حصد الفيلم الفلسطيني القصير ما بعد للمخرجة مها حاج جائزتا Pardino d’Oro Swiss Life (جائزة لجنة التحكيم لأفضل فيلم قصير) وهذا في عرضه العالمي الأول بالمسابقة الرسمية للأفلام القصيرة بمهرجان لوكارنو السينمائي الدولي بسويسرا، كما فاز بجائزة لجنة التحكيم الشباب المستقلة وتسلمت المخرجة الجائزتين في حفل الختام الذي أقيم اليوم السبت.



واستقبل الجمهور الفيلم بحفاوة شديدة وتلقى إشادات نقدية هائلة، منها وصف الناقد محمد رُضا للفيلم أنه أحد أفضل الأفلام التي شاهدها هذا العام وأشاد في جريدة الشرق الأوسط بالأداء التمثيلي في الفيلم "تمثيل عرين عمري ومحمد بكري مثل عزفٍ موسيقي ثنائي متجانس". كما أضاف "كل شيء في مكانه والإيقاع متنقلٌ، لكنه غير مستعجل للوصول إلى تلك المفاجأة التي كان يمكن لها أن تُهدر فيما لو أن المعالجة الإجمالية لم تكن واحدة منذ البداية".
 

Green Line يحصد جائزتين في مهرجان لوكارنو السينمائي الدولي

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الشرق الأوسط الفيلم الفلسطيني مهرجان الجونة

إقرأ أيضاً:

فيلم يمني يفوز بالجائزة الكبرى في مهرجان الدار البيضاء السينمائي

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

فاز الفيلم اليمني (المرهقون) من بين 12 فيلم عربي، للمخرج عمرو جمال وبطولة عبير محمد وخالد حمدان، بالجائزة الكبرى في مهرجان الدار البيضاء السينمائي للفيلم العربي في دورته الخامسة، التي اختتمت فعالياتها اليوم السبت، في مدينة الدار البيضاء.

ما حصل فيلم (السطل) من بين 16 فيلماً للمخرج عادل الحيمي، على جائزة أفضل إخراج للأفلام القصيرة، ليضيف لليمن إنجازًا آخر في هذا المهرجان السينمائي العربي.

وأكد سفير اليمن لدى المغرب، عزالدين الأصبحي، أن هذا الإنجاز يُعد مصدر فخر لكل اليمنيين، خاصة في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد بسبب الحرب.

وأشار الى الدور الايجابي الذي تلعبه السينما في تعزيز قيم السلام والتعايش وقبول الآخر، لافتاً إلى أنها تشكل جزءاً من الذاكرة الجمعية للوطن.

جاء في إعلان الجائزة الكبرى للأفلام الروائية الطويلة والذي حصل عليها فيلم المرهقون، حيث أقرت اللجنة بالإجماع على استحقاق الفيلم، مع إشادة مستحقة لهذا الإنجاز اليمني .

مقالات مشابهة

  • عصام عبدالفتاح: ما حدث في التحكيم المصري إهانة ولا أنوي العودة 
  • افتتاح مهرجان موسكو السينمائي الكوردي الرابع بفيلم سنجار للاسبانية بوفارول
  • تتويج الأفلام الفائزة في ختام مهرجان ظفار السينمائي الدولي
  • مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي يعلن لجنة تحكيم دورته الـ 14
  • «روس في الحرب» وثائقي يثير أزمة بمهرجان تورونتو السينمائي
  • البنك العربي الوطني anb يحصد جائزتين عالميتين مرموقتين
  • جمال الغندور: التحكيم المصرى لم يستفيد من الاجانب في رئاسة لجنة الحكام
  • عصام عبد الفتاح: التحكيم المصري في «كابوس» مند 3 سنوات.. والأندية الجماهيرية السبب
  • جمال الغندور: التحكيم المصري لم يستفد من الأجانب في رئاسة لجنة الحكام
  • فيلم يمني يفوز بالجائزة الكبرى في مهرجان الدار البيضاء السينمائي