استقبل الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها، الدكتور عصام شعبان مدير مشروع التميز للزراعة والمياه الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية «USAID»، بحضور الدكتور محمود الزعبلاوي عميد كلية الزراعة بمشتهر، والدكتور محمد الهباق منسق المشروع بجامعة بنها.

ضم وفد الزيارة كل من محمد صلاح الدين، المساعد التنفيذي لرئيس المشروع، نهى العماوي، مدير الشراكات، المهندسة مي وجيه الصادق المدير الفني، شروق بيومي، مسئول أول المتابعة والتقييم.

وقال الدكتور ناصر الجيزاوي إن اللقاء استعرض أهم المحاور والأهداف التي يتبناها، والخدمات المنتظر أن يقدمها المشروع للجامعة ومنتسبيها في المرحلة المقبلة.

إجراء الأبحاث البينية والتطبيقية

وأكد رئيس جامعة بنها أن القيمة العلمية، والبحثية للمشروع، يعزز بدوره إجراء الأبحاث البينية، والتطبيقية، وتكامل الجهود البحثية، خاصة في المجالات ذات الاهتمام المشترك؛ لمواجهة تحديات التنمية، ودعم الاقتصاد المصري في مجالات الزراعة، والمياه، مشيراً إلى أن الجامعة حريصة على مضاعفة النشر الدولي في الأبحاث البينية، والتخصصات المتداخلة، وتوفير كل سبل الدعم، وتشجيع الباحثين، وأعضاء هيئة التدريس؛ على إجراء الدراسات، والأبحاث التطبيقية، والإفادة من نتائجها.

رفع كفاءة وقدرات كل من الطلاب 

كما استعرض الدكتور عصام شعبان التعريف بأهمية المشروع، والأهداف التي يتبناها والخدمات المقدمة، فضلا عن أهم محاور المشروع، والتي تتمثل في: الحوكمة، والاستدامة، والبحث العلمي، ورفع كفاءة وقدرات كل من الطلاب وأعضاء هيئة التدريس، وأسماء الجامعات المصرية، والأمريكية التي تم إدراجها ضمن المشروع، موضحاً أن المشروع يستمر تنفيذه حتى ديسمبر 2028.

من جانبه رحب الدكتور محمود الزعبلاوي بالتعاون مع إدارة المشروع بالجامعة الأمريكية وإتاحة جميع الإمكانيات بكلية الزراعة لتدريب أعضاء هيئة التدريس والباحثين والطلاب، مٌشيرا إلى أن تعاون الجامعات المصرية الأعضاء بالمشروع مستقبلا في مشروعات بحثية أو بنية تحتية هي السبيل لتحقيق الاستدامة. 

وأضاف الدكتور محمد الهباق، أن مشروع التميز للزراعة والمياه؛ يعزز القدرات العلمية للطلاب، وأعضاء هيئة التدريس، والمختصين في هذه المجالات، من خلال الدورات التدريبية، والتبادل الطلابي، والتبادل بين أعضاء هيئة التدريس، وكذلك من خلال تطوير المناهج الدراسية وطرق التدريس، كما يعزز العلاقة بين الجامعات المصرية والأمريكية، كما يلتزم المركز بالشمولية من خلال زيادة فرص التعليم والبحث العلمي للمرأة والأشخاص ذوي الهمم ومحدودي الدخل من المصريين.

يذكر أن مشروع التميز للزراعة والمياه الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية «USAID»، يشارك فيه 7 من الجامعات المصرية الحكومية وعدد من الجامعات الأمريكية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القليوبية جامعة بنها كليات بنها جامعات بنها طلاب بنها الجامعات المصریة هیئة التدریس

إقرأ أيضاً:

ولي عهد دبي يلتقي رئيس CNN: حريصون على منح قطاع الإعلام كافة التسهيلات

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- التقى الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، رئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي، الاثنين، مع رئيس شبكة CNN مارك تومسون، خلال زيارة عمل إلى الإمارات.

وأشار الشيخ حمدان خلال اللقاء إلى أن علاقة دبي مع شبكة CNN العالمية بدأت منذُ أكثر من عقدين من الزمن، مع بداية افتتاح مقر CNN في دبي، حيث باتت إمارة دبي مركزًا لتصميم مستقبل القطاع الإعلامي مع تطوير البنية التحتية لقطاع الإعلام، وتبني أحدث التقنيات والابتكارات المستقبلة وتوفير الدعم اللازم للمؤسسات الإعلامية المحلية والإقليمية والعالمية.

وقال الشيخ حمدان: "مدينة دبي نموذج عالمي لتحويل الفرص إلى إنجازات، ونحن على ثقة بأننا سنواصل تحقيق قفزات نوعية وإنجازات غير مسبوقة في قطاع الإعلام ومختلف القطاعات، لتبقى دبي في طليعة المدن العالمية التي تقود مسيرة الابتكار والتطور المستدام".

وأضاف في بيان صادر عن المكتب الإعلامي لحكومة دبي: "هذه المسيرة ترسخت منذ عقود بفضل رؤية استراتيجية واضحة وطموحة يقودها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي... وهذه الرؤية كانت سباقة في استشراف أهمية دور قطاع الإعلام وفرصه المستقبلية في دعم التنمية".

كما أكد الشيخ حمدان أن دبي "حريصة على منح قطاع الإعلام الإقليمي والعالمي كافة التسهيلات التي تمكّن شركاته ومؤسساته على تنوع أنشطتها وتباين حجم انتشارها، من استكشاف آفاق جديدة للنمو والتوسّع الإعلامي، مع الاستفادة من الفرص الكبيرة التي تتيحها إمارة دبي، بمنظومة إعلامية وبنية تحتية تتميز بالحيوية والمرونة والانفتاح على المستقبل".

حضر اللقاء وزير شؤون مجلس الوزراء الإماراتي محمد عبدالله القرقاوي، وعمر سلطان العلماء وزير الدولة للذكاء الاصطناعي والاقتصاد الرقمي وتطبيقات العمل عن بعد، وكارولين فرج نائب رئيس CNN للخدمات العربية رئيس تحرير موقع CNN بالعربية، وآدم كوهين نائب الرئيس التنفيذي والمدير المالي لشبكة CNN.

الإماراتالشيخ حمدان بن محمدحكومة دبيدبينشر الاثنين، 16 سبتمبر / ايلول 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

مقالات مشابهة

  • ولي عهد دبي يلتقي رئيس CNN: حريصون على منح قطاع الإعلام كافة التسهيلات
  • رئيس جامعة المنصورة يعقد حوار مع الهيئة المعاونة لهيئة التدريس لمناقشة تطوير العملية التعليمية
  • رئيس جامعة بنها يستقبل وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري الأسبق
  • في خطوة غير مسبوقة.. جامعة المنيا تزيد علاوة خاصة 2014 لأعضاء هيئة التدريس
  • ‏خلال لقائه نائب رئيس هيئة الاستثمار التركية .. رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار الدكتور حيدر محمد مكية يؤكد :
  • وزير الصناعة: حريصون على دعم جهود الدولة نحو الاقتصاد الأخضر
  • جامعة بنها تفتح باب التقديم لكلية التمريض.. إعرف الشروط
  • الأوراق المطلوبة للتقديم في كلية التمريض بجامعة بنها 2024.. اعرف الشروط
  • تكريم طلاب «آداب بنها» في ختام مسابقة تعزيز برنامج مصر لتنظيم الأسرة
  • رئيس الرقابة الصحية يبحث تأهيل المستشفيات الجامعية للحصول على الاعتماد الدولي