نشرت القوات الأوكرانية المسلحة، الأحد، لقطات تُظهر تدمير جسر رئيسي في منطقة كورسك الروسية.

اعلان

كما ضربت أوكرانيا جسرًا آخر في مكان قريب، بعد أقل من أسبوعين من توغلها عبر الحدود، مما أدى إلى تعطيل طرق الإمداد الروسية.

وقد أقر المدونون العسكريون الروس الموالون للكرملين بأن تدمير الجسر الأول، الذي كان يمتد على نهر سيم قرب بلدة جلوشكوفو، سيعرقل وصول الإمدادات إلى القوات الروسية التي تتصدى للتوغل الأوكراني، رغم أنه لا يزال بإمكان موسكو استخدام الطوافات والجسور الأصغر في المنطقة.

وقد نشر قائد القوات الجوية الأوكرانية، ميكولا أوليتشوك، يوم الجمعة شريط فيديو لغارة جوية أوكرانية أدت إلى انقسام الجسر إلى جزأين.

صورة تُظهر تدمير جسر ذو أهمية استراتيجية فوق نهر سيم من قبل القوات الأوكرانية، قدمها المكتب الصحفي لوزارة الدفاع الأوكرانية، الجمعة 16 أغسطس 2024. Ukrainian Defence Ministry Press Office via AP

بعد أقل من يومين، ضربت القوات الأوكرانية جسرًا ثانيًا في روسيا، وفقًا لأوليتشوك والحاكم الإقليمي الروسي، أليكسي سميرنوف.

حتى صباح يوم الأحد، لم ترد أي تقارير رسمية عن مكان وقوع الهجوم الثاني. بينما زعمت قنوات التلغرام الروسية أن جسرًا ثانيًا فوق نهر السيم في قرية زفانوي قد ضُرب.

ووفقًا لموقع ماش الإخباري الروسي، فإن الهجمات الأوكرانية تركت المنطقة بجسر واحد سليم فقط.

وإذا تأكدت صحة هذه الادعاءات، فإن الضربات الأوكرانية ستزيد من تعقيد محاولات موسكو لإعادة تموين قواتها في كورسك وإجلاء المدنيين.

وفي هذا السياق، قال الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو في مقابلة مع برنامج ”أخبار الأسبوع“ على قناة روسيا-1 التلفزيونية إن العملية في إقليم كورسك رفعت سقف الرهانات.

وأضاف: "إن هذا النوع من التصعيد من جانب كييف هو محاولة لدفع موسكو إلى استخدام الأسلحة النووية. أنا أعلم على وجه اليقين أن أوكرانيا ستكون سعيدة للغاية إذا استخدمت روسيا أو استخدمنا نحن أسلحة نووية تكتيكية هناك".

جنود روس يطلقون النار من مدفع ذاتي الدفع باتجاه مواقع أوكرانية في مكان غير معلوم في منطقة الحدود الروسية الأوكرانية في منطقة كورسك.Russian Defense Ministry Press Service photo via AP

تقع جلوشكوفو على بعد حوالي 12 كيلومترًا شمال الحدود الأوكرانية، ونحو 16 كيلومترًا شمال غرب منطقة المعركة الرئيسية في كورسك. فيما تقع زفانوي على مسافة 8 كيلومترات إلى الشمال الشرقي.

وقد تعني الضربات على الجسور، التي تهدف على ما يبدو إلى إحباط أي هجوم روسي مضاد في كورسك، أن كييف تعتزم البحث عن موطئ قدم لها في المنطقة، أو على الأقل إرسال إشارة إلى موسكو بأنها تخطط للقيام بذلك.

ويقول محللون إنه على الرغم من أن أوكرانيا قد تحاول تعزيز مكاسبها داخل روسيا، إلا أنها ستكون مناورة محفوفة بالمخاطر بالنظر إلى موارد كييف المحدودة، لأن خطوط الإمداد الممتدة في عمق كورسك ستكون عرضة للضربات الروسية.

