عقد الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، اجتماعًا مع رؤساء المراكز والمدن، لمراجعة الخطة الاستثمارية للعام المالي 2024/2025، ومتابعة إجراءات تقنين الأراضي المملوكة للدولة، وتلقي طلبات التصالح في مخالفات البناء، طبقًا لقانون التصالح الجديد الصادر برقم 187 لسنة 2023، والتأكيد على تسريع وتيرة العمل بكافة الملفات، لخدمة المواطن الفيومي.

 

جاء ذلك بحضور الدكتور محمد التوني نائب المحافظ، واللواء ضياء الدين عبدالحميد سكرتير عام المحافظة، والأستاذ أحمد شاكر السكرتير العام المساعد، والأستاذ حسين رجب مدير عام التخطيط ومتابعة الخطة، والمهندسة إيمان صدقي مدير مديرية الطرق، والأستاذ هاني الحسيني مدير الدعم الفني ومسئول متابعة المراكز التكنولوجية، ورؤساء المراكز والمدن ومدير عام أملاك الدولة.

 

خلال الاجتماع، تابع محافظ الفيوم، مع رؤساء المدن، بنود الخطة الاستثمارية للعام المالي الحالي 2024/2025 لكل مركز على حده، مؤكدًا علي ضرورة تعجيل إجراءات الطرح والإسناد الخاصة بالخطة، وتسريع وتيرة العمل لنهو كافة الأعمال في أسرع وقتٍ ممكن لخدمة المواطنين.

 

كما تابع المحافظ، أعداد طلبات التصالح المقدمة حتى الآن بكل مركز من مراكز المحافظة الستة، والإجراءات التي تم اتخاذها حيال تلك الطلبات، مؤكدًا على تسريع وتيرة العمل والقيام بكافة الأعمال على الوجه الأكمل، للانتهاء من استخراج شهادات بيانات العقارات للمواطنين الراغبين في التصالح وتسليمها لهم في أ سرع وقت، وكذا سرعة نهو إجراءات التصالح على كافة مستويات النماذج الخاصة بهذا الملف.

 

كما تابع "الأنصاري"، ملف تقنين الأراضي المملوكة للدولة، مشددًا على ضرورة تسريع وتيرة العمل ومعدلات الأداء بهذا الملف الحيوي، لنهو كافة الإجراءات الخاصة بملفات التقنين بجميع مراكز المحافظة، بنهاية شهر نوفمبر 2024، وفقًا للاشتراطات المقررة.

 

وأكد محافظ الفيوم، أنه ستكون هناك متابعة مستمرة لتقييم معدلات الأداء، ومتابعة سير العمل ونسب الإنجاز بكافة الملفات، لافتًا إلى ضرورة العمل بروح الفريق الواحد، وبذل المزيد من الجهد، واستغلال كافة المقومات البشرية والمادية المتاحة الاستغلال الأمثل، للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

 

 

 

 

 

 

 

 

محافظ الفيوم نعمل من خلال منظومة متكاملة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة لرؤية مصر 2030 IMG-20240818-WA0024 IMG-20240818-WA0023 IMG-20240818-WA0022

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الفيوم محافظ الفيوم وتيرة العمل ملف التصالح تقنين الأراضي محافظ الفیوم وتیرة العمل

إقرأ أيضاً:

محافظ الفيوم يشهد احتفال الأوقاف بالمولد النبوي الشريف

شهد الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، احتفال مديرية الأوقاف، بذكرى المولد النبوي الشريف، الذي أُقيم مساء اليوم الاثنين، بمسجد ناصر الكبير بمدينة الفيوم، وذلك نيابة عن الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

جاء ذلك بحضور اللواء ضياء الدين عبد الحميد سكرتير عام المحافظة، وأحمد شاكر السكرتير العام المساعد، والعميد شريف عامر المستشار العسكري للمحافظة، والدكتور محمود الشيمي وكيل وزارة الأوقاف، والنائب سيد سلطان عضو مجلس النواب، ورؤساء مراكز الفيوم، وطامية، وسنورس، وأبشواي، ووكلاء وزارات الإسكان، والزراعة، والتموين، عددٍ من أئمة ومشايخ الأوقاف، والقيادات التنفيذية والشعبية والأمنية.

بدأت الفعاليات بتلاوة آيات من القرآن الكريم، أعقبها ابتهالات دينية ومدائح نبوية، ثم كلمة وكيل وزارة الأوقاف، التى تحدث فيها عن ذكرى مولد النبي- صلى الله عليه وسلم- وسيرته العطرة، وكيفية التأسي بأخلاقه، وصفاته الكريمة، في حياتنا ومعاملاتنا.

كما تناولت الخطبة مقتطفات توضح كيف زكّي الله عز وجل، رسوله الكريم، واصطفاه على سائر خلقه، وفضّله صلى الله عليه وسلم على سائر الرسل الكرام، مؤكداً أن القائد والمعلم سيدنا محمد صل الله عليه وسلم هو من علمنا كيف نعبد الله، وكيف نتعامل مع الأهل والجيران وسائر البشر.

كما أكد وكيل وزارة الأوقاف، على ضرورة الاقتداء بسنة نبينا الكريم وأن نستلهم منه القدوة الحسنة والقيم السامية فى العمل والكفاح والصبر على الشدائد ونشر المحبة والسلام، ونسير على نهجه، لكى نحيي سيرته العطرة فى الضمائر والعقول لتبقى أخلاق رسول الله حية فى جميع جوانب الحياة.

فيما قدم محافظ الفيوم، التهنئة لأهالى وأبناء محافظة الفيوم، بذكرى المولد النبوى الشريف، مؤكداً ضرورة استلهام العبرة والموعظة الحسنة، والتأسّي بسيرة الرسول الكريم وأخلاقه العطرة في حياتنا اليومية.

ولفت "الأنصاري" إلى ضرورة توحيد الصف والعمل بروح الفريق الواحد وتضافر جهود جميع أبناء الوطن، للانطلاق بخطى واثقة نحو المستقبل، داعياً الله سبحانه وتعالى أن يحفظ مصرنا الحبيبة من كل مكروهٍ وسوء، وأن يديم عليها نعمة الأمن والاستقرار فى ظل القيادة الرشيدة للرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية.

مقالات مشابهة

  • محافظ الفيوم يشهد احتفال الأوقاف بالمولد النبوي الشريف
  • محافظ الفيوم يلتقى بالمواطنين لبحث مطالبهم
  • سكرتير بنى سويف يتفقد سير العمل في ملفات التصالح بـببا وناصر
  • محافظ أسيوط يوجه باتخاذ خطوات استباقية للحد من الحرق المكشوف للمخلفات الزراعية
  • محافظ أسيوط: تسخير كافة الإمكانيات وأوجه الدعم لتطوير محطات الثروة الحيوانية   
  • الدخول السياسي…الحكومة تواصل تنزيل الأوراش الملكية ورفع وتيرة العمل لتنفيذ مشاريع البرنامج الحكومي
  • محافظ الأقصر يُتابع ملفي التصالح وتقنين أراضي الدولة ويوجه بتسريع معدلات الإنجاز
  • الغربية تواصل العمل بملف التصالح داخل المركز التكنولوجي بالمحلة
  • محافظ الفيوم يهنئ المواطنين بذكرى المولد النبوي الشريف
  • نائب محافظ القاهرة: ملف التصالح في مخالفات البناء على رأس الأولويات