زارت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، اليوم الأربعاء، سلوفينيا للتعبير عن تضامنها مع البلاد إثر الفيضانات المدمرة، ولمناقشة سبل مساعدة الاتحاد الأوروبي للدول الأعضاء التي اجتاحتها الفيضانات.

ووفقا للموقع الرسمي للمفوضية الأوروبية، فإن الاتحاد الأوروبي حشد المساعدات الفورية لسلوفينيا بعد مطالبته بالمساعدة عبر آلية الحماية المدنية التابعة للاتحاد الأوروبي في 6 أغسطس الجاري من أجل تقديم يد العون في التعامل مع الفيضانات الشديدة التي تؤثر على البلاد.

والتقت فون دير لاين، رئيس وزراء سلوفينيا روبرت جولوب، وزارت إحدى المناطق المتضررة جراء الفيضانات التي أسفرت عن مصرع ستة أشخاص على الأقل.

ومن جهته، قال جولوب "إن الضرر الأكبر وقع على الطرق والبنية التحتية للطاقة، وسلوفينيا ستحتاج إلى دعم الاتحاد الأوروبي لإعادة البناء". وأرسلت عدة دول بالفعل فرقا ومعدات للمساعدة..

وقال مسئولون في سلوفينيا "إن الفيضانات التي وقعت في البلاد الأسبوع الماضي، هي أسوأ كارثة طبيعية في تاريخ البلاد، وقد تصل أضرارها إلى مليارات اليوروهات".

جدير بالذكر أن الأمطار الغزيرة في عدد من الدول تسببت في فيضان الأنهار وإغراق المنازل والحقول وإلحاق أضرار بالجسور والطرق وانعزال قرى كاملة وانقطاع الكهرباء والمياه الجارية عن الآلاف، فيما توجد مخاوف من وقوع انهيارات أرضية بسبب تشبع الأراضي بالمياه رغم توقف الأمطار.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الفيضانات رئيسة المفوضية الأوروبية المساعدات سلوفينيا

إقرأ أيضاً:

الاتحاد الأوروبي يعترف بتفوق “الحوثيين” عسكرياً

الجديد برس|

اعترف الاتحاد الأوروبي بتفوق “الحوثيين” عسكرياً، وذلك تزامناً مع فشل التحالف الأوروبي في مواجهة تداعيات العمليات العسكرية اليمنية المساندة لغزة على دول القارة الأوروبية، خصوصاً تلك المشاركة في تحالفات الحرب على اليمن.

وخلال زيارته لمقر عملية “أسبيدس” الأوروبية، قال مسؤول السياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، إن “الحوثيين” يشنون هجمات أكثر تطوراً ويواصلون تحسين قدراتهم على مهاجمة السفن.

وأوضح بوريل أن “إعادة توجيه حركة السفن عبر رأس الرجاء الصالح تضيف من 10 إلى 14 يومًا لكل رحلة”، مشيراً إلى أن هذا التوجيه يعني زيادة التكاليف، بما في ذلك الأسعار، والتضخم، وأسعار المواد المشحونة والتأمين.

وتأتي هذه التصريحات في ظل إقرار أمريكي بريطاني بالفشل في فك الحصار اليمني المفروض على الملاحة الإسرائيلية.

مقالات مشابهة

  • الاتحاد الأوروبي يعترف بتفوق “الحوثيين” عسكرياً
  • المفوضية الأوروبية: فرض رسوم على السيارات الكهربائية الصينية هدفه تغيير الوضع غير العادل
  • الصين تعليقا على الرسوم الأوروبية: سنتخذ إجراءات لحماية شركاتنا
  • الاتحاد الأوروبي يفرض 38% رسوما جمركية على السيارات الكهربائية الصينية
  • العلاقات البريطانية الأوروبية حاضرة بقوة في برامج انتخابات مجلس العموم
  • الاتحاد الأوروبي: زيادة الضرائب المفروضة على السيارات الكهربائية الصينية
  • على خطى واشنطن..الاتحاد الأوروبي يفرض رسوماً جمركية على السيارات الكهربائية الصينية
  • رونالدو مهدد بالايقاف عن مباراة فرنسا بعد إهداره ركلة جزاء أمام سلوفينيا
  • المفوضية الأوروبية تفرض رسومًا مؤقتة على واردات السيارات الكهربائية الصينية
  • رئيسة وزراء بنجلاديش تزور الصين الأسبوع المقبل