دخلت الشركات العائلية السعودية على خط الاستثمار الرياضي في المملكة، بعدما أحرز نجاحًا ملموسًا خلال السنوات الأخيرة الماضية، إذ تطمح الحكومة أن يصل حجم هذا السوق إلى 100مليار ريال (26.65 مليار دولار).

وأكد باسم بن خليل مدير تطوير استثمارات قطاع الرياضة في وزارة الاستثمار السعودية أن شركات عائلية في المملكة أبدت اهتماماً بالاستثمار في السوق الرياضية، وأضاف في مقابلة مع قناة «الإخبارية» السعودية الرسمية، أنه خلال السنوات الثلاث الماضية، "رأينا ارتفاعاً في حجم السوق"، مشيراً إلى أن "الشركات العائلية بدأت تستكشف القطاع بشكل أكبر"، ولديها رغبة في الاستثمار في القطاع الذي يضم "مجالات كبيرة للاستثمار".

وأشار إلى أن المملكة تطمح لأن يصل حجم السوق إلى نحو 100 مليار ريال خلال 6 أو 7 سنوات، خصوصاً في ظل المشاريع الضخمة التي تنفذها المملكة في هذا القطاع.

تبلغ قيمة السوق الرياضية في المملكة حالياً نحو 30 مليار ريال، وفقاً لتصريحات سابقة لوزارة الاستثمار على هامش "منتدى الاستثمار الرياضي البريطاني السعودي" الذي أقيم في لندن في يونيو الماضي.

كان مدير تطوير استثمارات قطاع الرياضة في وزارة الاستثمار السعودية باسم إبراهيم، أكد في تصريحات لشبكة الشرق الإخبارية السعودية في فبراير الماضي، أن الوزارة تهدف إلى جذب استثمارات في عدة مجالات في هذا القطاع، من بينها الطب الرياضي.

وأشار إلى أن البلاد "بحاجة إلى مستشفيات رياضية وبشكل عاجل"، نظراً إلى وجود "نقص كبير" في هذا النوع من الاستثمار. وأوضح أن هذه المجالات تعتبر "من الفرض الاستثمارية النوعية" التي تعمل عليها الوزارة مع عدد من المستثمرين في الوقت الحالي، بهدف رفع حجم الاستثمار في الطب الرياضي إلى مليار ريال خلال الأعوام الخمسة المقبلة.

اقرأ أيضاًالأمم المتحدة: دولة من بين كل 3 دول أفريقية في خطر كبير بسبب ديون مستحقة

رئيس جمعية مسافرون للسياحة يقترح تنظيم معرض سياحي عقاري ضمن فعاليات العالم علمين

رئيس «الاحتياطي الفيدرالي» يضع خريطة طريق أسعار الفائدة الأمريكية نهاية الأسبوع

مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة يرتفع 1% بختام تعاملات البورصة اليوم

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الاستثمار الرياضي السعودية الشركات العائلية السعودية المملكة العربية السعودية وزارة الاستثمار ملیار ریال

إقرأ أيضاً:

التنمية الفلسطينية تُوزع معونات غذائية علn الأهالي بقطاع غزة

وزعت وزارة التنمية، اليوم الأحد، معونات غذائية على الأهالي في مناطق مختلفة من قطاع غزة، في ضوء استمرار حرب الإبادة التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة للشهر الثاني عشر على التوالي، وفقًا لما أعلنته وكالة الأنباء الفلسطينية" وفا".

إصابة عدد من المواطنين جراء قصف طائرات الاحتلال شمال غزة الجالية الفلسطينية في بريمن الألمانية تنظم مسيرة تنديدا بالعدوان في غزة

وقال منسق وزارة التنمية في غزة سعيد الأستاذ لـ"وفا": "وصلت شاحنات محملة بمساعدات إغاثية متنوعة لأهالي القطاع من خلال الوزارة، وتم توزيعها على الأسر والعوائل في غزة من خلال مؤسسات أهلية وشريكة للتنمية".

وأضاف الأستاذ، شملت المساعدات الاغاثية أنواع مختلفة من الخضار واللحوم المجمدة، خصوصا لمناطق شمال قطاع غزة، التي تعاني من أوضاع إنسانية صعبة في ضوء استمرار العدوان الإسرائيلي لليوم الـ345 على التوالي وفقدان الأسر لممتلكاتها ومصادر رزقها.

وأكد أن الوزيرة سماح حمد وطاقم الوزارة يبذلون جهودا ليل نهار من أجل إيصال المساعدات الإغاثية لأهالي القطاع.

مقالات مشابهة

  • السعودية تحذر المقيمين اليمنيين في بلادها بعدم السماح بمزاولة هذه المهن في المملكة
  • مصر: السعودية ستضخ استثمارات بـ 5 مليارات دولار.. ومدبولي يعتذر عن نقل البيروقراطية للمملكة
  • وزير الاستثمار يبحث مع مسؤولين سعوديين مشروع «أكوا باور» بتكلفة 1.5 مليار دولار
  • وزير الاستثمار: مصر تستهدف رفع صادرتها من 35 إلى 145 مليار دولار
  • سهم معادن السعودية يصعد بعد صفقة استحواذ بقيمة 1.1 مليار دولار
  • إيكونوميست: الشركات العائلية تسيطر على اقتصاد الهند
  • ارتفاع حصيلة الشهداء بقطاع غزة لـ41206 شهيدًا
  • التنمية الفلسطينية تُوزع معونات غذائية علn الأهالي بقطاع غزة
  • 7.8 مليار ريال إجمالي أصول القطاع المصرفي الإسلامي بسلطنة عُمان
  • شهداء ومصابون في مذبحتين إسرائيليتين بقطاع غزة