قرر مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط برئاسة الناقد السينمائي الأمير أباظة تكريم النجم القدير لطفي لبيب في دورته الـ40 والمقرر إقامتها خلال الفترة من 1 إلى 6 أكتوبر المقبل.

 

يأتى ذلك تحت رعاية الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة والفريق أحمد خالد حسن سعيد محافظ الإسكندرية.

 

يتم التكريم خلال حفل الإفتتاح بقاعة مكتبة الإسكندرية بحضور عدد كبير من نجوم الفن والإعلام، حيث سيتم تقديم لطفي لبيب كأحد أعمدة السينما المصرية، الذي أثرى الفن بأدواره المتميزة على مدى عقود.

 

ومن جانبه أبدي لطفي لبيب عن سعادته الكبيرة بهذا التكريم.

 

وقال لطفي لبيب: "أشعر بالفخر والامتنان لكل من ساندني ودعمني طوال مسيرتي، وهذا التكريم هو دفعة قوية لي لمواصلة العمل وتقديم المزيد من الأعمال التي تليق بجمهوري الحبيب.

 

انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر الفنانة نجوى فؤاد والفنان لطفي لبيب خلال لقائهما في إحدى المناسبات الفنية، حيث أعرب الثنائي عن سعادتهما باللقاء. 

 

في الفيديو، بدت نجوى فؤاد وهي تمزح مع لطفي لبيب بأسلوب مرح، قائلة له بابتسامة: "أنت واحشتني، ليه طلقتني؟ أنا عملتلك ايه؟ بقالي سنتين مشفتكش، وكنا اشتغلنا مع بعض في أعمال كتير". وأكملت بمزاح: "صحتي بقت زي صحتك، بقينا زي بعض يا لطفي".

 

آخر أعمال نجوى فؤاد 

 يُذكر أن مسلسل "تلت التلاتة"، الذي عُرض عام 2023، كان آخر أعمال نجوى فؤاد، حيث شاركت في بطولته إلى جانب غادة عبدالرازق، مي سليم، والمرحوم مصطفى درويش، وعدد من النجوم الآخرين.

 تكريم الفنان لطفي لبيب في مهرجان الزمن الجميل

على الجانب الآخر تم تكريم الفنان لطفي لبيب في مهرجان الزمن الجميل في كازينو لبنان، وأعرب عن سعادته الكبيرة بهذا التكريم خلال مقابلته مع قناة LBC اللبنانية.

وأعرب عن دهشته وامتنانه للحفل الكبير الذي نُظم له، مؤكداً أن الزمن الجميل يحمل قيمًا عميقة تتجاوز المجرد العمر.

وفي إطار حديثه، كشف لطفي لبيب عن أنه حالياً يعمل على كتابة عمل فني جديد سيتم الإعلان عنه قريبًا. وأعرب عن شكره الكبير وسروره لإضافة اسمه إلى قائمة المكرمين في المهرجان.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط الأمير أباظة لطفي لبيب الفنان لطفي لبيب لقاء لطفي لبيب أعمال لطفي لبيب نجوى فؤاد لطفی لبیب

إقرأ أيضاً:

بالصور .. فنانات خطفن الأنظار على السجادة الحمراء بمهرجان الفضائيات العربية

شهدت السجادة الحمراء لمهرجان الفضائيات العربية في دورته الـ 15 حضورًا مميزًا وضجمًا لعدد كبير من الفنانات اللاتي خطفن الأنظار بإطلالتهن، فكان من أبرز الحضور كل من الفنانات مي عمر وصبا مبارك وعبير صبري، وغادة عبد الرازق وروجينا ووفاء عامر .

مي عمر في مهرجان الفضائيات العربية في دورته الـ 15 

وتألقت الفنانة مي عمر بإطلالة سوداء أنيقة وبسيطة حيث ارتدت فستان بدون أكتاف وبتصميم مجسم أبرز قوامها الممشوق أما من الناحية الجمالية لم تتكلف كعادتها في وضع المكياج واكتفت بالألوان النود كما اختارت لخصلات شعرها الأسود الطويل تسريحة بسيطة حيث تركته منسدلًا على كتفيها بإنسيابية ونعومة وهو ما لائم إطلاتها.

