افتتح الدكتور ياسر مجدى حتاته رئيس جامعة الفيوم معرض إعادة تدوير الخامات بكلية التربية النوعية والذى قام بتنفيذها طلبة الفرقة الرابعة بقسم التربية الفنية وذلك اليوم الأحد ٢٠٢٤/٨/١٨.

بحضور الدكتور عرفة صبرى، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث والدكتور عاصم فؤاد العيسوى، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور هانى عبد البديع، عميد كلية التربية النوعية وعدد من أعضاء هيئة التدريس والطلاب المشاركين بالمعرض.

 

أكد الدكتور  هانى عبد البديع أن المعرض ياتى فى إطار استعدادات الكلية للمشاركة فى مسابقة أفضل جامعة صديقة للبيئة ويهدف لخلق هوية بصرية موحدة للجامعة.
 

وأشار إلى أن المعرض يضم ٤٠ عملا إبداعيا من خامات الحديد والأخشاب والاقمشة المعاد تدويرها من أعمال فنية سابقة.

 

 

 

 

 

 

 

معامل جامعة الفيوم تستقبل 172 طالبًا وطالبة بالمرحلة الأولى للتنسيق الإلكتروني IMG-20240818-WA0015 IMG-20240818-WA0016 IMG-20240818-WA0013 IMG-20240818-WA0014 IMG-20240818-WA0012

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الفيوم جامعة الفيوم افتتاح معرض معرض اعادة تدوير تدوير تدوير الخامات كلية التربية النوعية

إقرأ أيضاً:

وفّري ثمن شرائها.. إليكِ طريقة إعادة تدوير الحقائب المدرسية القديمة

مع بداية العام الدراسي الجديد، تظهر الحاجة إلى شراء مستلزمات مدرسية جديدة، ومن ضمنها الحقيبة المدرسية، والتي تكلف الأسرة مصروفات إضافية؛ لذا ومع الاستعداد لاستقبال السنة الدراسية الجديدة، نوضح بعض الحيل التي يمكن من خلالها إعادة تدوير الحقائب المدرسية القديمة للاستفادة منها مرة أخرى.

فوائد إعادة تدوير الحقائب المدرسية

فوائد إعادة تدوير الحقائب المدرسية لا تقتصر فقط على توفير المال، وإنما تساعد أيضًا في تعزيز مفهوم الاستدامة لدى الطفل، والحفاظ على البيئة من خلال تقليل النفايات، كما أنها توسع مدارك الطفل وتضيف جانبًا إبداعيًا إلى شخصيته من خلال ابتكار أفكارًا جديدة لتجديد الحقيبة ومنحها شكلًا جميلًا مرة أخرى.

حيل لإعادة تدوير الحقائب المدرسية

ويمكن إعادة تدوير الحقائب المدرسية من خلال اتباع مجموعة من الحيل البسيطة التي تساعد في تجديد شكل الحقيبة ومعالجة ما بها من تلف، والتي ذكرها موقع «tips and tricks»، منها:

تنظيف الحقيبة جيدًا وإزالة الأوساخ والبقع، ثم تزيينها بملصقات أو رسومات جديدة. خياطة جيوب إضافية على الحقيبة لتنظيم الأدوات المدرسية بشكل أفضل. تغيير شكل الحقيبة عن طريق إضافة بعض الأشرطة أو الأزرار أو حتى تغيير الألوان. يمكن تحويل الحقيبة المدرسية القديمة إلى حقيبة رياضية أو حقيبة سفر صغيرة.

أهمية مشاركة الطفل في العمل

ولإدخال الفرحة على قلب الابن وتشجيعه على تبني ثقافة إعادة التدوير في حياته وتحقيق أقصى استفادة من كل شيء، فيجب مشاركته في العمل؛ حتى يبدي رأيه ويختار الشكل الذي يفضله، كما يشعر بأنه غير مُجبر على الشيء بل يختاره ويصممه بنفسه، إلى جانب تطوير مهارات العمل اليدوية لديه وتعزيز الأفكار الإبداعية.

مقالات مشابهة

  • وفّري ثمن شرائها.. إليكِ طريقة إعادة تدوير الحقائب المدرسية القديمة
  • مجلس شؤون خدمة المجتمع بجامعة الفيوم: منح مقدمة من سفارة الصين لحضور دورات تدريبية للعلاج الصيني التقليدي
  • «القاصد» يوجه التهنئة لأبناء جامعة المنوفية بمناسبة قرار إنشاء معهد الأورام
  • مقتل طالب بكلية التربية بسبب كيس قمامة بالإسكندرية
  • جلسات حوارية بين المؤسسات التعليمية والصناعية بجامعة المنصورة
  • ‏خلال لقائه نائب رئيس هيئة الاستثمار التركية .. رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار الدكتور حيدر محمد مكية يؤكد :
  • 50 منحة دراسية لطلاب الفنية بجنوب سيناء بجامعة الملك سلمان
  • رئيس جامعة المنوفية يتفقد امتحانات التيرم الصيفي بكلية الزراعة
  • الحد الأدنى للالتحاق بالأقسام العلمية بـ«التربية النوعية» في جامعة كفر الشيخ
  • الأوراق المطلوبة للتقديم بجامعة كفر الشيخ للطلاب الجدد للعام 2024- 2025