يقيم المركز القومي للسينما برئاسة مدير التصوير د.حسين بكر فعاليات نادي سينما الإسماعيلية بالتعاون مع مكتبة مصر العامة ، وذلك يوم الأربعاء المقبل الموافق ٢١ اغسطس في تمام الساعة ٧ مساء

حيث يتم عرض الفيلم التسجيلي تأتون من بعيد إخراج أمل رمسيس الحاصل علي جائزة لجنة اتحاد نقاد السينما الإفريقية و جائزة الفيبريسى او الاتحاد الدولي للنقاد بمهرجان الاسماعلية الدولي للافلام التسجيلية والروائية القصيرة بالدورة ٢١، وحصل  الفيلم ايضا  علي جوائز عديدة اخري محلية ودولية.

المركز القومي للسينما يقيم فعاليات نادي سينما المرأة.. الإثنين


وعقب عرض الفيلم تفام ندوة يديرها كلاً من الناقد السينمائي اسلام احمد علي والناقدة السينمائية شاهندة محمد علي ويتم خلالها مناقشة الفيلم مع الجمهور المشارك بالنادي.

يذكر أن نادي سينما الإسماعيلية يقيمه المركز القومي للسينما تحت  إشراف فني الناقد السينمائي إسلام احمد علي والناقدة السينمائية شاهندة محمد على، وإشراف إداري رامي رجب.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مكتبة مصر العامة المركز القومي للسينما السينما الإفريقية الناقد السينمائى حسين بكر مكتبة مصر العام نادي سينما الإسماعيلية نادی سینما

إقرأ أيضاً:

المركز القومي للمسرح يحيي ذكرى ميلاد إبراهيم سعفان

أحيا المركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية برئاسة الفنان إيهاب فهمي، اليوم، الجمعة، ذكرى ميلاد الفنان إبراهيم سعفان.

ويأتي إحياء ذكراه بهدف إبراز القدوة الفنية للأجيال الحالية والقادمة، وذلك تخليدًا لذكرى ميلاد الفنان إبراهيم سعفان، ويعد هو أحد العلامات البارزة في تشكيل ملامح الفن المصري، بما قدمه من أعمال أثرت في وجدان الشعب المصري.

محطات في حياة الفنان إبراهيم سعفانحصل على درجة البكالوريا، والتحق بعدها بكلية الشريعة في جامعة اﻷزهر بناء على رغبة والده.ثم تقدم لمعهد التمثيل في عام 1951، وحصل على شهادتي التخرج من كلاهما.عمل بعد التخرج مدرسًا للغة العربية.بعد رحيل والده انضم إلى فرقة التليفزيون المسرحية.من أشهر مسرحياته: "الدبور، سنة مع الشغل اللذيذ، حركة ترقيات، مين ما يحبش زوبة، 2على دبوس".قدم للتليفزيون: "مليون فى العسل، الهاربان، وجهان للحب، اللقاء الأخير، المصيدة".وفي السينما شارك في عدة أفلام، منها : "30 يوم في السجن، أضواء المدينة، أكاذيب حواء، ميرامار، سفاح النساء، أونكل زيزو حبيبي".توفى في عام 1982، في عجمان باﻹمارات العربية المتحدة إثر إصابته بأزمة قلبية حادة.

مقالات مشابهة

  • القومي للسينما يحتفل بذكرى بليغ حمدي بعرض أول لفيلم عن مسيرته الفنية
  • 16 سبتمبر عروض أفلام مهرجان بردية السينمائى ضمن فعاليات نادى سينما المرأة
  • المركز القومي للمسرح يحيي ذكرى ميلاد إبراهيم سعفان
  • تُعلن دبي أوبرا عن إطلاقها برنامج الفنون العالمية لموسم (2024-2025) المركز الثقافي الرائد في الشرق الأوسط
  • رئيس نادي أحد السعودي: ميشالاك تلقى عروض كثيرة.. وأطالب جماهير الزمالك بالصبر على اللاعب
  • موعد العيد الوطني السعودي 1446.. احتفالات وفعاليات مميزة
  • المركز القومي للمسرح يحتفل بعيد ميلاد جليلة محمود
  • المركز القومي للمسرح والموسيقى يحيي ذكرى الموسيقار بليغ حمدي
  • السبت.. المركز القومي للسينما يقيم عروض وفعاليات "نادي السينما المستقلة" بالقاهرة
  • السبت.. المركز القومي للسينما يقيم عروض وفعاليات نادي السينما المستقلة بالقاهرة