وقد عزز التوغل الروح المعنوية لأوكرانيا، التي أنهكتها أشهر من المكاسب الروسية الطاحنة في منطقة دونباس الشرقية، وأثبتت قدرتها على انتزاع زمام المبادرة من عدوها اللدود.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: لحظة تدمير أوكرانيا جسرا حيويا في كورسك الروسية بصواريخ غربية هل تسحب روسيا قواتها من أوكرانيا للدفاع عن كورسك؟ أوكرانيا تدعو المدنيين إلى إخلاء بلدة بوكروفسك الشرقية مع تقدم الجيش الروسي روسيا أوكرانيا الحرب في أوكرانيا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. حرب غزة في يومها الـ317: قصف وضحايا بالعشرات وتقارير عن تبخر مئات الجثث بسبب أسلحة محرمة دوليا يعرض الآن Next أرقام صادمة: "نحو 1760 فلسطينيا تبخرت جثامينهم بسبب استخدام إسرائيل أسلحة محرمة دولياً" يعرض الآن Next عاصفة "دانا" تضرب جزر البليار: إلغاء 400 رحلة وتأثيرات واسعة على حركة الطيران يعرض الآن Next رحيل أيقونة السينما الفرنسية آلان ديلون عن عمر يناهز 88 عامًا يعرض الآن Next 10 قضايا رئيسية في سباق الرئاسة بين هاريس وترامب.. فما هي؟ اعلانالاكثر قراءة أوكرانيا تدعو المدنيين إلى إخلاء بلدة بوكروفسك الشرقية مع تقدم الجيش الروسي هزة أرضية بقوة 5.2 تضرب سوريا والباحث الهولندي المثير للجدل يحذر الدفاعات الأوكرانية تعترض هجوما جويا روسيا واسع النطاق على 6 مناطق وتسقط 14 مسيرة من الملاعب إلى اللجوء.. رياضيون يستغلون أولمبياد باريس للهروب من بلدانهم والبحث عن مستقبل جديد شلالاتُ مياهٍ وخضرة ودرجات حرارة معتدلة في الخليج؟ عند صلالة وظفار الخبرُ اليقين اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم السياسة الإسرائيلية الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة قصف قتل جو بايدن قطاع غزة مظاهرات الحرب في أوكرانيا كامالا هاريس عنف رجال الشرطة السياسة الإيطالية Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: السياسة الإسرائيلية الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة قصف قتل جو بايدن السياسة الإسرائيلية الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة قصف قتل جو بايدن روسيا أوكرانيا الحرب في أوكرانيا السياسة الإسرائيلية الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة قصف قتل جو بايدن قطاع غزة مظاهرات الحرب في أوكرانيا كامالا هاريس السياسة الإيطالية السياسة الأوروبية یعرض الآن Next فی منطقة فی کورسک

إقرأ أيضاً:

القوات الأوكرانية تستهدف منشأة تابعة للطوارئ الروسية في مقاطعة لوجانسك

أفادت «القاهرة الإخبارية» في نبأ عاجل لها، بأن القوات الأوكرانية استهدفت منشأة تابعة لوزارة الطوارئ الروسية في مقاطعة لوجانسك.

مقالات مشابهة

  • روسيا تعلن استعادة 10 قرى في «كورسك»
  • روسيا تعلن استعادة 10 قرى من القوات الأوكرانية في منطقة كورسك
  • كورسك الروسية تدمر صاروخا أوكرانيا
  • القوات الأوكرانية تستهدف منشأة تابعة للطوارئ الروسية في مقاطعة لوجانسك
  • روسيا تبدأ هجومًا مضادًا لطرد القوات الأوكرانية من "كورسك"
  • روسيا تسقط 3 مسيرات فوق منطقة مورمانسك وتدفع القوات الأوكرانية للتراجع في كورسك
  • ‏حاكم منطقة كورسك الروسية: الأضرار الاقتصادية الناجمة عن التوغل الأوكراني في كورسك تقدر بنحو مليار دولار
  • ‏رويترز عن مسؤول روسي: القوات الروسية حررت نحو 10 بلدات في منطقة كورسك الروسية
  • القوات الروسية تستعيد السيطرة على 10 بلدات في إقليم كورسك
  • روسيا تدفع القوات الأوكرانية إلى التراجع في كورسك