العدل العراقية: 89 طفلاً أجنبياً من عوائل داعش داخل السجون مع أمهاتهم.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي وزارة العدل السجون العراقية أطفال أجانب

إقرأ أيضاً:

اليونيسف: “الدعم السريع” ارتكبت فظائع بحق الأطفال وقتلت وأصابت 3٠ طفلاً بسنار

أعلن ممثل منظمة الأمم المتحدة للطفولة “اليونيسف” في السودان، شيلدون يت، مقتل وإصابة ما لا يقل عن 30 طفلاً إثر قصف تعرضت له مدينة سنار.
وكانت قوات الدعم السريع قصفت بالمدافع مدينة سنار، خلال اليومين الماضيين، ما أدى لمقتل وإصابة عشرات المدنيين عندما سقطت القذائف على سوق المدينة.
وقال ممثل “اليونيسف” في بيان له إنّ موجة الفظائع التي أُطلِقت على أطفال السودان يجب أن تتوقّف، وإنّ العنف ضد الأطفال والهجمات التي تستهدف البنية التحتية يجب أن تنتهي، مشيراً إلى أنّ الهجمات المشروعة تتسبب في أذى ومعاناة كبيرين للأطفال، فضلاً عن الأضرار والدمار واسع النطاق للبنية التحتية الأساسية التي يعتمد عليها الأطفال.
وأوضح أنه في العام الماضي كانت الأسلحة المُتفجِّرة مسؤولة عن أكثر من نصف جميع الحالات التي قُتل أو جُرح فيها أطفال في السودان، كما وثقتها الأمم المتحدة، داعياً جميع الأطراف للامتثال إلى التزاماتها بموجب القانون الدولي الإنساني واتخاذ جميع الاحتياطات الممكنة لحماية الأطفال.
وأضاف أنه في عام 2023، شهد السودان أعلى عدد من الانتهاكات الجسيمة التي تم التحقق منها ضد الأطفال منذ أكثر من عقد من الزمان، وأن التقديرات تشير إلى أن 72% من الانتهاكات شملت قتل وتشويه الأطفال، يلي ذلك تجنيد الأطفال واستخدامهم من قبل الجماعات المسلحة والعنف الجنسي.
وقال إن “الفتيات تحمّلن عبئاً ثقيلاً بشكل خاص، حيث واجهن مخاطر مرعبة على سلامتهن، بما في ذلك الاغتصاب وغيره من أشكال العنف الجنسي”.

صحيفة السوداني

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • الوادي.. حملة جماعية لختان 61 طفلاً تزامناً والمولد النبوي الشريف
  • ضمن متابعته لمشاريع تطوير البنى التحتيه للوزارة .. وزير العدل د. خالد شواني يتفقد مشروع بناء دائرة الإصلاح العراقية
  • وزير العدل يدعو إلى ضرورة الالتزام بالمعايير القانونية والإنسانية في إدارة السجون
  • بالفيديو .. زيارة معالي وزير العدل د. خالد شواني المفاجئة لسجون العدالة في الكاظمية
  • وزير العدل يعفي مسؤولين اثنين بسبب التقصير في أداء واجباتهم
  • حالته خطيرة .. أفعى فلسطين تلدغ طفلا في الزرقاء
  • ثعلب الماء يخطف طفلاً من والدته خلال نزهة.. ماذا حدث؟
  • الكشف عن تفاصيل جديدة للعملية العراقية الأمريكية ضد “داعش” في الأنبار
  • الأمن السيبراني:الاستخبارات الإيرانية مستمرة في التجسس على مؤسسات الدولة العراقية
  • اليونيسف: “الدعم السريع” ارتكبت فظائع بحق الأطفال وقتلت وأصابت 3٠ طفلاً بسنار