صحيفة الخليج:
2024-09-15@09:18:07 GMT

تغريم امرأة 10 آلاف درهم بتهمة السب

تاريخ النشر: 18th, August 2024 GMT

تغريم امرأة 10 آلاف درهم بتهمة السب

أبوظبي: «الخليج»
قضت محكمة أبوظبي للأسرة والدعاوى المدنية والإدارية، بإلزام امرأة بأن تؤدي إلى شخص 10 آلاف درهم، مع إلزامها بالرسوم والمصاريف؛ لإدانتها في قضية سب وقذف.
وتعود تفاصيل القضية، إلى رفع شخص دعوى قضائية بحق امرأة واتهمها بسبه، والإحساس بالذل والإهانة لدى نفسه وذاته وجعله في موضع السخرية، مطالباً بأن تؤدي له 100 ألف درهم كتعويض مادي ومعنوي، وإلزامها بالرسوم والمصاريف.


وكان الثابت من الحكم الجزائي دائرة الجنح والمخالفات -الرحبة، الصادر غيابياً والقاضي بإدانة المتهمة عما أسند إليها والحكم عليها بالغرامة 5 آلاف درهم، وإلزامها بالرسوم القضائية، وثبتت التهمة من خلال ما جاء بأقوال الشاكي وتقرير معاينة هاتفه، إضافة لاعتراف المتهمة بمحضر جمع الاستدلالات وتحقيقات النيابة، الأمر الذي يكون معه قد ثبت في عقيدة المحكمة بيقين أن المتهمة ارتكبت التهمة المنسوبة إليها.
وأوضحت المحكمة، أنه كان خطأ المدعى عليها ثابتاً بموجب الحكم الجزائي، وقد ألحق ذلك بالمدعي أضراراً أدبية تمثلت فيما أصابه من حزن وأسى، وما أصابه في مشاعره وإهانته، وقضت بإلزام المدعى عليها بأن تؤدي للمدعي 10 آلاف درهم وبالرسوم والمصاريف.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات أبوظبي آلاف درهم

إقرأ أيضاً:

فرقة المرعشلي تؤدي أشهر المدائح النبوية في «الستات مايعرفوش يكدبوا» غدا

يستضيف برنامج  «الستات مايعرفوش يكدبوا» على قناة CBC، غدا الأحد، فرقة المرعشلي الشهيرة، احتفالًا بالمولد النبوي الشريف، خلال الحلقة التي تقدمها الإعلاميتان هبة الأباصيري ومها الصغير، سوف تقدم الفرقة مجموعة من الأناشيد الدينية، من بينها «أنا عيان ودواي النبي»، «بحبك وريدك» و «عليك صلى الله».

كما تنشد فرقة المرعشلي قصائد دينية تمزج بين التراث الأندلسي والمصري، ما يضفي طابعا روحانيا مميزا على الاحتفالات.

تفاصيل حلقة فرقة المرعشلي

وعرف الجمهور فرقة المرعشلي من خلال العديد من الأناشيد الشهيرة مثل «ايه العمل يا أحمد»، «بحبك وبريدك»، «قمر سيدنا النبي»، والتي أصبحت علامة في عالم الإنشاد الديني، إلى جانب أغنيات أخرى كانت ولا تزال تلامس وجدان عشاق هذا الفن الروحاني.

وتأسست فرقة المرعشلي عام 1981 على يد المنشد عبد القادر المرعشلي، وتتميز بأدائها للمدائح النبوية والموشحات الصوفية، معتمدين على الآلات الإيقاعية فقط، الفرقة التي تضم الأب وأولاده، تشتهر بتقديمها فنونا إنشادية من ألوان متعددة كالأندلسي والمصري والتركي.

ونالت فرقة المرعشلي شهرة واسعة في العالم العربي بفضل مشاركاتها في المهرجانات الدولية، أكدت التزامها بالحفاظ على الأصالة والروحانية في الإنشاد التقليدي، مع إضافة لمسات عصرية تحترم الآداب الفنية المتعارف عليها. د

مقالات مشابهة

  • الـNational Interest: هل تؤدي حرب غزة إلى إحياء منع انتشار الأسلحة النووية في الشرق الأوسط؟
  • حالة تؤدي لإلغاء طلب التصالح في مخالفات البناء.. احذرها
  • فرقة المرعشلي تؤدي أشهر المدائح النبوية في «الستات مايعرفوش يكدبوا» غدا
  • كيف تؤدي سياسات أوبك إلى تعقيد العلاقة مع شركات النفط الكبرى؟
  • ابتدائية طنجة تصدر حكمها في حق المتهمة الرئيسية في قضية مجموعة آجي نتعاونو
  • 140 ألف درهم تعويضاً عن موت الأشجار والنخيل
  • الجزائر.. جديد قضية حرق مغني حياً على يد مؤثرة تيك توك وشقيقتها
  • لجنة كفرحزير البيئية: غبار الكلينكر جريمة تؤدي إلى أمراض مسرطنة
  • أبرز سلوكيات "الموبايل" التي تؤدي إلى فشل الزواج
  • هيروين سلاح.. المشدد 6 سنوات لربة منزل وزوجها لتجارتهم في المخدرات بالقليوبية