قالت أميرة قمر، مراسلة قناة «إكسترا نيوز»، إنّ العلمين الجديدة محاطة بأبراج عملاقة من جميع الاتجاهات، كما أنّ كورنيش المدينة يضم خدمات ترفيهية لمختلف الفئات بالمجان، ويمتد بطول 14 كيلومترًا، ويشمل بحيرة طبيعية ومنطقة مخصصة للمطاعم والكافيهات والمولات التجارية، فضلًا عن 5 حواجز شاطئية من الجهة الشرقية، ويحتوي على مسارات لركوب الدراجات، وجراشات للسيارات.

ممشى عام بكورنيش العلمين

وأضافت «قمر»، خلال تغطية خاصة بمدينة العلمين الجديدة، عبر قناة «إكسترا نيوز»، أنّه لأول مرة يوجد كورنيش يضم ممشى عام  في الساحل الشمالي الغربي بطول 7 كيلومترات، مشيرة إلى أنّه متاح للجميع دون حواجز أو بوابات أو رسوم، لأن العقبات التي تحول دون الاستمتاع بالصيف في مدينة العلمين انتهت.

أسعار خدمات العلمين في متناول الجميع

وتابعت أنّ أسعار الخدمات المقدمة بالكورنيش في متناول الجميع، ولكن خدمات الممشى متاحة بالمجان، مما يؤدي إلى استمتاع الأسر الزائرة بأقل التكاليف، لافتة إلى أنّ الكورنيش يقدم خدماته لكل شرائح المجتمع ومختلف الفئات العمرية، سواء أطفال أو نساء أو رجال أو شباب، ويضم فعاليات متنوعة وساحرة تأخذ الزائرين في رحلة خيالية من المتعة والترفيه.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: العلمين مهرجان العلمين كورنيش العلمين

إقرأ أيضاً:

«إكسترا نيوز»: إسرائيل ترفض دخول المساعدات مع اقتراب منخفض جوي يضرب غزة

أعلن أحمد عبدالرازق مراسل قناة «إكسترا نيوز» توجه 19 شاحنة من المساعدات الإنسانية، و9 شاحنات وقود من البوابة الجانبية لمعبر رفح المصري صوب معبر كرم أبو سالم، من أجل الخضوع لعمليات الدقيق والملاحظة والتفتيش، موضحا أنّ قوات الاحتلال الإسرائيلي رفضت دخول شاحنتين كانت محملة بعض الأدوية والمستلزمات الطبية.

استمرار رفض المساعدات

وأضاف خلال مداخلة مع الإعلامية دعاء جاد الحق، أنّ الاحتلال الإسرائيلي يستمر في رفض المساعدات خلال الأشهر الماضية، مثل رفض الكثير من الشاحنات كانت تحمل الخيام والكرفانات والحمامات ودورات المياه النقالة.

نداء استغاثة باقتراب الشتاء

وأشار إلى اقتراب فصل الشتاء الذي أرسل بشائره أمس من خلال سقوط الأمطار على سواحل العريش ورفح المصرية والفلسطينية، ما أدى إلى إطلاق المكتب الإعلامي لوزارة الصحة الفلسطينية نداء استغاثة لكل المعنيين من دول العالم والمنظمات الأممية بضرورة التوجه بالمساعدات العاجلة التي تحمل الخيام والكرفانات حتى يستطيع المحاصرين مواجهة الشتاء المقبل.

مراكز النزوح غير آمنة

وواصل، أنّ الأرصاد أفادت باقتراب منخفض جوي سوف يؤثر على سواحل قطاع غزة، لافتا إلى أنّ قطاع غزة يحتوي على 543 مركزا للإيواء والنزوح، ولكن معظمها لم يعد آمنا، إذ جرى قصفه أكثر من مرة وتدمير بنيته التحتية من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي.

مقالات مشابهة