صحيفة الاتحاد:
2024-09-16@10:08:34 GMT

«أصغر هداف» صداع في رأس دورتموند!

تاريخ النشر: 18th, August 2024 GMT

برلين (د ب أ)

أخبار ذات صلة دانيلو يتعهد بالعودة سريعاً بعد «كسر الكاحل» ليفركوزن.. «السوبر الأول»


رد نادي بوروسيا دورتموند على التكهنات بشأن مصير يوسف موكوكو، أصغر لاعب وهداف في تاريخ الدوري الألماني، وإمكانية رحيله قبل إغلاق باب الانتقالات الصيفية. وتكهنت تقارير صحفية بأن اللاعب البالغ 19 عاماً برحيله لعدم المشاركة بانتظام، خاصة أنه لم يكن ضمن خيارات المدرب نوري شاهين في الفوز على فونيكس لوبيك بنتيجة 4-1 يوم السبت في كأس ألمانيا لكرة القدم.


قال سيباستيان كيل المدير الرياضي «سوق الانتقالات لا تزال مفتوحة لأيام، سنجري العديد من المحادثات بالطبع، لم نقرر شيئاً في الوقت الحالي، بل ننتظر لنرى ما سيحدث».
من جانبه، أكد نوري شاهين أن عدم اختيار موكوكو لا علاقة له بتكهنات سوق الانتقالات، قائلا «هذه ليست وظيفتي، أنا قراراتي فنية رياضية، وليس بإمكاني سوى الاعتماد على عدد معين من اللاعبين».
وذكرت وسائل إعلام إسبانية أن ريال بيتيس مهتم بضم موكوكو الذي شارك لأول مرة في الدوري الألماني ببلوغه 16 عاماً في نوفمبر2020.
وأصبح موكوكو أيضا أصغر لاعب يسجل هدفاً في بطولة الدوري، قبل أن ينضم لصفوف منتخب ألمانيا، حيث كان ضمن القائمة التي شاركت في كأس العالم 2022 .
ويتردد أن أولمبيك مارسيليا وريمس في فرنسا، ونوتنجهام فورست الإنجليزي مهتمون باللاعب الذي يمتد عقده مع دورتموند حتى 2026.
ومن غير المتوقع أن يشارك المهاجم الشاب بشكل أساسي مع دورتموند الذي يضم خيارات عديدة في الخط الأمامي. إضافة إلى الوافد الجديد ماكسيميليان بيير الذي انضم بعد رحيل نيكلاس فولكروج إلى وستهام يونايتد الإنجليزي.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الدوري الألماني دورتموند ريال بيتيس مارسيليا نوتنجهام

إقرأ أيضاً:

بسبب توقيت المباريات.. تين هاج يشن هجومًا لاذعًا على رابطة الدوري الإنجليزي

هاجم إيريك تين هاج مدرب مانشستر يونايتد رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بسبب إقامة مباريات فريقه وقت الغداء، واصفا الأمر بأنه ظالم لجماهيرالفريق ويؤثر سلبا على لاعبيه.

وحل مانشستر يونايتد بقيادة مدربه الذي كان في مرمى الانتقادات ضيفا على ملعب ساوثهامبتون بعد خسارة مؤلمة على ملعبه أمام ليفربول قبل فترة التوقف الدولي، وقبلها خسارة أخرى في توقيت قاتل أمام برايتون خلال مباراة أقيمت أيضا وقت الغداء.

لكن فريق المدرب تين هاج نجح في الفوز بثلاثة أهداف سجلها ماتياس دي ليخت وماركوس راشفورد وأليخاندرو جارناتشو، كما تصدى حارس المرمى أندريه أونانا لركلة جزاء سددها كاميرون آرتشر لاعب ساوثهامبتون.

تين هاج يشن هجومًا لاذعًا على رابطة الدوري الإنجليزي

وقال تين هاج في تصريحات أبرزتها وكالة الأنباء البريطانية، في البداية إقامة اللقاء في هذا التوقيت أمر ظالم لجماهيرنا، وخطوة غير صحيحة.

وأضاف المدرب الهولندي: «لكن جماهيرنا متواجدة دائما، وفخور بها، فهم يساندون الفريق مهما حدث على أرض الملعب».

وواصل مدرب مانشستر يونايتد: «لكن رابطة الدوري الإنجليزي عليها أن تنتبه أيضا لجدول مبارياتنا، فهو يؤثر سلبا على اللاعبين لكننا نتعامل مع الموقف كما فعلنا اليوم».

واختتم تين هاج تصريحاته قائلا «فريقي ناضج واللاعبون ناضجون، ويجب أن نفوز دائما، فلا مجال لتقديم أعذار لعدم الفوز في أي مباراة».

ويستعد مانشسستر يونايتد لاستضافة بارنسلي يوم الثلاثاء المقبل في كأس رابطة المحترفين الإنجليزية قبل أن يحل ضيفا على كريستال بالاس مساء السبت المقبل على ملعب سيلهرست بارك في الجولة القادمة من الدوري.

مقالات مشابهة

  • أرسنال يسقط توتنهام بـ”رأس ماجاليس” ويتقدم لوصافة الدوري الإنجليزي
  • الدوري الإنجليزي: ليفربول يسقط على ملعبه أمام نوتنجهام فورست
  • هاري كين يحطم رقم هالاند في الدوري الألماني
  • مشاهدة مباراة آرسنال وتوتنهام بث مباشر في الدوري الإنجليزي اليوم
  • أستون فيلا يهزم إيفرتون في الدوري الإنجليزي
  • بسبب توقيت المباريات.. تين هاج يشن هجومًا لاذعًا على رابطة الدوري الإنجليزي
  • هالاند يُسطر تاريخ جديد في الدوري الإنجليزي
  • الكشف عن عقوبة المشجع الذي تسلق سقف ملعب دورتموند في يورو 2024
  • بوروسيا دورتموند يخطف صدارة الدوري الألماني برباعية في هايدينهايم
  • تشكيل بوروسيا دورتموند لمواجهة هايدنهايم في الدوري الألماني