الصورة من (verywellhealth)

في إنجاز علمي مذهل، تمكن علماء من جامعة شيفيلد البريطانية من تطوير جل مبتكر من سكر "ديوكسيريبوز" قادر على إعادة نمو الشعر بشكل كامل لدى الفئران المصابة بالصلع الوراثي.

وهذا الاكتشاف يفتح آفاقًا جديدة لعلاج الصلع لدى البشر، ويوفر بديلاً واعدًا للعلاجات التقليدية مثل المينوكسيديل.

اقرأ أيضاً إجراء سعودي عاجل لمنع انهيار العملة في عدن.. تفاصيل 18 أغسطس، 2024 3 علامات تؤكد أنك على وشك الإصابة بجلطة.. تعرف عليها 18 أغسطس، 2024

وتم اختبار المينوكسيديل أيضًا على نماذج من الفئران الصلعاء، وتلقت بعض الحيوانات جرعة من جل السكر "ديوكسيريبوز"، والمينوكسيديل.

وتشير الدراسات الأولية إلى أن هذا الجل آمن وفعال، مما يثير آمال ملايين الأشخاص الذين يعانون من مشكلة تساقط الشعر.

وقد عزز كل من المينوكسيديل، وجل السكر "ديوكسيريبوز"، إعادة نمو الشعر بنسبة 80 إلى 90 في المئة لدى الفئران المصابة بالصلع الذكوري. ومع ذلك، فإن الجمع بين العلاجات لم يحدث فرقًا كبيرًا.

وأثبت جل "ديوكسيريبوز" فعاليته أيضًا في البشر، فيمكن استخدامه لعلاج الثعلبة، وتحفيز نمو الشعر، والرموش، والحواجب بعد العلاج الكيميائي.

وتبعا للدراسة، تم إجراء التجارب الحالية فقط على الفئران الذكور، ولكن قد تجد المزيد من الأبحاث أن استخدام هذه السكريات الطبيعية يمكن أن يكون مفيدًا أيضًا مع الفئران الأنثوية التي تعاني من الثعلبة الناتجة عن هرمون التستوستيرون أيضًا.

مساحة نت18 أغسطس، 2024 فيسبوك X لينكدإن ‏Tumblr بينتيريست ‏Reddit تيلقرام مشاركة عبر البريد طباعة اقرأ أيضاً حضرموت توجه صفعة جديدة للمجلس الانتقالي وتؤكد على هذا الأمر الهام.. تفاصيل28 فبراير، 2023 تصريح جديد لجماعة الحوثي حول مستجدات الهدنة وصرف مرتبات الموظفين.. تفاصيل27 فبراير، 2023 إعلان هام من الجوازات السعودية للوافدين والمقيمين في المملكة.. تفاصيل17 أغسطس، 2023 صادم: غرامة 200 ألف دولار على المبعوث الأممي بسبب ما فعله وفد الحوثي في الطائرة خلال رحلتها إلى سويسرا11 مارس، 2023شاهد أيضاً إغلاق أخبار اليمن فتحي بن لزرق يعلق على الاتفاق بين السعودية وإيران ويزف بشرى سارة لكل اليمنيين.. تفاصيل 10 مارس، 2023أخر الأخبار اكتشاف علمي جديد يقلب عالم علاج تساقط الشعر.. وداعًا للصلع 18 أغسطس، 2024 إجراء سعودي عاجل لمنع انهيار العملة في عدن.. تفاصيل 18 أغسطس، 2024 3 علامات تؤكد أنك على وشك الإصابة بجلطة.. تعرف عليها 18 أغسطس، 2024الأكثر شعبية ورد الآن: انقلاب مفاجئ لأسعار صرف الريال اليمني أمام العملات الأجنبية اليوم 12 أغسطس، 2024 تواصل سعودي مع صنعاء من أجل اتفاق سلام شامل ينهي الحرب.. تفاصيل 12 أغسطس، 2024التصنيفاتأخبار الخليجأخبار السعوديةأخبار اليمنأخرىتقنيةصحةفن ومشاهيرفيديومقالاتمنوعاتفيسبوكXتيلقرامصفحاتأرشيفالأكثر مشاهدةالرئيسيةتواصل معناسياسة الخصوصيةعالممن نحن جميع الحقوق محفوظة 2024فيسبوكXتيلقرام فيسبوك X واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوكXتيلقرام إغلاق بحث عن

المصدر: مساحة نت

إقرأ أيضاً:

فرصة لطلاب الدور الثاني كليات المرحلة الثالثة علمي علوم 2024 أسيوط

قائمة كاملة بكليات المرحلة الثالثة علمي علوم 2024 أسيوط، وهي فرصة ذهبية كبيرة لطلاب الدور الثاني من أجل التقديم بها في تنسيق المرحلة الثالثة من خلال رابط محدد من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

كليات المرحلة الثالثة علمي علوم 2024 أسيوط لطلاب الدور الثاني

وأعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن وجود كليات المرحلة الثالثة علمي علوم 2024 أسيوط لطلاب الدور الثاني 2024 وهي:

- الفني التجارى باسيوط

- تربية رياضية بنين أسيوط

- كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة ج أسيوط التكنولوجية

- معهد عالي تعاون زراعي وإرشاد أسيوط بمصروفات

- تربية طفولة مبكرة أسيوط

تنسيق المرحلة الثالثة لطلاب الدور الثاني 2024

وفيما يتعلق بتنسيق المرحلة الثالثة لطلاب الدور الثاني 2024 فيمكن التقديم إليه من خلال الدخول علي رابط التنسيق وهو https://tansik.digital.gov.eg/application/ ، وعمل الخطوات الآتية:

- الدخول على رابط التنسيق 

-  اختيار تنسيق المرحلة الثالثة الدور الثاني 

-  إدخال رقم الجلوس الخاص بالطالب

-  إدخال رقم السري الخاص بالطالب في شهادة الثانوية العامة 

- كتابة الرغبات 

-  تسجيل حفظ الرغبات  

أوراق التقديم إلى الكليات والمعاهد 2024

ويستعرض التقرير أبرز الأوراق الخاصة بالتقديم إلى الكليات والجامعات والمعاهد  وهي:

- شهادة ميلاد الطالب وصور منها

- شهادة إتمام الثانوية العامة وصور منها

- صور شخصية للطالب

- صورة بطاقة الرقم القومي للطالب

- صورة بطاقة الرقم القومي لولي الأمر

- نموذج 2 جند لطلاب الذكور

- إيصال دفع المصروفات الدراسية

- إيصال عمل الكشف الطبي للطلاب.

مقالات مشابهة

  • دراسة تكشف التأثيرات الإيجابية والسلبية للصيام المتقطع
  • كليات علمي في تنسيق المرحلة الثالثة 2024.. الحدود الدنيا المتوقعة
  • تنسيق المرحلة الثالثة 2024 علمي رياضة.. رابط النتيجة والكليات المتاحة
  • عزيزي المشاهد.. أنت مُرَاقب أيضاً
  • فرصة لطلاب الدور الثاني كليات المرحلة الثالثة علمي علوم 2024 أسيوط
  • كيف يمكن لصبغة الشعر أن تسبب العمى؟… علماء يكشفون تفاصيل مهمة
  • موعد نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2024 علمي رياضة
  • أسباب تساقط الشعر وطرق الوقاية منه
  • تساقط الشعر بعد الولادة: أسبابه وطرق التعامل معه
  • اكتشاف معدن سام مسبب للسرطان في القرفة (تفاصيل)