الأسبوع:
2024-09-17@03:23:23 GMT

إطلاق 20 صاروخا من جنوب لبنان على «الجليل الأعلى»

تاريخ النشر: 18th, August 2024 GMT

إطلاق 20 صاروخا من جنوب لبنان على «الجليل الأعلى»

ذكرت قناة «القاهرة الإخبارية» نقلًا عن وسائل إعلامية تابعة للاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، إطلاق نحو 20 صاروخًا من جنوب لبنان في القصف الأخير على الجليل الأعلى شمال إسرائيل.

وأفادت «القاهرة الإخبارية»، بسقوط صواريخ من الجنوب اللبناني على مستوطنة «بيت هيلل» شمال إسرائيل، بالإضافة إلى سماع صافرات الإنذار التي دوت في عدد من المناطق بالأراضي المحتلة.

وكشفت وسائل إعلام تابعة للاحتلال الإسرائيلي، أمس السبت الموافق 17 أغسطس 2024، بإطلاق عشرات الصواريخ من لبنان وتقريبًا نحو 40 صاروخ تجاه منطقة «صفد» بالجليل الأعلى شمال إسرائيل.

وأعلن إعلام الاحتلال، رفع حالة التأهب بشكل كبير على الحدود الشمالية بعد الهجوم الاحتلال على الذي وقع في مدينة «النبطية» اللبنانية، إذ طالبوا سكان الجليل الأعلى البقاء بالقرب من الملاجئ والمناطق المحمية.

وأكدت تقارير إعلامية، أن صافرات الإنذار تدوي في منطقة صفد وعدد من المدن والبلدات شمال الأراضي المحتلة وتحديدًا في الجليل الأعلى.

وذكرت قناة «القاهرة الإخبارية» نقلًا عن وسائل إعلام تابعة للاحتلال الإسرائيلي، أن هناك تقارير أولية بوقوع إصابات من جراء الرشقات الصاروخية الأخيرة من لبنان تجاه الجليل الأعلى شمال إسرائيل.

وأوضح جيش الاحتلال الإسرائيلي، عن إصابة اثنين من جنوده بجروح، إصابة أحدهما خطيرة، نتيجة سقوط قذيفة أطلقت من لبنان في «مسكاف عام»، إضافة إلى مصابان آخرين إثر انفجار مسيرة أطلقها «حزب الله» نحو منطقة «راميم ريدج» الحدودية.

اقرأ أيضاًبعد استهداف بلدة «الضهيرة» اللبنانية.. اليونيفيل تعلن إصابة 3 من أعضاء قوات حفظ السلام الدولية

الأمم المتحدة: 23% من السكان فى لبنان يعانون من انعدام الأمن الغذائى

انقطاع التيار الكهربائي في جميع أنحاء لبنان

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: قوات الاحتلال لبنان اسرائيل الاحتلال الاسرائيلي حزب الله الحدود الشمالية الحدود اللبنانية حزب الله اللبناني حزب الله في لبنان المقاومة اللبنانية صواريخ لبنان اسرائيل ولبنان أخبار لبنان حزب الله لبنان الحدود مع لبنان حزب الله بلبنان لبنان واسرائيل شمال إسرائيل صراع لبنان واسرائيل صراع اسرائيل ولبنان الجليل الأعلى صواريخ لبنانية أخبار لبنان اليوم لبنان حزب الله أنصار حزب الله انصار حزب الله مقاومة لبنان مدينة النبطية المقاومة في لبنان قصف الجليل الأعلى شمال اسرائيل الجليل الاعلى استهداف الجليل الأعلى قصف الجليل الاعلى مسيرات حزب الله استهداف الجليل الاعلى مسيرات لبنان قصف صفد منطقة صفد قصف صفد الإسرائيلية الجلیل الأعلى شمال إسرائیل

إقرأ أيضاً:

جيش الاحتلال: إطلاق 40 صاروخا من جنوب لبنان باتجاه كريات شمونة

أعلن جيش الاحتلال، رصد إطلاق 40 صاروخا من جنوب لبنان باتجاه كريات شمونة، مؤكدًا سقوط بعضها في مناطق مفتوحة، جاء ذلك خلال نبأ عاجل أوردته قناة «القاهرة الإخبارية».

وبالأمس، أعلن حزب الله اللبناني، تنفيذ عمليتين نوعيتين ردًا على اعتداءات جيش الاحتلال الإسرائيلي على القرى الجنوبية والمنازل، خصوصًا في بلدة الأحمدية.

ومنذ 8 أكتوبر الماضي، تشهد الحدود الإسرائيلية اللبنانية تبادلًا لإطلاق النار بين جيش الاحتلال وقوات حزب الله اللبناني، ما أدّى إلى سقوط قتلى وجرحى من الطرفين، أغلبهم مدنيون لبنانيون.

اقرأ أيضاًجيش الاحتلال الإسرائيلي يحقق في فشل اكتشاف صاروخ قادم من اليمن

مقتل جندي بجيش الاحتلال وإصابة آخر بجروح خطيرة في معارك جنين

انسحاب جيش الاحتلال من مدينة طولكرم ومخيماتها في الضفة الغربية

مقالات مشابهة

  • إعلام الاحتلال: حرائق في الجليل الأعلى بعد سقوط مسيرة أطلقت من لبنان
  • إطلاق 45 صاروخاً من لبنان باتجاه شمال إسرائيل
  • إعلام إسرائيلي: 60 صاروخا أطلقت من جنوب لبنان نحو المناطق الشمالية اليوم
  • ‏وسائل إعلام إسرائيلية: انفجار طائرة دون طيار في منطقة المطلة في الجليل الأعلى ولا معلومات عن إصابات
  • «القاهرة الإخبارية»: «الاحتلال الإسرائيلي» يرصد إطلاق 40 صاروخا من جنوب لبنان
  • جيش الاحتلال: إطلاق 40 صاروخا من جنوب لبنان باتجاه كريات شمونة
  • حزب الله يطلق 55 صاروخا خلال ساعة وإسرائيل تقصف جنوب لبنان
  • ‏الجيش الإسرائيلي: إطلاق 55 صاروخًا من لبنان تجاه الجليل الأعلى منذ صباح اليوم
  • حرائق في الجليل الأعلى بعد قصف من لبنان.. وحزب الله يستهدف قاعدة في صفد
  • الاحتلال الإسرائيلي يقصف منصة صاروخية في لبنان أطلقت قذائف على الجليل الأعلى