قال رئيس البعثة الأولمبية الجزائرية خير الدين برباري اليوم الأحد إن بلاده عازمة على رد الاعتبار لبطلة الملاكمة الأولمبية إيمان خليف بطريقة قانونية.

واعترف برباري في مؤتمر صحفي عقده بمقر اللجنة الأولمبية الجزائرية بأن إيمان تعرضت لحملة شرسة أثناء وبعد أولمبياد باريس، وهو ما أثار ردود فعل قوية من قبل اللجنة الأولمبية الجزائرية وسط موجة تضامن عالمية مع بطلة الملاكمة.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2بالفيديو.. الملاكمة خليف تحظى باستقبال الأبطال في مسقط رأسهاlist 2 of 2مروّج نزالات شهير يعتزم منح الملاكمة إيمان خليف عقدا احترافياend of list

وقال برباري إن إيمان تملك نفسية قوية رغم أنها تلقت ضربة قوية في بطولة العالم بالهند عندما أقصاها اتحاد دولي غير شرعي وظالم من المنافسات.

وأوضح برباري أن إيمان خليف استفادت من دعم نفسي كبير في الأولمبياد من قبل اللجنة الأولمبية الدولية واللجنة الأولمبية الوطنية.

وأضاف "لا يمكن القول إن إيمان لم تتأثر نفسيا، ولكنها تلقت رعاية كبيرة، وكان التزامها بسماع نشيد قسما (النشيد الوطني للجزائر) عند الفوز بالميدالية الذهبية، وهو ما حدث".

وقال بخصوص الإجراء الذي اتخذته الجزائر "مثل هذه القضايا يجب أن تسير بطريقة قانونية، وفور سماعنا التصريحات العنصرية تم تشكيل فريق من المحامين من قبل سفارة الجزائر بفرنسا. الدولة الجزائرية جاهزة للدفاع عن إيمان خليف وحتى رئيس الجمهورية كان يتابع كل صغيرة وكبيرة تخص رياضيينا في القرية الأولمبية".

وأضاف "انطلقنا في القضية والمحامون طلبوا أن تسير في سرية، ولكن كونوا على يقين أننا مجندون لحماية أبطالنا واسترداد حقوقهم".

وقال برباري عن انتصارات رياضيي الجزائر في أولمبياد باريس "أسماء إيمان خليف وكيليان نمور وجمال سجاتي ستبقى محفورة في تاريخنا. ليس فقط لفوزهم بميداليات، بل لتجسيدهم الروح الجزائرية التي لا تعرف الاستسلام.

وأضاف "أبطالنا لم يكتفوا برفع علم الجزائر في فرنسا، بل رفعوا رؤوسنا إلى السماء، وأثبتوا بأن النجاح لم يكن صدفة، بل هو نتيجة جهد، وصبر، وتضحية. أبطالنا أبلغوا العالم بأن الجزائر هنا، وأنها تستحق أن تكون في الصفوف الأولى".

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات إیمان خلیف

إقرأ أيضاً:

فيلم رحله 404 لـ منى زكي يمثل مصر في جوائز الأوسكار 2024

كشفت نقابة المهن السينمائية، عن أختيارها لـ فيلم رحلة 404 بطولة الفنانة منى زكي، لتمثيل مصر في جوائز الأوسكار 2024، نظرا لما حققه العمل من نجاح كبير، حيث حصل على جائزة الفيلم المصري بمهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة، وذلك في أبريل الماضي.

وقالت نقابة المهن السينمائية، في بيان نشرته على حسابها الرسمي على «فيسبوك»: «إن فيلم رحلة 404 أختير من قبل لجنة مشكلة من السينمائيين والنقاد المستقلين، مرشحا مصريا، وذلك بعد فوزه بأغلبية التصويت بين قائمة قصيرة ضمت مجموعة من الأفلام».

منى زكي تفاصيل فيلم رحلة 404

دارت قصة فيلم رحلة 404، حول غادة التي تسعى للابتعاد عن ماضيها بكل أخطائه وبداية حياة جديدة، لتكتشف بعد ذلك أن الماضي يطاردها بقسوة، وفي الوقت الذي تسعى فيه للذهاب إلى رحلة الحج، تتفاجأ بأزمات صعبة تجعلها في ورطة ولا تجد من ينقذها.

أبطال فيلم رحلة 404

فيلم رحلة 404، يضم في بطولته كوكبة من نجوم الفن، أبرزهم: منى زكي، محمد ممدوح، خالد الصاوي، محمد فراج، شيرين رضا، حسن العدل، محمد علاء، جيهان الشماشرجي، عارفة عبد الرسول.

وجاء نجاح «رحلة 404» بعد تألق منى زكى فى مسلسل «تحت الوصاية»، الذى عرض فى رمضان 2023، حيث شاركت فى بطولته إلى جانب دياب، أحمد خالد صالح.

اقرأ أيضاًهشام ماجد يعلق على تخطي إيرادات «إكس مراتي» حاجز الـ80 مليون جنيه

غدا.. قصور الثقافة تقدم أوبريت «بداية جديدة» على مسرح روض الفرج

مقالات مشابهة

  • انطلاق اللقاء الأول ضمن أسبوع الملاكمة لنزال “Riyadh Season Card Wembley Edition”
  • فيلم رحله 404 لـ منى زكي يمثل مصر في جوائز الأوسكار 2024
  • الأمير الأردني فيصل بن الحسين ينافس على رئاسة اللجنة الأولمبية الدولية
  • 7 مرشحين لخلافة باخ في رئاسة "الأولمبية الدولية" بينهم عربي
  • زيلينسكي عن محاولة اغتيال ترامب: سيادة القانون فوق كل اعتبار
  • طيار شراعي ينقذ طفلا في الجزائر من الغرق بطريقة مبتكرة.. ماذا فعل؟
  • ماكرون يكرم أبطال فرنسا في الألعاب الأولمبية والبارالمبية باريس 2024
  • بـ84%.. المحكمة الدستورية الجزائرية تعلن فوز "تبون" بفترة رئاسية ثانية
  • بلاغ من شرطي يوقع بمجموعة تفرض رسوماً غير قانونية على الشاحنات في كركوك
  • اللجنة الأولمبية الليبية تستعد للألعاب الأولمبية للشباب