تابع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مع الدكتور شريف صدقي، الرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء المصرية، عددا من ملفات العمل، وفقًا لنبأ عاجل لفضائية "إكسترا نيوز".

عاجل| مدبولي يبحث مع مسئولي مجموعة "القصراوي" للسيارات فرص التصنيع المحلي والتصدير عاجل| تفاصيل كلمة رئيس الوزراء في افتتاح المؤتمر الكشفي العالمي الثالث والأربعين

وأوضح مجلس الوزراء، أن الاجتماع استعرض الموقف التنفيذي لمنشآت المدينة الفضائية، وموقف توطين تكنولوجيا الأقمار الصناعية.

على جانب أخر، بحث الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الأحد، مع مسئولي مجموعة "القصراوي" للسيارات فرص التصنيع المحلي والتصدير.

وأكد رئيس مجلس الوزراء، على أن الدولة تُولي صناعة السيارات أولوية قصوى، موضحًا أنه تم اتخاذ خطوات جادة بملف صناعة السيارات بتشكيل المجلس الأعلى لصناعة السيارات، وتقديم المحفزات المطلوبة، وتهتم بدفع ملف السيارات قدمًا.

وأضاف "مدبولي"، أننا نعمل على تذليل أي تحديات، وتقديم أي دعم مطلوب بشأن ملف صناعة السيارات.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الأقمار الصناعية الدكتور شريف صدقي الرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء المصرية رئيس مجلس الوزراء فضائية إكسترا نيوز مجلس الوزراء

إقرأ أيضاً:

رابطة مصنعي السيارات: نسعى للتصنيع المحلي لتوفير العملة الصعبة وتخفيض الأسعار (فيديو)

كشف المهندس خالد سعد، الأمين العام لرابطة مصنعي السيارات، عن أهم المعايير لضبط تنظيم سوق السيارات، قائلا إن الفترة الماضية شهدت مشكلات وتحولات، حيث أن مشكلة استيراد السيارات الفترة الماضية كانت تعاني من عدم وجود اعتمادات وتحويلات دولارية ومشكلة وفرة العملة.

رئيس الوزراء يبحث المعايير والضوابط النوعية لتنظيم سوق السيارات في مصر أزمة في قطاع السيارات تضرب إيطاليا وتسريح مئات العمال

وأضاف المهندس خالد سعد، الأمين العام لرابطة مصنعي السيارات، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "اليوم"، عبر قناة "DMC"، أنه كان لا بد من وقفة سريعة جدا ليحدث تعديل لبعض التحويلات التي تحدث والقوانين الاستيرادية، موضحا أن استيراد السيارات كاملة الصنع فيه بعض المعوقات.

الدولة مهتمة بتوطين الصناعة المحلية

وتابع  الأمين العام لرابطة مصنعي السيارات: “ الدولة مهتمة بتوطين الصناعة المحلية، لأن الفاتورة الاستيرادية ارتفعت بشكل كبير، فكان لا بد من التفكير في إيقاف نزيف العملة الخارجية، فمع تصنيع السيارات في مصر سيكون لدينا تجميع محلي في مصر، ونصدر لإفريقيا والشرق الأوسط ونحصل على عملة بدلا من تصدير عملة، وتنخفض الأسعار”.

وعقد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء اليوم اجتماعاً، لبحث المعايير والضوابط النوعية لتنظيم سوق السيارات في مصر، بحضور  أحمد كجوك، وزير المالية، والمهندس حسن الخطيب، وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، و عصام عمر، وكيل محافظ البنك المركزي، والشحات الغتوري، رئيس مصلحة الجمارك، والدكتورة أماني الوصال، رئيس قطاع الاتفاقيات والتجارة الخارجية، مدير صندوق تنمية الصادرات، واحمد رفعت العسقلاني، رئيس الإدارة المركزية للتجارة الخارجية، ومسئولي الوزارات والجهات المعنية.


وأكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ضرورة العمل على وضع معايير واضحة لمنظومة السيارات، ويتم الإعلان عنها، بما يسهم في ضبط سوق السيارات، وحماية المستهلكين.

وأشار رئيس الوزراء إلى أهمية أن يكون الجزء الأكبر من الاستيراد وفق هذه المعايير، مرتبطاً بالاستيراد للوكلاء، الذين لديهم مراكز صيانة في مصر، وكذا من يملكون مصانع لتجميع السيارات، موجهاً بعقد اجتماع مع مسئولي قطاع السيارات، وممثليه، لمناقشة المعايير التي يمكن وضعها بما يسهم في تحقيق مستهدفات الدولة في هذا القطاع.


واستعرض الاجتماع أهم الخطوات التي تتخذها الحكومة لتوطين وتعميق التصنيع المحلي للسيارات، وبخاصة السيارات الكهربائية، بما يشمل تقديم حوافز لجذب الشركات العالمية للعمل بالسوق المصرية، في ضوء المقومات الداعمة في مصر لهذا التوجه.

كما شهد الاجتماع مناقشة عدد من المعايير الخاصة باستيراد السيارات المُجهزة لذوي الهمم، بما يسهم في وصول الدعم المخصص لهم للمستحقين، وألا يتم التربح من هذه السيارات.

مقالات مشابهة

  • رابطة مصنعي السيارات: نسعى للتصنيع المحلي لتوفير العملة الصعبة وتخفيض الأسعار (فيديو)
  • العراق: صناعة رئيس مجلس الوزراء ومصادرة الدولة
  • بحضور مدبولي.. تفاصيل حفل تخريج الدفعة الأولى من طلاب الجامعات الأهلية المصرية الجديدة
  • عاجل - رئيس الوزراء يتابع جهود توفير احتياجات قطاع الكهرباء من المنتجات البترولية وزيادة مساهمة نسبة الطاقة المتجددة
  • عاجل - رئيس الوزراء يعقد اجتماعا لبحث المعايير والضوابط النوعية لتنظيم سوق السيارات
  • الرئيس السيسي يعقد اجتماعا مع «مدبولي» لمتابعة عددا من الملفات
  • عاجل| تفاصيل اجتماع الرئيس السيسي مع مدبولي.. وتوجيهات جديدة
  • مدبولي يهنئ الرئيس السيسي بذكرى المولد النبوي الشريف
  • مدبولي يتابع جهود دعم صناعة الدواء
  • رئيس الوزراء يتابع جهود دعم صناعة الدواء