بوابة الوفد:
2024-09-19@09:13:28 GMT

ضبط مبيدات زراعية منتهية الصلاحية بالفيوم

تاريخ النشر: 18th, August 2024 GMT

شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم، عدة حملات على المخابز والأسواق والمحال التجارية لضبط الأسعار، بالتعاون مع إدارة تموين مركز إطسا، يأتي هذا فى إطار الحملات التي تنفذها مديرية التموين بالفيوم، بالتعاون مع الوحدات المحلية والإدارات التموينية بالمراكز والمدن، على المخابز والمطاعم والأسواق.

جاء ذلك بالتنسيق مع إدارة الرقابة التموينية بالمديرية، وبالتعاون مع الوحدة المحلية لمركز ومدينة إطسا، وعدد من الجهات المعنية، وفي إطار توجيهات الدكتور أحمد الانصارى محافظ الفيوم، بتكثيف الحملات الرقابية على الأسواق والأنشطة التموينية ومتابعة التجار لضبط الأسعار والتأكد من وصول الدعم لمستحقيه، وضمان صلاحية السلع الغذائية واللحوم حفاظا على صحة المواطنين وحمايتهم من الأمراض، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين حال ثبوت المخالفة.

 

حملات رقابية مكبرة على محلات بيع التقاوي والمبيدات الزراعية بالفيوم ..

وقامت الحملات التموينية بالمرور على محلات بيع التقاوي والمبيدات الزراعية والمحلات التجارية للتأكد من إلتزام التجار بالأسعار، والتنبيه بضرورة وضع قوائم الأسعار في أماكن ظاهرة أمام المستهلكين، وخلال تنفيذ الحملة تم ضبط كميات كبيرة من المبيدات الزراعية منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستخدام وذلك بأحد محلات بيع المخصبات والمبيدات الزراعية والتقاوي بناحية مركز إطسا.

 بالإضافة إلى تحرير العديد من المحاضر التموينية المتنوعة ضد الأسواق والمخابز المخالفة شملت نقص وزن الخبز وحصص الدقيق وعدم مطابقة المواصفات وعدم نظافة أدوات العجن ببعض المخابز، وبيع سجائر بأزيد من الأسعار الرسمية، وعدم الإعلان عن الأسعار والمواصفات، وذبح لحوم خارج المجازر الحكومية.

 وتم التحفظ على المضبوطات وتحرير المحاضر اللازمة ضد المخالفين، بالإضافة إلى تحرير عدة محاضر ضد المخابز والتجار المخالفين، وذلك في إطار خطة المديرية للتفتيش على المخابز والمطاحن والأسواق والمواد البترولية، لإحكام الرقابة على الأسواق وضبط الأسعار ومواجهة ظاهرة احتكار وتخزين السلع الغذائية.

ومن جانبه أوضح المهندس سامح شبل عبد الرازق مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم أن الحملات قامت بالمرور على المخابز والمحال التجارية والأسواق ومطاعم الفول والطعمية وعددا من المنافذ بنطاق الإدارة التموينية، وتمكنت من ضبط العديد من المخالفات، بالإضافة إلى تحرير العديد من المحاضر ضد أصحاب المخابز والمحال التجارية والتجار وأصحاب الأنشطة التموينية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الفيوم التموين المبيدات الزراعية مبيدات المخصبات التقاوي اطسا بوابة الوفد جريدة الوفد على المخابز

إقرأ أيضاً:

معرض أهلا مدارس بالفيوم.. ملاذ أولياء الأمور لشراء «السبلايز» بأرخص الأسعار

تتسارع وتيرة الاستعداد لاستقبال العام الدراسى الجديد الذى ينطلق خلال أيام، بينما تعج معارض «أهلاً مدارس»، فى محافظة الفيوم بأولياء الأمور، خصوصاً السيدات اللاتى اصطحبن أطفالهن لشراء مستلزمات المدرسة، فهناك من تشترى أحذية، وأخرى تختار شنطة المدرسة بالشخصية الكرتونية المفضلة، بينما يشترى آخرون المريلة والبدلة، إلى جانب اتجاه ربات البيوت لشراء السلع الغذائية للاستفادة من تخفيض الأسعار.

الدكتور أحمد الأنصارى، محافظ الفيوم، وجّه بالتوسّع فى إنشاء تلك المعارض، وضرورة احتوائها على جميع مستلزمات المدارس من حقائب وملابس وأحذية وترابيزات وكراسى وكراسات وكشاكيل، وجميع مستلزمات واحتياجات الطلبة والمعلمين، استعداداً للعام الدراسى الجديد، وتُباع للجمهور بأسعار مخفّضة.

