تحدثت أخصائية التغذية والغدد الصماء أنتونينا جوريفا عن فوائد فيتامين سي وفي أي جرعات يجب تناوله، ويعلم الجميع عن فوائد فيتامين C ومع ذلك، فإن البيانات المتعلقة بالكمية التي ينبغي تناولها تختلف بشكل كبير، ويخاف البعض من الجرعات العالية خوفًا من الجرعة الزائدة. 

 

تقول الخبيرة: "فيتامين C هو فيتامين قابل للذوبان في الماء ويعمل في أجسامنا كمضاد للأكسدة، ويحمي من الجذور الحرة، ويشارك في تكوين الكولاجين، ويساعد على امتصاص الحديد وعمل الجهاز المناعي".

فيتامين د  أهم العناصر الغذائية لبناء عظام صحية علاقة نقص فيتامين د بفقدان الأسنان

الجرعات الوقائية القياسية: للنساء - 75-80 ملغ، للرجال - 90-95 ملغ ومع ذلك، فإن أي إجهاد وعادات سيئة وعوامل سلبية أخرى تتطلب زيادة الجرعة على سبيل المثال، يحتاج المدخنون إلى تناول ما لا يقل عن 35 ملغ إضافية. 

 

إذا كنت ترغب في الحصول على فيتامين سي من الطعام، فإن أفضل مصادره هي الفواكه والخضروات، وعلى سبيل المثال، تحتوي حبة فلفل كبيرة كاملة على جرعة يومية من فيتامين سي، و100 جرام من الفراولة - 60 مجم ولكن الحمضيات، على عكس الصور النمطية، تحتوي على جرعة أقل - 54 ملغ لكل 100 غرام. 

 

كما ترون، ليست هناك حاجة لتناول المكملات الغذائية ومن السهل الحصول على فيتامين سي من الأطعمة المتوفرة، ومع ذلك، من المهم أن نأخذ في الاعتبار أنه أثناء المعالجة الحرارية للأطعمة (على سبيل المثال، أثناء الطهي)، يتم فقدان ما يقرب من 30٪ من فيتامين C.  

 

ومن السهل الإفراط في تناول المكملات الغذائية؛ حيث يؤدي تناول جرعة عالية من مضادات الأكسدة إلى زيادة خطر الوفاة، والحد الأقصى للجرعة اليومية من فيتامين C هو 2000 ملغ.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: فيتامين سي فوائد فيتامين سي فيتامين C فوائد فيتامين C الكولاجين المدخنون الفواكه والخضروات فیتامین سی

إقرأ أيضاً:

طبيبة مسيحية توزع حلوى المولد على العاملين ومرضى التأمين الصحي ببني سويف

وزعت الطبيبة المسيحية الدكتورة إيمان جرجس، عيادة التأمين الصحي والصحة المدرسية في مدينة الفشن، جنوب محافظة بني سويف، حلوى المولد النبوي الشريف على زملائها والعاملين والمترددين على العيادة.

 

تصرف الطبيبة المسيحية نال استحسان الجميع، حيث أظهر تقديرًا للمناسبة واهتمامًا بتعزيز الروابط الاجتماعية والإنسانية داخل بيئة العمل والمجتمع المحلي، خاصة وأنها دائمًا ما تقوم بهذا العمل سنويًا وتشارك زملائها المسلمين احتفالاتهم الدينية

 

وأكدت الدكتورة إيمان جرجس، أنها تقوم سنويًا بهذه المبادرة، معربة عن سعادتها بمشاركة الفرحة بهذه المناسبة الدينية مع الجميع، لافتةً إلى أنها تهتم بالاحتفال بمناسبات أخرى مثل شهر رمضان، حيث توزع الفوانيس وتزين العيادة، مما يعزز من روح التضامن والبهجة بين العاملين والمستفيدين من خدمات العيادة.

 

ومع تداول صور إهداء الطبيبة المسيحية حلوى المولد النبوي الشريف لزملائها والمترددين على العيادة انهالت التعليقات الإيجابية التي تعبر عن علاقة "المسلمين والمسيحيين" نسيجي الأمة والشعب المصري، خاصة في المناسبات الدينية، وتفاعل زملاء الطبيبة، مؤكدين أن زميلتهم تداوم على هذا العمل سنويًا على نفقتها الخاصة.

 

وأشاد رواد مواقع التواصل الإجتماعي، بتصرف طبيبة التأمين الصحي ببني سويف، مؤكدين أنه عمل يعبر عن روح المحبة والتآخي بين المسلمين والمسيحيين في مصر، ويعكس مشاعر الوحدة الوطنية التي تسود البلاد، حيث تُعتبر الأعياد والمناسبات، سواء كانت إسلامية أو مسيحية، فرصة لتعميق هذه الروابط والتأكيد على أن الشعب المصري واحد، متحد بمشاعر المحبة والسلام.

 

طبيبة مسيحية توزع حلوى المولد على زملائها والمرضى ببني سويف

 

طبيبة مسيحية توزع حلوى المولد على زملائها والمرضى ببني سويفطبيبة مسيحية توزع حلوى المولد على زملائها والمرضى ببني سويفطبيبة مسيحية توزع حلوى المولد على زملائها والمرضى ببني سويفطبيبة مسيحية توزع حلوى المولد على زملائها والمرضى ببني سويف

 

مقالات مشابهة

  • طبيبة قبطية توزع حلوى المولد النبوى على مترددى التأمين الصحي بالفشن
  • طبيبة مسيحية توزع حلوى المولد على العاملين ومرضى التأمين الصحي ببني سويف
  • ضبط فتاة خريجة خدمة اجتماعية تنتحل صفة طبيبة نفسية ببني سويف
  • طبيبة: مضادات الاكتئاب يمكن أن تخفف الألم المزمن
  • طبيبة أسنان توضح ما هي المواد الغذائية التي تغير لون الأسنان
  • طبيبة تكشف طرق الوقاية من الجلطة الدماغية
  • أول مركز قانوني لتناول المخدرات في بروكسل فهل تختفي الظاهرة عن شوارع عاصمة الاتحاد الأوروبي؟
  • دراسة تكشف عن مخاطر محتملة للأنظمة الغذائية منخفضة الكربوهيدرات على المدى الطويل
  • طبيبة تكشف علامات غير معروفة لاحتشاء عضلة القلب
  • طبيبة : لا يوجد علاقة بين شرب البابونج وارتفاع هرمون الذكورة لدي الأناث ..فيديو