قال خبراء في الأمن الغذائي تابعون للأمم المتحدة -في تقرير صدر اليوم الأحد- إن سوء التغذية الحاد ينتشر بسرعة في مناطق باليمن تسيطر عليها الحكومة، مع ظهور الحالات الأكثر خطورة في مناطق على ساحل البحر الأحمر.

وتشهد الحرب في اليمن بين الحكومة والحوثيين حالة من الجمود منذ سنوات، وتسببت في انهيار اقتصادي لبلد ينتشر فيه الفقر بالفعل على نطاق واسع، في حين تعدّ الأزمة الإنسانية في اليمن من بين الأسوأ في العالم.

وقال تقرير للجنة الفنية للتصنيف المرحلي المتكامل للأمن الغذائي التابع للأمم المتحدة في اليمن إن سوء التغذية تفاقم بسبب تأثير مجتمع لانتشار أمراض مثل الكوليرا والحصبة ونقص الأطعمة المغذية ومياه الشرب والتدهور الاقتصادي الأوسع نطاقا.

وذكر التقرير أن عدد الأطفال دون سن الخامسة في اليمن الذين يعانون سوء التغذية الحاد أو الهزال ارتفع 34% مقارنة بالعام السابق في مناطق سيطرة الحكومة. ويعادل ذلك نحو 600 ألف طفل، منهم 120 ألفا يعانون من سوء التغذية الحاد.

وأضاف أن "مستوى حرجا جدا" من سوء التغذية الحاد رصد لأول مرة في الأراضي المنخفضة بجنوب محافظة الحديدة، ومنها في مديريتي الخوخة وحيس على ساحل البحر الأحمر، وكذلك مديرية المخا في المناطق المنخفضة بمحافظة تعز بين نوفمبر/تشرين الثاني 2023 ويونيو/حزيران 2024.

ولم يذكر التقرير إذا كانت هناك أي وفيات وقعت أخيرا نتيجة الجوع الشديد أو طبيعة الظروف في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في البلاد.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات سوء التغذیة الحاد فی الیمن فی مناطق

إقرأ أيضاً:

ارتفاع سوء التغذية لدى الأطفال في اليمن

منظمات دولية حذرت من أن 600 ألف طفل يمني عرضة لسوء التغذية في حين يعاني 48% من أطفال اليمن من التقزم.

تقرير: ياسر حسن

17/9/2024مقاطع حول هذه القصةأصوات من غزة.. صعوبة الحياة في الخيام مع اقتراب فصل الشتاءplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 21 seconds 03:21ألمانيا.. فرض رقابة على الحدود البرية للحد من الهجرة غير النظاميةplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 22 seconds 01:22تونس.. هيئة الانتخابات تستبعد 3 مرشحين من سباق الرئاسةplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 00 seconds 03:00الأمم المتحدة ومفاوضاتها مع مصر وقطر لحل أزمة حرب غزةplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 20 seconds 03:20فجوة وخلاف بين نتنياهو ووزير دفاعهplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 55 seconds 02:55غارة إسرائيلية تستهدف مخيم النصيرات في غزةplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 23 seconds 02:23محاولة اغتيال ثانية يتعرض لها المرشح دونالد ترامبplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 04 seconds 02:04من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

مقالات مشابهة

  • الأمم المتحدة: إجلاء 99 لاجئاً صومالياً من اليمن إلى بلادهم
  • إيران تعلن عن شرطها لإرساء السلام في اليمن.. وتبلغ الأمم المتحدة
  • الخطف بمناطق سيطرة النظام السوري.. عصابات عدة وظاهرة لها شقان
  • ارتفاع سوء التغذية لدى الأطفال في اليمن
  • الداخلية اليمنية تعلن ضبط متهم بتهريب الآثار إلى مناطق سيطرة مليشيا الحوثي
  • روسيا تدعو الأمم المتحدة لرفض دعوة أوكرانيا لزيارة كورسك
  • كييف تدعو الأمم المتحدة والصليب الأحمر لزيارة مناطقها بكورسك
  • لجنة العقوبات بشأن اليمن تناقش الخميس هذا التقرير
  • كييف تدعو الأمم المتحدة والصليب الأحمر إلى زيارة مناطق سيطرتها في كورسك الروسية
  • أوكرانيا تدعو الأمم المتحدة و«الصليب الأحمر» للانضمام للجهود الإنسانية في كورسك