كشف أحمد وحيد، عضو الاتحاد المصري للغرف السياحية، عن الانتهاء من وضع الضوابط المنظمة لموسم العمرة لهذا العام، بداية سبتمبر المقبل، لافتا إلى أن الأسبوعين المقبلين، سيشهدان مناقشة اللجنة العليا للحج والعمرة، الضوابط ودراستها قبل عرضها على شريف فتحي وزير السياحة والآثار لإقرارها واعتمادها، موضحا أنه من المتوقع أن تنطلق أولى رحلات العمرة لهذا العام، منتصف سبتمبر 2024.

النظام المفتوح في توزيع تأشيرات العمرة

أضاف في تصريحات لـ«الوطن» أنه وفقا لمناقشات اللجنة مع غالبية شركات السياحة العاملة في تنظيم رحلات العمرة، فإن نظام العمرة للموسم الجديد، سيكون بنظام السقف المفتوح فى الحصول على تأشيرات العمرة دون وجود كوتة عددية «حصة محددة» لكل شركة.

عمرة كل شهر

أشار عضو الاتحاد المصري للغرف السياحية، إلى أن ضوابط العمرة خلال الموسم الجديد، لن تشهد تعديلات كثيرة عن العام الماضي، متوقعا أن يتم السماح لكل شركة بمراجعة ملفي عمرة لدى وزارة السياحة والآثار خلال كل شهر من أشهر موسم العمرة لعام 1446 هجريا، دون وجود حد أقصى أو أدنى لكل ملف. 

ولفت إلى أنه من المتوقع أن يكون خطاب الضمان الذي تقدمه كل شركة كي يسمح لها بتنظيم رحلات العمرة بقيمة 3 ملايين جنيه، مقسمة على هذا النحو «خطاب ضمان بمليون جنيه، وشيك بنكي باسم غرفة شركات السياحة بقيمة مليوني جنيه».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: العمرة الغرف السياحية غرفة السياحة شركات السياحة

إقرأ أيضاً:

ضوابط عمرة 1446.. سبب زيادة قيمة خطاب الضمان لـ5 ملايين جنيه

كتب- محمد أبو بكر:

اعتمد، اليوم، شريف فتحي وزير السياحة والآثار، الضوابط والقواعد والإجراءات المنظمة لتنفيذ رحلات العمرة لموسم 1446هجرية، وذلك عقب انتهاء اللجنة العليا للعمرة والحج من إعدادها، حيث أنه من المقرر أن تبدأ رحلات العمرة لهذا الموسم خلال شهر سبتمبر الجاري.

وتضمنت ضوابط العمرة للموسم الجديد، زيادة مبلغ التأمين المؤقت التي تقوم شركة سياحة بسداده، وذلك بهدف ضمان وجود ضمان مالي مناسب يتوافق مع الظروف الراهنة وكذا لضمان تغطية برنامج الرحلة للمعتمر حال عدم التزام الشركة بتنفيذ البرنامج المتفق عليه.

وقالت سامية سامي رئيس الإدارة المركزية للشركات السياحية بالوزارة ورئيس اللجنة العليا للعمرة والحج، إن هذه الضوابط تشمل القواعد والإجراءات المنظمة لعمل شركات السياحة المسؤولة عن تنظيم رحلات العمرة.

مقالات مشابهة

  • ضوابط العمرة.. إلزام شركات السياحة بتحصيل قيمة البرنامج بالجنيه المصري
  • ضوابط العمرة.. السياحة تُحدد أرقام للشكاوى والاستفسارات
  • ضوابط عمرة 1446.. سبب زيادة قيمة خطاب الضمان لـ5 ملايين جنيه
  • ضوابط العمرة 1446.. سبب زيادة قيمة خطاب الضمان لـ5 ملايين جنيه
  • حتى لا تقع تحت طائلة القانون.. تحذير عاجل من السياحة بشأن رحلات العمرة
  • وزير السياحة والآثار يعتمد الضوابط المنظمة لتنفيذ رحلات العمرة خلال الموسم الجديد
  • وزير السياحة والآثار يعتمد الضوابط المنظمة لتنفيذ رحلات العمرة للموسم الجديد
  • رسميا.. وزير السياحة يعتمد الضوابط المنظمة لرحلات العمرة
  • وزير السياحة يعتمد الضوابط المنظمة لتنفيذ رحلات العمرة للموسم الجديد
  • وزير السياحة يعتمد الضوابط المنظمة لرحلات العمرة بالموسم الجديد 2024