجملة للتأكد من عدم المغالاة في الأسعار في الأسواق والمنافذ. كما تفقد مقر الوحدة المحلية للقرية لمتابعة انتظام العمل داخل الوحدة، مؤكدًا على ضرورة تذليل العقبات وتبسيط الإجراءات للمواطنين، وتسريع معدلات الأداء داخل الوحدة المحلية.

وفحص مخازن الوحدة المحلية، وتابع حصر محتوياتها لاستغلالها والاستفادة منها في برامج عمل الوحدة، مشددًا على اتباع نظام محكم لإدارة الأدوات والمعدات، بما يكفل عدم إهدارها، والمراجعة المستمرة لمحتوياتها، والحصر الدوري للمخازن.

وتفقد الحملة الميكانيكية للوقوف على الوضع الحالي للمعدات ومدى كفاءتها، والتأكد من الصيانة الدورية للسيارات والمعدات الموجودة بالحملة، بهدف ترشيد الإنفاق وتعظيم الاستفادة من المعدات، وتنفيذ برنامج صيانة للمعدات، مؤكدًا على رفع كفاءة الحملة الميكانيكية بالكامل.

وتابع نائب المحافظ خلال جولته التفقدية الوحدة الصحية في كفر حكيم، حيث اطلع على انتظام وتوافر الأطقم الطبية، وتوافر الأدوية والمستلزمات الطبية، وتحدث مع الأطقم الطبية للوقوف على احتياجاتهم من أي دعم للوصول إلى أعلى مستوى خدمي، مشددًا على ضرورة توفير أفضل خدمة ورعاية صحية للمرضى المترددين.

واختتم نائب المحافظ جولته الميدانية بتفقد مشروع محور ناهيا - كرداسة، موجهًا بسرعة الانتهاء من الأعمال مع مراعاة الجودة في التنفيذ.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: اسعار السلع الأطقم الطبية الصيانة الدورية المستلزمات الطبية الوحدة الصحية الوحدة المحلية رعاية صحية رفع القمامة رفع كفاءة سوق الخضار

إقرأ أيضاً:

الشرقية تُناقش آليات تنفيذ مشروع إنشاء قرية للبردي داخل قرية القراموص

أكد المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية، أن المحافظة تسير بخطى متسارعة نحو تنفيذ خطة التنمية السياحية، من خلال تعظيم الإستفادة من المواقع الريفية الواعدة، والتي تتميز بمقومات بيئية خاصة وأبرزها قرية القراموص التابعة لرئاسة مركز ومدينة أبو كبير، والتي تشتهر بزراعة وتصنيع نبات البردي، وذلك للحفاظ عليها من الإندثار لما يمثله من قيمة فنية وأثرية تشتهر بها المحافظة.

جاء ذلك خلال الإجتماع الذي عقده المحافظ مع المهندسة لبنى عبد العزيز نائبة المحافظ، والسيد عبد الرازق رئيس مركز ومدينة أبو كبير، وحورية عبد الله محمد مدير عام التخطيط الإستراتيجي، وهاني السيد مدير عام الشؤون القانونية، والدكتورة رشا حسن مديرة إدارة السياحة بالديوان العام، والمهندس ياسر الجمل مسؤول متابعة المشروعات السياحية بادرة السياحة، وأحمد عبد الرحمن رئيس الوحدة المحلية بالرحمانية، وعبد المجيد عيد مسئول السياحة بمركز أبو كبير.

 وذلك لبحث ومناقشة آليات تنفيذ مشروع إنشاء قرية للبردي داخل قرية القراموص على مساحة 3300 م2 بنطاق الوحدة المحلية بالرحمانية بمركز أبو كبير، لإنشاء القرية دعماً للسياحة الريفية، ولتكون مزاراً بيئياً ومعرضاً لتسويق منتجات نبات البردي.

ومن جانبها أوضحت الدكتورة رشا حسن مديرة إدارة السياحة بالديوان العام، أن مشروع قرية البردي بقرية القراموص يهدف إلى تأهيل القرية لتكون مزاراً بيئياَ يقدم للزائر تجربة سياحية فريدة، للتعرف على حرفة البردي، وإتاحة إقامة ريفية للإستمتاع بالأجواء الطبيعية، مما يًساهم في إتاحة فرص عمل للصناعات المكملة للخدمة السياحية، وزيادة فرص التسويق للبردي، والحفاظ على الحرفة من الإندثار.

ولفتت إلى أن عناصر المشروع تشمل إقامة سور خارجي وغرف أمن وإدارة و 5 ورش لصناعة البردي وكافيتريا ومطعم ريفي و24 غرفة فندقية ومبنى إستقبال على الطراز الريفي، بالإضافة إلى تأهيل الطرق الداخلية للقرية بمواد طبيعية تلائم البيئة الريفية.

وقد كلف المحافظ مديرة إدارة السياحة بالتنسيق مع رئاسة مركز ومدينة أبو كبير بإقامة سور شجري حول أرض الموقع المقرر إقامة قرية البردي عليه، لإضفاء لمسة جمالية وحضارية وحفاظاً على البيئة، وكذلك قيام مدير عام الشؤون القانونية بسرعة إنهاء كافة الإجراءات القانونية اللازمة لإستغلال قطعة الأرض والبدء في تنفيذ المشروع وتحقيق الإستفادة منه.

وفي نهاية الإجتماع أكد محافظ الشرقية حرص المحافظة على النهوض بالحرف اليدوية والتراثية وحمايتها من الإندثار، والسعي لإحياء الصناعات والحرف اليدوية كونها تعبر عن حياة الشعوب ونمط عيشها وأسلوب تفكيرها، وتعد إرثًا ثقافياً ومجالاً للإبتكار بالإضافة إلى كونها نشاطاً يًسهم فى تحسين الدخل ورفع مستوى المعيشة، ويوفر فرص العمل ومصدر لتنمية الموارد لإنعاش الحركة التجارية والسياحية بالمحافظة.

مقالات مشابهة

  • محافظ الجيزة يتابع موقف تحسين الخدمات الصحية بالصف وأبو النمرس
  • محافظ الجيزة يوجه بسرعة تسليم باكيات سوق العياط الحضاري لبدء التشغيل
  • نائب محافظ سوهاج يقود حملة مرافق بمدينة المنشاه
  • الشرقية تُناقش آليات تنفيذ مشروع إنشاء قرية للبردي داخل قرية القراموص
  • محافظ أسيوط يتابع أعمال إنشاء موقف نموذجي للسيارات الأجرة بمركز أبنوب  
  • محافظ الجيزة يتابع رصف الشوارع في هضبة الأهرام باستخدام مواد تكنولوجية حديثة
  • محافظ الجيزة يشهد عملية رصف شارع مدرسة يوسف الصديق بحدائق الأهرام
  • محافظ جنوب سيناء: يشدد علي ضرورة التواجد الميدانى لمتابعة الأعمال على أرض الواقع
  • جنوب سيناء: تدريب متكامل للأطقم الطبية بمجمع الفيروز لتعزيز جودة الرعاية
  • الوحدة التنفيذية لإنشاء وصيانة الطرق بالبيضاء تتسلم معدات جديدة من السلطة المحلية