وشدّد الدكتور محمد التونى، نائب محافظ الفيوم، على ضرورة إقامة معارض للسلع الغذائية، بجوار معارض أهلاً مدارس، لتوفير وإتاحة وزيادة المعروض من السلع الأساسية، بما يُسهم فى ضبط الأسعار والأسواق، مع زيادة معدلات ضخ السلع بكميات أكبر فى فترات المواسم والمناسبات المختلفة التى تشهد فيها زيادة معدلات الطلب والاستهلاك، لافتاً إلى أن إقامة هذه المعارض تأتى فى إطار توجيهات القيادة السياسية، والحكومة المصرية، لتخفيف العبء عن كاهل الأسر، خاصة محدودى الدخل.

«هبة»: نشترى كل احتياجاتنا من مكان واحد والأسعار مناسبة لكل الأسر

وأشارت هبة فضل، والدة أحد الطلاب، إلى أنّ أفضل ميزة فى معارض أهلاً مدارس أنّ الأم تجد كل ما تحتاجه من مستلزمات فى مكان واحد، بدءاً من الملابس المدرسية، ومروراً بالأحذية والشنط، وحتى السبلايز التى تتضمّن اللانش بوكس، والفلاسك، والأدوات المكتبية والمدرسية، وأخيراً المواد الغذائية التى تُستخدم فى عمل الساندويتشات، مثل الأجبان والمربى وغيرهما، مما يجعلها تشترى كل احتياجاتها من مكان واحد وفى مشوار واحد دون الحاجة إلى البحث طويلاً والذهاب إلى أكثر من مكان.

«أميرة»: تمكنت من شراء احتياجات أولادى الثلاثة التى كانت تمثل عبئاً إضافياً

تروى أميرة صلاح أنّها أم لثلاثة أبناء تتولى مسئوليتهم وحدها بعد انفصالها عن زوجها، وقصدت معرض أهلاً مدارس لتُخفف عنها الأعباء المالية، حيث إنّ الأسعار جيدة جداً ومناسبة ومخفّضة عن المتاح فى باقى المحال بمبالغ كبيرة، فالأحذية تبدأ من 100 جنيه، وكذلك السبلايز والأدوات المكتبية أسعارها منخفضة كثيراً، كما أنّها تشترى بالجملة الأقلام والكشاكيل وغيرها، وتقسمها فى المنزل على أبنائها، وبالتالى توفّر أكثر.

وكشفت شيرين يحيى أنّها لاحظت ارتفاع أسعار الأدوات المدرسية كثيراً، ونصحتها جارتها بزيارة معرض «أهلاً مدارس»، الذى يضم منتجات جيدة وأسعارها مخفّضة، وزارته بالفعل للمرة الأولى، وكانت تخشى أن تكون المعروضات رديئة الجودة أو سيئة، ولكنها فوجئت بالجودة وتخفيضات الأسعار، واشترت جميع الاحتياجات لطفلتها منه، كما أنّها أخبرت باقى صديقاتها ليتمكن من التوفير وعدم حمل هم شراء مستلزمات المدارس.

مقالات مشابهة

  • محافظ المنيا: ضبط 638 مخالفة تموينية في المخابز البلدية والأسواق
  • ضبط مبيدات وأسمدة منتهية ومهربة وبضائع ممنوعة بأمانة العاصمة
  • ضبط مبيدات وأسمدة منتهية ومهربة وبضائع ممنوعة بالامانة
  • ضبط 740 كيلو دقيق قبل بيعه في السوق السوداء بالفيوم
  • تحرير 5 محاضر ضد أصحاب محال مبيدات زراعية وإحالتهم إلى النيابة العامة بالفيوم
  • ضبط دقيق مدعم قبل بيعه في السوق السوداء بالفيوم
  • ضبط طن أسمدة زراعية مجهولة المصدر و800 عبوة سلع غذائية فاسدة بالبحيرة
  • معرض أهلا مدارس بالفيوم.. ملاذ أولياء الأمور لشراء «السبلايز» بأرخص الأسعار
  • ضبط شكائر أرز منتهية الصلاحية ودقيق مدعم معاد تدويره خلال حملات تموينية بالجيزة
  • تحرير 30 محضرًا لمخالفات تموينية بالمحال التجارية والمخابز في بنى سويف