شهد المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية، مراسم توقيع بروتوكول تعاون مشترك مع هيئة المساحة المصرية للتعاون في حصر أملاك الدولة بالمحافظة، بديوان عام المحافظة.

وأكد المحافظ أن البروتوكول يهدف إلى حماية المال العام ومنع التعديات على أراضي الدولة، وذلك من خلال إجراء حصر شامل لأملاك الدولة، وإعداد خرائط مساحية دقيقة، وميكنة البيانات، مضيفا أنه سيتم إجراء حصر شامل لأملاك الدولة داخل وخارج الزمام، وذلك باستخدام أحدث التقنيات والبيانات المتاحة وسيتم إعداد خرائط مساحية دقيقة لجميع قطع الأراضي المملوكة للدولة كما سيتم ميكنة جميع البيانات المتعلقة بأملاك الدولة في قاعدة بيانات متكاملة، مما سيسهل عملية إدارة وتوثيق هذه الأراضي مشيرا أن الطرفان سيتعاونان في تنفيذ هذا المشروع، حيث ستقوم الهيئة المصرية العامة للمساحة بتوفير الخبرة الفنية، وستقوم محافظة القليوبية بتقديم الدعم اللوجستي.

محافظ القليوبية يتفقد المشروعات الجاري تنفيذها بالقناطر الخيرية وزير الري يبحث موقف المشروعات المائية مع محافظ القليوبية

كما أكد محافظ القليوبية، أن هذا البروتوكول، يقضى بحصر دقيق لجميع أملاك الدولة، وإعداد الخرائط المساحية لها داخل وخارج الزمام على مستوى مراكز المحافظة من خلال المراجع والدفاتر المساحية الخاصة بالهيئة المصرية العامة للمساحة، وميكنة هذه البيانات بعد مراجعتها على البيانات التى يتم رصدها وتوثيقها ضمن أعمال السجل العينى، ومطابقتها مع بيانات الإدارة العامة للأملاك بالمحافظة، بهدف تدقيقها ومعالجة الآثار الناجمة عن ذلك، وتوقيع ذلك على خرائط مساحية، من خلال الرفع المساحى التفصيلي.

لافتًا أن توقيع البروتوكول جاء للاستفادة بخبرات الهيئة المصرية العامة للمساحة فى حصر دقيق لجميع أملاك الدولة، واعداد الخرائط المساحية لها بنطاق المحافظة، وتوصيفها جغرافيا، وتوقيع قطع الأملاك الناتجة عن عملية الحصر والمقارنة على خرائط مساحية، لكل حالة على حدة، فضلًا عن إنشاء برنامج أملاك الدولة لميكنة جميع البيانات الخاصة بالأملاك من واقع مراجعها، بحيث يوفر قاعدة بيانات ومعلومات متكاملة مرتبطة بالخرائط المساحية لجميع أملاك الدولة، واتاحة هذه المعلومات لكل جهة ولاية داخل حدودها بهدف تدقيق بيانات أملاك الدولة والحفاظ على المال العام.

من جانبه قال المهندس، خالد السيد أمين، رئيس مجلس إدارة الهيئة المصرية العامة للمساحة، أنه تم توقيع بروتوكول تعاون مشترك مع محافظة القليوبية، لحصر وتدقيق بيانات أملاك الدولة وإنشاء قاعدة بيانات جغرافية أحداهما بنظام الإحداثى المحلى المصرى ETM، والآخر بنظام الإحداثى العالمى WGS1984 معتمدة، ونسخة ورقية كأطلس، وتنصيب برنامج لحصر أملاك الدولة، وإعداد الخرائط المساحية لها داخل وخارج الزمام على مستوى مراكز المحافظة، وميكنة سجلات الأملاك بمحافظة القليوبية، أسوة بما تم تنفيذه فى عدد من المحافظات والهيئات الحكومية المصرية للحفاظ على أملاك الدولة.

 وأضاف رئيس الهيئة أن هذا البروتوكول يعتبر  خطوة مهمة في جهود الدولة لحماية المال العام، ومنع التعديات على الأراضي الزراعية والعقارية،كما سيساهم في تنظيم استخدام الأراضي، وتوفير بيانات دقيقة للمخططين والباحثين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محافظ القليوبية الهيئة العامة للمساحة مجلس النواب هيئة المساحة المصرية لجنة الإسكان بمجلس النواب الهیئة المصریة العامة للمساحة محافظ القلیوبیة أملاک الدولة

إقرأ أيضاً:

محافظ القليوبية يشهد احتفالية انطلاق مبادرة "بداية"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهد اليوم المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية يرافقه الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها، احتفالية انطلاق مبادرة "بداية" لبناء الانسان المصري على مستوي المحافظة لتجوب فاعليتها مدن المحافظة.

جاء ذلك بعد إطلاق الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية المبادرة أمس بهدف الاستثمار في رأس المال البشرى المصري.

وفي كلمته بهذه المناسبة، أكد محافظ القليوبية على أهمية هذه المبادرة الرئاسية، مشيراً إلى أنها تأتي في إطار اهتمام الدولة بالتنمية البشرية الشاملة، وتحقيق رؤية مصر 2030.

