يستعد الموسيقار خالد الكمار لإحياء حفل موسيقي تحت عنوان «شرقيات من موسيقاه الدرامية»، وذلك ضمن فعاليات مهرجان الصيف الدولي لمكتبة الإسكندرية في دورته الـ 21.

ويشاركه الحفل الفنان أحمد أمين، إذ سيلقي قصيدة حتى تحترق النجوم من مسلسل ما وراء الطبيعة في أحد فقرات الحفل، وتغني المطربة الشابة نوران أبو طالب في فقرة أخرى.

ومن المقرر أن يأتي حفل الموسيقي لـ خالد الكمار بمصاحبة أوركسترا شباب مكتبة الإسكندرية برئاسة شادي عبد السلام، ويقام الحفل بمكتبة الإسكندرية، مركز المؤتمرات، القاعة الكبرى، يوم الإثنين 19 أغسطس في تمام الساعة 8:30 مساءً.

وتركز التيمة الرئيسية للحفل على الموسيقى الشرقية، حيث ستعزف الفرق الموسيقية مجموعة من أعمال خالد الكمار الدرامية والسينمائية من بينها فاتن أمل حربي، والاختيار، ومن أجل زيكو، وليه لأ وقابيل.

خالد الكمار

جدير بالذكر أن مكتبة الإسكندرية تنظم مهرجان الصيف الدولي في نسخته الحادية والعشرين، من خلال مركز الفنون التابع لقطاع التواصل الثقافي، بمشاركة فرق وفنانين من 6 دول (مصر - تونس - ألمانيا - فرنسا - البرتغال - أمريكا)، وذلك خلال الفترة من 1 أغسطس حتي 31 أغسطس، حيث يشهد المهرجان تنوعًا يناسب جميع الأذواق، فعلى صعيد الحفلات الغنائية والموسيقية ويستضيف المهرجان عددًا من أبرز الأسماء على الساحتين المصرية والعربية مثل: هشام عباس، وعلى الحجار، وأنوشكا، وأبو، وعمر خيرت، وخالد الكمار، ونوران أبو طالب، ونوال بن كريم، وفؤاد ومنيب، وعلي الهلباوي، ونسمة عبد العزيز، وسعد العود، وهيثم الحضيري وغيرهم.

كما يقدم المهرجان عروضًا مسرحية مميزة، وورش عمل مسرحية وسينمائية أبرزها: الكتابة المسرحية للهواة، والتذوق السينمائي، ومدارس النقد السينمائي، وصنع الأفلام القصيرة

اقرأ أيضاًقبل عرضه بساعات.. أحمد حاتم يروج لمسلسل «عمر أفندي»

نيويورك تايمز: هاريس تستطيع تغيير سياسة بايدن تجاه إسرائيل بمجرد الالتزام بالقانون

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: خالد الكمار الموسيقار خالد الكمار مهرجان الصيف الدولي لمكتبة الإسكندرية خالد الکمار

إقرأ أيضاً:

مكتبة الإسكندرية تنظم أولى محاضرات الموسم الثقافي القبطي الاثنين المقبل

ينظم مركز الدراسات القبطية بقطاع البحث الأكاديمي بمكتبة الإسكندرية أولى محاضرات الموسم الثقافي القبطي الخامس عشر بعنوان «مدخل إلى فهم النصوص الأبوكريفية (المبهمة) والتحليل الأدبي لها»، وتحاضر فيها الدكتورة وفاء عبد الرحيم الحاصلة على دكتوراه اللغة القبطية، كلية الآثار بجامعة الفيوم، ومدرس مادة اللغة القبطية بكلية الآداب، جامعة أسيوط، وذلك يوم الاثنين الموافق 16 سبتمبر 2024، الساعة 2.00 ظهرًا، بقاعة الشراع الثالث بمكتبة الإسكندرية.

وتتناول المحاضرة منحًى دقيقًا يُفرَّق من خلاله بين الأدب القبطي بشكلٍ عام، وأدب الأقباط على وجه الخصوص، والبّون بينهما شاسعٌ وكثيرًا ما يُخلَطُ بينهما؛ ولهذا فقد حوت المقدمة تعريفًا لهما، وإيضاح ما يُلتبس من جهة اللغة واللهجة والثقافة وغيرها مما حُصر في الاختلاف بينها.

موضوع محاضرة الأدب القبطي

ووفقا لبيان مكتبة الإسكندرية: تتطرَّق المحاضرة إلى تعريفات النصوص الأبوكريفية والمنحولة والفرق بينهُما، ثم ذكر تفرقة بين نصوص الأبو كريفا الخاصة بالعهد الجديد، والبسيدوبيجرافا الخاصة بالعهد القديم.

وتتناول المحاضرة تطبيق عملي على ما تحويه النصوص الأبوكريفية من تراكيب واقتباسات كتابية، ثم دراسة تحليلية للأساليب الأدبية المتعلِّقة بها، كأسلوب جولات الجحيم والنَّعيم، ومذكِّرات الآباء الرُّسل، وتكوينهم وصياغتهم الماتعة والدَّقيقة لهذا النَّوع من الأساليب الأدبية.

مقالات مشابهة

  • مهرجان الغردقة يخصص برنامجا لعرض مشروعات تخرج كبار المخرجين
  • بالصور: انطلاق النسخة السادسة من ملتقى ميدفست مصر من قلب القاهرة
  • هل نشهد موجات حارة جديدة؟.. موعد انتهاء فصل الصيف 2024
  • مهرجان الإسكندرية المسرحي يعلن عن أماكن ومواعيد عرض فعليات دورته ال14
  • 30 فرقة تشارك في مهرجان سماع الدولي للإنشاد والموسيقى في دورته الـ 17
  • 19 ورشة وماستر كلاس في مهرجان آفاق مسرحية
  • مكتبة الإسكندرية تنظم أولى محاضرات الموسم الثقافي القبطي الاثنين المقبل
  • مهرجان الجونة السينمائي يتوسع في دعم المواهب الشابة من خلال برنامج جديد
  • بـ مشاركة 16 عرض مسرحي.. مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي يعلن مواعيد فعليات دورته الـ 14
  • روبي تختتم حفلات الصيف مع جمهورها في الساحل الشمالي