عبر تاريخ الدوري الانجليزي الممتاز هناك عدد من الاندية نجحت عدد من الاندية في تحقيق افضل البدايات من حيث تحقيق عدد من الانتصارات في الاسابيع الاولى للدوري قادتها اما للفوز باللقب او تحقيق احد المراكز المتقدمة . 

في هذا التقرير نستعرض انجح البدايات للاندية في تاريخ الدوري الانجليزي الممتاز:

1 - تسعة أنتصارات ( تشيلسي 2005 / 2006 )

يمتلك تشيلسي في عصره الذهبي بقيادة جوزية مورينيو البداية الافضل في تاريخ الدوري الممتاز برصيد تسعة انتصارات متتالية في بداية موسم 2009 / 2010 الذي دخله وهو حامل لقب الدوري في الموسم الذي يسبقه ليسقط في اول ستة مباريات في البطولة ويجان أتلتيك وأرسنال و ويست بروميتش و توتنهام و سندرلاند و تشارلون اتلتيك ليعادل الرقم القياسي لافضل بداية في الموسم والذي كان مسجلا مانشيستر يونايتد موسم 1994 / 1995 .

المباراة التالية كانت امام أستون فيلا وفيها حقق تشيلسي فوزه السابع بهدفي فرانك لامبارد على استون فيلا لينفرد تشيلسي بالرقم القياسي برصيد سبعة انتصارات الذي دعمه بالانتصارين الثامن والتاسع تواليا على ليفربول و بولتون واندرز 4 / 1 و 5 / 1 على التوالي وتوقفت سلسلة الانتصارات في بداية المسابقة بعد التعادل مع ايفرتون على ملعب جوديسون بارك 1 / 1 . تشيلسي انهى الدوري بالفوز باللقب بفارق ثمانية نقاط عن الثاني مانشيستر يونايتد .

2 - ثمانية أنتصارات ( ليفربول  2019  / 2020 )

في موسم 2018 / 2019 كان ليفربول قريبا جدا من احراز لقب الدوري الانجليزي ليحقق الثنائية حيث كان قد حقق لقب دوري أبطال اوربا ليدخل فريق المدرب الالماني يورجن كلوب موسم 2019 / 2020 وهو في حالة تركيز شديد لاحراز لقب الدوري .

في بداية الموسم سحق ليفربول منافسه نورويتش سيتي بأربعة اهداف لهدف واستمر الفريق في الانتصارات وعدم قبول اي اهداف حتى الجولة الخامسة التي شهدت تقدم مبكر لنيوكاسل على ليفربول الا ان فريق الميرسيسايد استفاق سريعا ونجح في تحقيق الفوز بثلاثة اهداف لهدف سجلها ساديو ماني و محمد صلاح .

بعد ذلك حقق ليفربول ثلاثة انتصارات متتالية اخرها كان على ليستر سيتي بهدفين لهدف ليقترب الفريق من معادلة الرقم القياسي بأسم تشيلسي الا ان ذلك لم يتحقق بعدما اكتفى ليفربول بالخروج بنتيجة التعادل الايجابي بهدف لكل فريق مع مانشيستر يونايتد على ملعب أولد ترافورد .

بعد ذلك نجح ليفربول في تحقيق اطول سلسلة من الانتصارات المتتالية في الدوري الانجليزي الممتاز حيث نجح في الفوز في ثمانية عشرة مباراة متتالية ليحرز اللقب الاول للفريق في الدوري من 30 عاما و الاول في الدوري الانجليزي الممتاز بمسماه الجديد .

3 - ستة أنتصارات ( نيوكاسل يونايتد 1994 / 1995 ) 

قبل سنوات وقبل دخول صندوق الاستثمارات السعودي للدوري الانجليزي الممتاز وشرائه نادي نيوكاسل يونايتد كان نيوكاسل لسنوات في التسعينات من القوى التقليدية في الدوري الانجليزي الممتاز وكان في موسم 1994 / 1995 هو احد الاندية المنافسة على اللقب عندما بدأ الدوري بستة انتصارات متتالية ليكون اول فريق يحقق هذا الانجاز في تاريخ الدوري الانجليزي الممتاز .

بداية رائعة تحت قيادة التاريخي كيفين كيجان مكنت نيوكاسل من تحقيق ستة انتصارات متتالية كل منها لم يسجل فيها نيوكاسل اقل من اربعة اهداف حيث فاز على كوفنتري 4/ 0  و على ساوثهامبتون 5 / 1 و على تشيلسي 4 / 2 و ارسنال على ملعبه 3 / 1 .

ورغم هذه البداية الصاروخية والتي كانت نهايتها بالتعادل مع ليفربول 1 / 1 الا ان نيوكاسل تعرض لانتكاسة كبيرة حيث لم يحقق الفريق سوى ستة انتصارات اخرى حتى نهاية يناير وهو ما كلف نيوكاسل في النهاية الحصول على المركز السادس .

4 - ستة انتصارات ( تشيلسي 2009 / 2010 )

نجح فريق تشيلسي موسم 2009 / 2010 تحت قيادة الايطالي كارلو انشيلوتي في ان يكون ثالث فريق في تاريخ الدوري الانجليزي الممتاز يحقق ستة انتصارات متتالية وينجح في الحصول على لقب الدوري في نهاية الموسم كاسرا عدد من الارقام القياسية في البطولة .

