أعلن "حزب الله"، الأحد، استهداف مواقع عسكرية إسرائيلية بقذائف المدفعية وصواريخ الكاتيوشا.

وأفاد الحزب في سلسلة بيانات، عن قصف مقر قيادة "كتيبة السهل" في ثكنة "بيت هلل" الإسرائيلية بعدد من صواريخ الكاتيوشا.

وتابع أن ذلك جاء رداً على ‌"‏الاعتداء الذي نفذه العدو الإسرائيلي" في بلدة شبعا جنوبي لبنان.


وفي وقت سابق اليوم، أعلن مركز عمليات طوارئ التابع لوزارة الصحة العامة، في بيان، أن غارة إسرائيلية على منزل في بلدة شبعا (جنوب) أدت إلى إصابة مواطنين اثنين بجروح استدعت إدخالهما إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم.



كما أفاد الحزب باستهداف التجهيزات التجسسية في ‏موقع "رويسات العلم" في تلال "كفرشوبا" اللبنانية المحتلة بالأسلحة المناسبة، وإصابتها مباشرة، ‏ما أدى إلى تدميرها.‏

وأعلن عن استهداف عناصره موقع "المرج" بالأسلحة ‏الصاروخية و"أصابوه إصابة مباشرة"، وثكنة "زرعيت" بقذائف المدفعية، ‏وتحقيق "إصابة مباشرة". ‏

وفي ذات السياق، استشهد شخص، الأحد، بغارة إسرائيلية استهدفت دراجة نارية في بلدة شبعا جنوبي لبنان.

وأفادت الوكالة الوطنية للإعلام (رسمية)، بأن طائرة مسيرة إسرائيلية استهدفت دراجة نارية في بلدة شبعا ما أدى إلى استشهاد شخص واحد.

من ناحية أخرى، ذكرت الوكالة أن الطائرات المسيرة الإسرائيلية كثفت من تحليقها الليلة الماضية وحتى صباح الأحد، فوق القرى الحدودية المتاخمة للخط الأزرق في القطاعين الغربي والأوسط وصولا إلى مشارف نهر الليطاني والساحل البحري.

وفي بيان منفصل، قال مركز عمليات الطوارئ التابع لوزارة الصحة اللبنانية، الأحد، إن "غارة إسرائيلية ثانية استهدفت اليوم بلدة عيتا الشعب بقضاء صور جنوبي لبنان، وأسفرت عن إصابة مواطنين اثنين بجروح".

بيان صادر عن #المقاومة_الإسلامية:

رداً على ‌الاعتداء والاغتيال الذي نفذه العدو الإسرائيلي في بلدة #شبعا - #جنوب_لبنان قصف مجاهدو المقاومة الإسلامية يوم الأحد 18-8-2024 مقر قيادة كتيبة السهل في ثكنة #بيت_هلل بصليات من صواريخ #الكاتيوشا#حزب_الله pic.twitter.com/vn3EJCe6Fx

— HusseinSabra - حسين صَبْرَا (@HusseinSabralb) August 18, 2024

مسيرة إسرائيلية استهدفت دراجة نارية في شبعا #جنوب_لبنان pic.twitter.com/pdT8Jd7Cma

— Joyce El Hajj (@JoyceElHajj) August 18, 2024

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية شبعا لبنان لبنان فلسطين بيروت شبعا المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة فی بلدة شبعا

إقرأ أيضاً:

حزب الله اللبناني يقصف مقرا عسكريا ومخازن لوجستية إسرائيلية

أعلن حزب الله اللبناني، قصف مقر عسكري إسرائيلي ومخازن لوجستية في قاعدة "عميعاد" بعشرات من صواريخ "الكاتيوشا"، بالإضافة إلى استهداف دبابة "ميركافا" على طريق "رويسات العلم - زبدين" بصاروخ موجه.

مستشار بايدن يتجه لإسرائيل لبحث التوتر مع لبنان وسط مخاوف من التصعيد باحث سياسي: يجب وقف الاعتداءات اليومية الإسرائيلية على لبنان

وذكر حزب الله  في بيان اليوم السبت أوردته الوكالة اللبنانية للإعلام - أنه استهدف المقر الاحتياطي للفيلق الشمالي وقاعدة تمركز احتياط فرقة الجليل ومخازنها اللوجستية في قاعدة "عميعاد" بعشرات من صواريخ "الكاتيوشا".

وأضاف، في بيان ثان منفصل، أنه استهدف اليوم دبابة "ميركافا" إسرائيلية على طريق (رويسات العلم - زبدين) بصاروخ موجه، وأصابها بشكل مباشر؛ مما أدى الى تدميرها واشتعال النيران فيها.

ومن جهة أخرى.. واصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه اليوم على قرى وبلدات الجنوب اللبناني، حيث شن غارة من مسيرة على الحي الغربي في بلدة "ميس الجبل" بمنطقة "القندولي".

وفي النبطية، شن الطيران الحربي الإسرائيلي بعد منتصف ليل أمس، غارة على حرش كونين في قضاء بنت جبيل.. فيما حلق الطيران الاستطلاعي والمسير الإسرائيلي طيلة الليلة الماضية وحتى صباح اليوم، فوق قرى الجنوب حتى مشارف مدينة صور.

وأطلق جيش الاحتلال الإسرائيلي القنابل المضيئة فوق القرى الحدودية المتاخمة للخط الأزرق في القطاعين الغربي والأوسط، كما أطلق نيران رشاشاته الثقيلة باتجاه أطراف الحي الجنوبي لبلدة عيتا الشعب بالقطاع الأوسط.

مقالات مشابهة

  • المقاومة الإسلامية في لبنان تقصف عدة مواقع وثكنات عسكرية صهيونية بالأسلحة الصاروخية
  • قتيل وجريحان بغارة إسرائيلية على بلدة حولا جنوب لبنان
  • غارات إسرائيلية عنيفة على بلدة حولا في جنوب لبنان
  • الاحتلال الإسرائيلي يقصف بلدات في جنوب لبنان
  • قصف مدفعي إسرائيلي يستهدف بلدة شبعا جنوبي لبنان
  • حزب الله يقصف بالمسيرات والصواريخ مواقع عسكرية جديدة للاحتلال ويحقق إصابات دقيقة ومباشرة
  • «حزب الله» يقصف مواقع مدفعية عسكرية إسرائيلية.. ويستهدف مقر «لواء حرمون» بالطائرات المسيرة
  • حزب الله اللبناني يقصف قاعدة عسكرية إسرائيلية شمال غربي بحيرة طبريا
  • حزب الله اللبناني يقصف مقرا عسكريا ومخازن لوجستية إسرائيلية
  • حزب الله يقصف الجليل برشقة صاروخية كبيرة ويدمر ميركافا إسرائيلية