زنقة 20 | الرباط

أعلنت المندوبية السامية للتخطيط عن اتخاذ مجموعة من التدابير لضمان حسن سير الإحصاء العام للسكان والسكنى 2024 المقرر إجراؤه ما بين 01 و30 شتنبر المقبل.

وذكرت المندوبية، في بلاغ لها، أن هذه التدابير تتعلق، بالخصوص، بصرف تعويضات المشاركين في هذه العملية الوطنية وتأمينهم ضد المخاطر والحوادث التي قد يتعرضون لها بالإضافة إلى توفير وسائل النقل اللازمة.

وأوضحت المندوبية السامية للتخطيط أنه سيتم صرف تعويضات المشاركين في إنجاز الإحصاء العام للسكان والسكنى 2024 عن طريق تحويل بنكي سواء لمن يتوفرون على حساب بنكي أو للذين يتوفرون على حساب للأداء مفتوح لدى وكالات توزيع الأموال (بريد كاش؛ كاش بلوس؛ وفاكش؛ ضمان كاش؛ الفلاحي كاش…).

وأشارت إلى أن هذه العملية ستتم على مرحلتين، حيث سيتم صرف تعويضات التكوين الحضوري للمراقبين والباحثين للمرحلة الممتدة من 15 إلى 27 غشت 2024، في أجل أقصاه 48 ساعة مباشرة بعد الانتهاء من هذا التكوين، وصرف التعويضات الخاصة بمرحلة تجميع المعطيات التي ستنجز من 01 إلى 30 شتنبر 2024، وذلك في أجل لا يتعدى 48 ساعة بعد نهاية هذه المرحلة وتسليم اللوحة الالكترونية لمصالح المندوبية السامية للتخطيط.

وسيستفيد المشاركون في الإحصاء، يضيف المصدر ذاته، من تأمين يغطي الفترة الممتدة من 15 غشت إلى 30 شتنبر 2024.

ويشمل هذا التأمين النفقات الطبية والصيدلانية وتكاليف الاستشفاء، ويقدم تعويضا للمؤمن عليهم، ضمن حدود المبالغ المؤمنة، في حالة العجز الدائم الكلي أو الجزئي، وفي حالة الوفاة.

كما يوفر هذا التأمين مساعدة طبية فورية ومناسبة في حالات الطوارئ أو الحوادث غير المتوقعة عبر جميع عمالات وأقاليم المملكة.

وأوضحت أنه تم إنشاء مركز اتصال متاح على مدار الساعة وطول أيام الأسبوع (24/7)، لمعالجة البلاغات المتعلقة بالحوادث الجسدية ولضمان تقديم المساعدة بسرعة وكفاءة.

وسجل البلاغ أنه في إطار تسهيل عملية تجميع المعطيات لدى الأسر، ستقوم المندوبية السامية للتخطيط، بتعاون مع الولاة والعمال، بتوفير وسائل النقل اللازمة لنقل المشاركين في الإحصاء في الوسط القروي وضواحي المدن، وذلك من خلال تعبئة السيارات التابعة لمصالح الدولة واللجوء إلى كراء السيارات عند الاقتضاء.

وأشادت المندوبية السامية للتخطيط، في هذا الإطار، بالإجراءات التي تتخذها مصالح وزارة الداخلية والأمن الوطني والدرك الملكي لضمان سلامة المشاركين في الإحصاء العام للسكان والسكنى وحماية الأجهزة الإلكترونية المستخدمة في تجميع المعطيات.

المصدر: زنقة 20

كلمات دلالية: المندوبیة السامیة للتخطیط المشارکین فی فی الإحصاء

إقرأ أيضاً:

ثروت سويلم: سيتم الإعلان عن شكل الدوري الجديد وسيكون مفاجأة

قال اللواء ثروت سويلم عضو رابطة الأندية المصرية المحترفة، إن رابطة الأندية لم تنتهي مهمتها بعد لحين اختيار مجلس جديد للرابطة وهي من ستحدد الشكل الجديد للرابطة.

أندية الدوري تفجر مفاجأة قبل بداية الموسم الجديد للدوري عاجل.. حل رابطة الأندية المحترفة! شوبير يكشف ما وراء الكواليس

واضاف سويلم في تصريحات مع الإعلامي مجدي عبد الغني على قناة الشمس:" أحمد دياب مازال متواجدا بشكل طبيعي كرئيسا لرابطة الأندية وكان متواجدا بصورة طبيعية في اجتماع اليوم الذي عقدناه في المقر".

وتابع: رابطة الأندية أصبح لها شكل وإمكانية تواجد الرابطة كجزء من اتحاد الكرة وارد، ولكن الرابطة اصبح لها كيان.

وأردف أن؛ الرابطة كان لها شكل مميز والكل يعمل من اجل نجاح الرابطة، ويوم الأربع سيكون الإعلان عن شكل الدوري الجديد وسيكون مفاجأة للكل وسيتم محو تماما المؤجلات في الموسم المقبل وكل الأندية ستلعب كل خمس أيام ولن يكون هناك اي مؤجلات تماما.

وواصل: "جدول الدوري سيتم الإعلان عنه من اول أسبوع عنه إلى اخره واللي بيعترض بيحب ياخد اللقطة".

وأكمل: اتمنى إقامة دوري من مجموعتين وموسم استثنائي، ولكن كل الأندية اجمعت على صعوبة إقامة دوري من مجموعتين ولكن سيتم عرض الأمر على جميع الأندية يوم الأربعاء بحضور كل الأندية ولكن ارى ان نظام الدوري الحالي هو الأفضل.

وواصل: نحن في مرحلة نعمل بها لصالح الأندية، وسيخرج بيان بنظام الدوري يوم الأربعاء وموعد بداية الدوري وانتهاءه وعاملين درع مميز للنادي الأهلي وهو متواجد حاليا في مصر ومع الشركة المتحدة والتنسيق بين الأهلي والشركة الراعية وسيكون هناك احتفالية مميزة للأحمر.

مقالات مشابهة

  • ثروت سويلم: سيتم الإعلان عن شكل الدوري الجديد وسيكون مفاجأة
  • رئيس الإحصاء يرأس الوفد المشارك في الاجتماع الحادي عشر للّجنة الدائمة لشؤون العمل الإحصائي في مسقط
  • «الإحصاء»: مصر تحتل المركز الأول عربيا في عدد المشروعات الهيدروجينية
  • التموين: ٤٩٧ مخالفة اوكازيون وعدد المشاركين يصل ٣٣١٦ محلاً
  • مقترحات التعويض عن الحبس الاحتياطي في توصيات الحوار الوطني
  • هيئة الإحصاء: استقرار معدل التضخم في السعودية عند 1.6% خلال الأشهر الثلاثة الماضية 2024
  • انخفاض جديد.. سعر الذهب بـ نهاية تعاملات اليوم الأحد 15 سبتمبر 2024
  • مسافر عبر الزمن يتوقع أحداثًا خطيرة قبل نهاية 2024.. ماذا سيحدث؟
  • الإحصاء: 1.6٪ معدل التضخم السنوي في المملكة خلال شهر أغسطس
  • إسرائيل تهاجم بوريل وتتهمه بـ "معاداة السامية"