وأوضح عطية أن المبادرة الرئاسية للتنمية البشرية بداية جديدة لبناء الإنسان  تهدف إلى خلق طريق للمواطن المصري نحو التنمية الذاتية والصحية والتعليمية والرياضية والثقافية والسلوكية من أجل تقديم مواطن صحيح متعلم، متمكن، قادر، واعٍ، مثقفٍ وخلوق للمجتمع.

كما أكد المحافظ خلال كلمته أن خلال فترة التحضير لإطلاق المبادرة حرصت محافظة القليوبية على إجراء كافة التنسيقات اللازمة لبدء فعاليات المبادرة على أرض الواقع وذلك عن طريق تحقيق التكامل بين كافة القطاعات الخدمية المعنية بالتنمية البشرية سواء القطاعات الحكومية أو القطاع الخاص أو منظمات المجتمع المدني أو الجامعة أو الأزهر الشريف أو الكنيسة المصرية.

وأضاف المحافظ أنه في ضوء إهتمام القيادة السياسية ببناء الإنسان من كل الجوانب فإن المبادرة سوف تعمل من خلال آليات منسقة ومتكاملة في كل المجالات التي يمكن أن يكون لها مردود إيجابي في بناء شخصية الإنسان المصري وأهمها التعليم والصحة والثقافة والرياضة والرعاية الإجتماعية والخطاب الديني وبناء القدرات والمهارات المؤهلة لسوق العمل وخلق فرص عمل جديدة، ومن خلال العمل على تنفيذ تلك الآليات بالتكامل بين كافة الجهات ليشعر بها المواطن في أسرع وقت، هذا إلى جانب تحسين جودة الحياة ورفع مستوى الخدمات والأنشطة المقدمة بما يحقق الشعور بالرضا لدى المواطن المصري.

وتابع المحافظ خلال كلمته أنه بالتوازي مع الاهتمام بالقطاعات الخدمية فتحرص المبادرة على التركيز على الجانب الإنساني والثقافي والتوعوي للنهوض بالمستوى الفكري والأخلاقي والرياضي وبناء المهارات لخلق أجيال جديدة قادرة على الإبداع والإبتكار والاستفادة من التكنولوجيا الحديثة ولتكون نواة جديدة لتحقيق التنمية والتقدم المنشود لبلدنا الغالية مصر.

وخلال الاحتفالية وفي خطوة إنسانية جديدة تعكس اهتمام الدولة بأبنائها من ذوي الاحتياجات الخاصة فقد قام المحافظ بتوزيع عدد 20 كرسي متحرك علي ذوي الهمم كخطوة أولى نحو دمج ذوي الاحتياجات الخاصة في المجتمع وتمكينهم من المشاركة في الحياة بشكل فعال، جاء ذلك على هامش انطلاق مبادرة "بداية للتنمية البشرية" التي تهدف إلى تحسين جودة حياة المواطنين وتوفير خدمات متكاملة في مختلف المجالات.

كما تفقد المحافظ المعدات والسيارات التي انطلقت بمدن المحافظة لتقديم الخدمات التي تستهدفها مبادرة بداية مثل سيارات مجالس المدن والاحياء وجامعة بنها وسيارات شركة المياه والهلال الاحمر وجهاز حماية المستهلك والحماية المدنية والنقل الجماعى حيث اطلق المحافظ اشارة البدء لتلك المعدات والتي بدورها انتشرت بجميع المدن ليؤدي كلا دوره.

جاء ذلك بحضور كلا من المهندس مصطفي مجاهد رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى والعقيد أ.ح محمد طلبة المستشار العسكري والشيخ سعيد خضر رئيس الادارة المركزية لمنطقة القليوبية الأزهرية والقمص يوحنا وهيب ممثل الكنيسة والسادة رؤساء المراكز والمدن والاحياء وعدد من مديري المديريات والاجهزة التنفيذية بالمحافظة.

احتفالية بداية IMG-20240918-WA0035 IMG-20240918-WA0032 IMG-20240918-WA0027 IMG-20240918-WA0028 IMG-20240918-WA0026 IMG-20240918-WA0022 IMG-20240918-WA0024 IMG-20240918-WA0009 IMG-20240918-WA0008

مقالات مشابهة

  • توقيع بروتوكول تعاون بين الاتحاد المصري لكرة السلة والأولمبياد الخاص
  • توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين وزارات التضامن والتربية والتعليم والتنمية والتحالف الوطني
  • محافظ القليوبية يشهد حفل تكريم أوائل الشهادات العامة بشبرا الخيمة
  • محافظ القليوبية يشهد تكريم المتفوقين في الشهادات العامة بشبرا الخيمة
  • محافظ القليوبية يشهد احتفالية انطلاق مبادرة "بداية"
  • محافظ القليوبية يشهد انطلاق فعاليات مبادرة " بداية جديدية "
  • محافظ القليوبية يشهد انطلاق مبادرة "بداية".. صور
  • محافظ سوهاج يعقد اجتماعا لبحث موقف ملف تقنين أراضي أملاك الدولة
  • محافظ الدقهلية يوجه بسرعة الانتهاء من ملف تقنين أراضي أملاك الدولة
  • محافظ الأقصر يشهد توقيع عقود منح وتمويل من «جهاز المشروعات»