حقق تشيلسي ستة انتصارات على كل من هال سيتي و سندرلاند وفولهام و ستوك سيتي وبيرنلي قبل ان يختتمها بالفوز على توتنهام 3 / 1 مسجلا 15 هدفا و استقبل فقط ثلاثة اهداف .

استمر تشيلسي في سلسة نتائجه الرائعة لينهي الموسم برقم قياسي وهو كونه الفريق الاول الذي ينجح في تسجيل اكثر من مائة هدف في الموسم ( 103 هدف ) .

5 - ستة انتصارات ( مانشيستر سيتي 2016 / 2017 )

جاءت بداية الاسباني بيب جواردويلا مع الدوري الانجليزي الممتاز واعدة للغاية بتحقيقه ستة انتصارات في مبارياته موسم 2016 / 2017 مع مانشيستر سيتي حيث حقق السيتي الفوز على كل من سندرلاند و ستوك سيتي و ويستهام ومانشيستر يونايتد و بورنموث و سوانسي سيتي . وعلى الرغم من هذه الانتصارات الست كان واضحا وجود شيئا ليس على ما يرام بالفريق الذي دخل في مرماه اهدافا في كل المباريات ما عدا مباراة واحدة ليسقط امام توتنهام في الجولة السابعة بهدفين مقابل لاشىء لتبدأ سلسلة من النتائج السيئة بالتعادل مع ايفرتون وساثهامبتون وميدلسبره والخسارة امام تشيلسي وليستر سيتي ليدخل الفريق في معركة المنافسة على المراكز المتقدمة وينهي السيتي الموسم في المركز الثالث بفارق 15 نقطة عن البطل تشيلسي .

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الدوري الانجليزي الممتاز ليفربول تشيلسي يورجن كلوب بيب جوارديولا الإيطالي كارلو أنشيلوتي تاریخ الدوری الانجلیزی الممتاز مانشیستر یونایتد انتصارات متتالیة فی تاریخ الدوری لقب الدوری فی الدوری فریق فی عدد من

إقرأ أيضاً:

بدء جلسة الاستماع لمانشستر سيتي في 115 اتهاما بانتهاك لوائح الدوري الإنجليزي

تبدأ اليوم الإثنين جلسة الاستماع المرتقبة لنادي مانشستر سيتي بشأن الاتهامات الموجهة له بانتهاك اللوائح المالية للدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

ويواجه حامل لقب الدوري الإنجليزي في آخر أربعة مواسم 115 اتهاما بانتهاك لوائح المسابقة اعتبارا من موسم 2010/2009.

ويواجه النادي الإنجليزي اتهاما أيضا بالفشل في التعاون مع جهات التحقيق، ويبقى مهددا بعقوبات مشددة حال إدانته مثل خصم النقاط أو ربما استبعاده من مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويحقق في القضية لجنة مستقلة بمكان غير معلن، وقد تستغرق التحقيقات 10 أسابيع، ولن يعلن عن الحكم النهائي قبل حلول العام الجديد 2025.

وسبق أن اتهمت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز، بعد تحقيق مطول، مانشستر سيتي بانتهاكات أخرى في فبراير 2023 كانت قد نشرتها مجلة دير شبيجل الألمانية في عام 2018.

ونفي النادي الإنجليزي ارتكابه أي مخالفات، وقال في وقت سابق إنه لديه مجموعة من الأدلة القوية التي تدعم موقفه.

وذكرت وكالة الأنباء البريطانية (بي إيه ميديا) أن الشؤون المالية لمانشستر سيتي خضعت للتدقيق بشكل منتظم منذ استحواذ مجموعة أبو ظبي المتحدة التابعة للشيخ منصور على ملكية النادي الإنجليزي في عام 2008.

وفي 2020، عوقب مانشستر سيتي بالحرمان من المشاركة في البطولات الأوروبية بعد إدانته بانتهاك قواعد اللعب المالي النظيف للاتحاد الأوروبي لكرة القدم، لكن النادي الإنجليزي نجح في الطعن على هذا الحكم في محكمة التحكيم الرياضية.

مقالات مشابهة

  • بدء جلسة الاستماع لمانشستر سيتي في 115 اتهاما بانتهاك لوائح الدوري الإنجليزي
  • بعد تعرضه للهزيمة في الدوري الانجليزي.. موعد مباراة ليفربول القادمة
  • تشكيل تشيلسي الرسمي لمواجهة بورنموث في الدوري الإنجليزي الممتاز
  • ليفربول يسقط أمام نوتينجهام في الدوري الإنجليزي
  • مشاهدة مباراة مانشستر سيتي وبرينتفورد بث مباشر اليوم في الدوري الإنجليزي
  • شاهد مباراة مانشستر سيتي وبرينتفورد بث مباشر مجانا.. مباراة مانشستر سيتي ???????? و???????? برينتفورد | الدوري الإنجليزي الممتاز 2024
  • يلا شوت الآن.. بث مباشر مشاهدة مباراة مانشستر سيتي وبرينتفورد اليوم في الدوري الإنجليزي الممتاز 2024
  • موعد مباراة مانشستر سيتي وبرينتفورد اليوم في الدوري الإنجليزي الممتاز 2024
  • تشكيل تشيلسي المتوقع ضد بورنموث في الدوري الإنجليزي الممتاز
  • موعد مباراة تشيلسي ضد بورنموث في الدوري الإنجليزي والقنوات الناقلة