صبا مبارك في مهرجان الفضائيات العربية في دورته الـ 15 

أما الفنانة صبا مبارك تالقت باطلالة رقيقة باللون الوردي حيث ارتدت فستان طويل ذو تصميم مميز من ناحية الأكمام، وأضفت البساطة والرقي على الإطلالة باختيار مكياج وشعر بسيط حيث اكتفت بوضع أحمر شفاة بنفس لون الفستان مع القليل من البلاشر وأبرزت جمال عينها بوضع الكحل والماسكرا السوداء أما خصلات شعرها البني تركته متطايرا على كتفيها بانسيابة.

عبير صبري في مهرجان الفضائيات العربية في دورته الـ 15 

وتالقت الفنانة عبير صبري بفستان عاري الكتفين باللون الازرق واتسم الفستان بقصة غريبة نوعًا ما وهو ما جذب الأنظار اليها، أما من الناحية الجمالية تركت هي الأخرى خصلات شعرها الأسود الطويل منسدلا على كتفيها بانسيابية ونعومة واختارت عدم التكلف في وضع المكياج .

غادة عبد الرازق في مهرجان الفضائيات العربية في دورته الـ 15 

وبالطبع كعادتها خطفت الفنانة غادة عبد الرازق الأضواء وعدسات المصورين بإطلالتها حيث تألقت  الفنانة البالغة من العمر الـ 54 عام بإطلالة أنيقة ومختلفة حيث ارتدت فستان عاري الكتفين وبأكمام طويلة ويتميز بقصة مجسمة تبرز قوامها الرشيق ، ويتميز الفستان بإكستنشن "منفوش" باللون الأزرق الطاغي على فستانها ذو النقوشات الملونة .

أما من الناحية الجمالية اختارت غادة الظهور بمكياج جرئ نوعًا ما يرتكز على لون أحمر الشفاة ورسمة العيون الجريئة، كما اختارت لخصلات شعرها القصير تسريحة بسيطة تناسب إطلالتها.

وفاء عامر في مهرجان الفضائيات العربية في دورته الـ 15 

وتميزت الفنانة وفاء عامر بإطلالتها الأنيقة حيث ارتدت فستان باللون الأسود بتصميم الأوف شولدر ذو لمسة جمالية بإستخدام قماش الستان، أما الناحية الجمالية لم تتكلف في وصع المكياج واكتفت بأحمر شفاة باللون النود مع ابراز عينيها بالماسكرا السوداء واختارت لشعرها الأسود تسريحة الكعكة المرفوعة.

روجينا في مهرجان الفضائيات العربية في دورته الـ 15 

أما الفنانة روجينا كانت متميزة بإختيار لون فستانها حيث اختارت اللون اللافندر الرقيق في تصميم أنيق من قماش الستان وتميز قستانها بوردة كبيرة من نفس اللون على أحد كتفيها ، أما من الناحية الجمالية اختارت روجينا مكياج ملائم لملامحها حيث وضعت الألواد الترابية الهادئة واختارت لشعرها الطويل تسريحة بسيطة للغاية

مقالات مشابهة

  • أول تعليق لـ نيكول سابا بعد تكريمها بمهرجان الفضائيات العربية
  • تتويج الأفلام الفائزة في ختام مهرجان ظفار السينمائي الدولي
  • «روس في الحرب» وثائقي يثير أزمة بمهرجان تورونتو السينمائي
  • بعد تكريمه في مهرجان الفضائيات العربية.. محمد رجب يهنئ محمود حمدان
  • بالصور .. فنانات خطفن الأنظار على السجادة الحمراء بمهرجان الفضائيات العربية
  • فيلم يمني يفوز بالجائزة الكبرى في مهرجان الدار البيضاء السينمائي
  • اليمن تحصد جائزتي الأفلام الروائية والقصيرة في مهرجان الدار البيضاء السينمائي
  • تكريم إيزابيل أدرياني في مهرجان الإسكندرية السينمائي
  • «الإسكندرية السينمائي» يكرم الفنانة الإيطالية إيزابيل أدرياني في دورته 40
  • «الإسكندرية السينمائي» يكرم النجمة الإيطالية إيزابيل أدرياني بدورته الـ40