أعلنت الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين تسجيل 42 حالة وفاة وإصابة جراء الأمطار والسيول التي شهدتها المحافظة الأيام الماضية.

 

وأكدت الوحدة التنفيذية في تقرير لها، ارتفاع عدد الوفيات بمحافظة مأرب إلى 8 نازحين منهم 4 نساء وطفل و3 رجال، وإصابة 34 آخرين جراء الأمطار التي بدأت في 11 أغسطس الجاري.

 

وقالت إن موجة الأمطار الجديدة أثرت على مساكن النازحين في 111 مخيم وموقع حيث بلغ عدد الأسر التي تضررت كليا 3673 أسرة، وعدد الأسر المتضررة جزئيا 8689 أسرة.

 

وأشارت إلى أن المدارس التي تضرر بشكل كلي بلغت 7 ، فيما بلغت المدارس المتضررة جزئيا 15 مدرسة بالإضافة لتضرر 3 مرافق صحية.

 

وأفادت أن الكارثة الناجمة عن الأمطار والسيول ضاعفت بشكل مباشر معاناة الأسر النازحة في المخيمات وأدت لتلف كبير للمأوى الطارئ وتعتدت الأضرار إلى انقطاع الخدمات الأساسية كالماء والكهرباء والخدمات الصحية.

 

ولفتت الوحدة التنفيذية إلى الجهود الرسمية والمنظمات وشركاء العمل الإنساني، مؤكدة أن الكثير من النازحين يعيشون ظروف إنسانية معقدة وبالغة السوء.

 

وأوضحت أن تدخل الشركاء والمنظمات الإنسانية لم يتجاوز 12% في كل القطاعات لإجمالي الإحتياجات الناجمة عن كارثة السيول والأمطار.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: مأرب اليمن امطار سيول نزوح

إقرأ أيضاً:

سبها.. وفاة شخصين وإصابة 33 آخرين نتيجة الأمطار الغزيرة، واستنفار للمسعفين

أعلن مركز سبها الطبي عن وفاة شخصين نتيجة الأمطار الغزيرة التى هطلت على المدينة، موضحا أن أحدهما تعرض لصعقة كهربائية نتيجة ملامسته لأسلاك مكشوفة.

وأضاف المركز أنهم سجلو 33 حالة إصابة خفيفة وإصابة واحدة خطيرة، مشيرا إلى أن الأمطار تسببت في انهيار عدة منازل وتضرر عدد آخر.

ونتيجة تضرر بعض المساكن بسبب هطول الأمطار، طلب المجلس البلدي سبها، من جميع المتضررين والفرق العاملة في الاستجابة وإخراج العالقين، التوجه لمدرسة الوحدة بمحلة الجديد، والتي حددها المجلس مقرا لإيواء العائلات المتضررة إلى حين انتهاء هطول الأمطار .

كما طالب المجلس سكان البلدية بعدم الخروج من منازلهم إلا للضرورة؛ لتجنب المخاطر المرتبطة بالأمطار الغزيرة والرياح.

وأوصى المجلس بتجنب المناطق المعرضة للغرق وتجنب القيادة مطلقا إلا للضرورة، وتجنب الاقتراب من الأعمدة الكهربائية أو الأسلاك المكشوفة، لإمكانية وصول الماء للكهرباء.

ودعا المجلس إلى تثبيت الأغراض الخارجية التي يمكن أن تنجرف بسبب الرياح أو الأمطار، وإعداد حقيبة طوارئ تحتوي على مستلزمات ضرورية مثل الماء والطعام والإسعافات الأولية في حال الحاجة للإخلاء.

وشدد المجلس على ضرورة التواصل بالجهات المعنية في حال حدوث أي موقف طارئ، واتباع توجيهات فرق الطوارئ والتعاون معهم لضمان سلامة الجميع، مطالبا جميع المسعفين بالتوجه لمركز سبها الطبي لتقديم العلاج للحالات الطارئة.

ونشر المجلس البلدي سبها أرقاما خاصة بحالات الطوارئ، للتواصل معها لأي طارئ :

طب الطوارئ والدعم
0925145209 الهلال الأحمر – سبها
0925139133 الاتصال المحلي والاستجابة
1415 مدير الاتصال المحلي
0926359382

وشهدت ليلة البارحة أمطارا شديدة متزايدة أغرقت الشوارع وتسببت في أضرار للعديد من المنازل وانهيار بعضها، كما تسببت في وفيات وإصابات بين سكان البلدية.

المصدر : قناة ليبيا الأحرار

المجلس البلدي سبهارئيسيسبهامركز سبها الطبي Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

مقالات مشابهة

  • ليبيا.. وفاة شخصين وإصابة 40 جراء أمطار سبها
  • ليبيا.. وفاة شخصين وإصابة 33 آخرين نتيجة الأمطار الغزيرة في سبها
  • سبها.. وفاة شخصين وإصابة 33 آخرين نتيجة الأمطار الغزيرة، واستنفار للمسعفين
  • مصرع أكثر من 40 شخصاً جراء انقلاب قارب نهري في نيجيريا
  • مقتل 25 شخصا على الأقل وإصابة العشرات.. جراء انفجار شاحنة وقود في هايتي
  • إعلام مصري: وفاة شخص وإصابة 18 آخرين جراء حادث تصادم قطارين بالزقازيق حتى الآن
  • مقتل وإصابة 26 شخصاً جراء تدهور حافلة في باكستان
  • إب.. وفاة وإصابة أربعة أشخاص في حادث تهدم منزل بسبب الأمطار
  • تقرير.. نزوح 45 أسرة من إب خلال الربع الثاني من العام الجاري
  • وفاة امرأة وإصابة آخرين اثر انهيار منزل على رؤوس ساكنيه في بسبب الأمطار