أعلنت أكاديمية الفنون برئاسة الدكتورة غادة جبارة، فتح باب تلقي طلبات الالتحاق بمعاهدها المختلفة لنيل درجة البكالوريوس بداية من 19 أغسطس الحالي لطلاب الثانوية العامة وما يعادلها، والشروط المطلوبة بكل معهد من معاهد الأكاديمية بالقاهرة والإسكندرية للعام الأكاديمي (2024-2025).

وذكرت أكاديمية الفنون - في بيان، اليوم الأحد- أن الأكاديمية تتيح للطلاب الالتحاق ببرامجها الدراسية المميزة التي تؤهل الطلاب إلى سوق العمل في مختلف مجالات الفنون.

وأكدت الدكتور غادة جبارة رئيس أكاديمية الفنون  أن الأكاديمية هي المورد الأول والأساسي للفنون، وتشمل 9 معاهد؛ "العالي للسينما، العالي للبالية، العالي للفنون المسرحية، العالي للموسيقى العربية، العالي للنقد الفني، العالي لفنون الطفل، العالي للفنون الشعبية، العالي للكونسرفتوار، العالي لترجمات الفنون والآداب والوسائط الفنية".

وقالت إن هناك 4 مدارس داخل أكاديمية الفنون هي "الفنون للتكنولوجيا التطبيقية، والموسيقى العربية، والبالية، والكونسرفتوار".

شروط الالتحاق 

وتابعت أن مجلس أكاديمية الفنون هو الذي يقر الشروط، لأنها تابعة لوزارة الثقافة، وخارج التنسيق الجامعي، مؤكدة أن شهادة الأكاديمية معترف بها من المجلس الأعلى للجامعات، من البكالوريوس وحتى الأستاذية.

وأشارت إلى أن شروط أكاديمية الفنون هذا العام  ألا يزيد العمر على 22 عامًا في أول أكتوبر، إذا كان خريج ثانوية عامة، وبالنسبة لخريجي الجامعات؛ يجب ألا يزيد على 26 عامًا في أول أكتوبر بالنسبة للجامعات التي مدة دراستها 4 أعوام، وألا يزيد على 28 عامًا للجامعات التي دراستها أزيد من 4 أعوام، ولا يقبل الطالب الذي سبق قيده بالمعهد وفصل لاستنفاذ مرات الرسوب، ولا الطلبة المقيدون في كليات أو معاهد أخرى، ولابد من اجتياز اختبارات القبول والكشف الطبي.

ويشترط في قبول الطالب بالمعهد أن يحدد موقفه من التجنيد (أدى الخدمة- إعفاء نهائي- مؤجل- لم يصبه الدور)، وهناك قبول للطلبة بنظام (التعليم الموازي)، غير خاضع لشرط السن ولا المجموع ولكن بمصروفات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أكاديمية الفنون غادة جبارة معهد السينما وزارة الثقافة أکادیمیة الفنون

إقرأ أيضاً:

طرح كبير لوحدات الإسكان الاجتماعي لمحدودي الدخل في هذا الموعد.. الشروط والأوراق

تستعد وزارة الإسكان حاليا لإعلان طرح حدات الإسكان الاجتماعي لمحدودي ومتوسطي الدخل، وفقا لما أعلنه المهندس شريف الشربيني وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية بشأن قرب طرح 70 ألف وحدة سكنية ضمن المبادرة الرئاسية «سكن لكل المصريين»، مطلع شهر نوفمبر المقبل، مٌوزعين على 60 ألف وحدة سكنية لمحدودي الدخل و10 آلاف جنيه لمتوسطي الدخل.

وحدات الإسكان الاجتماعي

نرصد في السطور التالية الأوراق المطلوبة عند حجز وحدات الإسكان الاجتماعي، والشروط بحسب الموقع لرسمي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري.

شروط حجز شقق الإسكان الاجتماعي

فيما تشمل شروط حجز شقق الإسكان الاجتماعي على التالي:

 - لا يحق للمتقدم أو للأسرة «الزوج/الزوجة/الأولاد القصر»، حجز أكثر من شقة سكنية في المدن الجديدة والمحافظات بالإعلان الواحد.

-  من الشروط عدم استفادة المتقدم أو الأسرة من مبادرات التمويل العقاري السابقة.

- ألا يكون للمتقدم أو الأسرة، وحدة سكنية سابقة سواء بالمدن الجديدة أو المحافظات.

- أن لن يسبق للمتقدم أو الأسرة  «الزوج/الزوجة/الأولاد القصر» الحصول على أرض سكنية.

- أن لم يسبق الاستفادة من قرض تعاوني أو دعم من المشروع القومي للإسكان أو الجهات التي تقدم دعم للوحدات السكنية.

- ألا يكون للمتقدم أو الأسرة مسكن بالإرث الشرعي.

- يجب أن يكون الشخص من أبناء المحافظة المٌتواجد بها الوحدة السكنية أو مرتبط بها عمله أو مقيم بها، وتكون الأولوية للعاملين أو المُقيمين بالمحافظة، لكن أصحاب الدخل المتوسط لديهم استثناء من ذلك.

الأوراق المطلوبة لحجز شقق الإسكان الاجتماعي

- صورة من بطاقة الرقم القومي السارية للمتقدم والزوجة.

- شهادة بإثبات صافي الدخل السنوي أو الشهري للفرد أو الأسرة، ومختُومة من جهة العمل بتاريخ حديث وتشمل الأرباح والحوافز والمكافآت والبدلات.

- في حال وجود دخل إضافي، يتم تقديم المٌستندات مختومة ومؤرخة.

- الأوراق المطلوبة من الموظفين بالقطاع الخاص، شهادة مٌعتمدة من جهة العمل وتشمل البيانات الأساسية، ورقم السجل التجاري لجهة العمل، ومدة العمل لا تقل عن 6 أشهر.

- بالنسبة لأصحاب المهن والأعمال الحرة والأنشطة التجارية والحرفية، ضرورة تقديم شهادة من قانوني مُعتمد تحتوي على صافي الدخل، وصورة من السجل التجاري، وتقديم شهادة التأمينات الاجتماعية في حال تواجدها، ولا تقل مدة مزاولة العمل عن 12 شهرًا.

- وعن الأوراق المطلوبة من العاملين بالشركات وجهات القطاع الخاص، يجب تقديم شهادة مٌعتمدة من جهة العمل تتضمن كل البيانات الأساسية، ولا تقل مدة الخدمة بجهة العمل عن 6 أشهر.

يذكر أن الأوراق المطلوبة من أجل حجز شقق الإسكان الاجتماعي، يُمكن أن تكون متغيرة حسب كل إعلان.

مقالات مشابهة

  • الشباب والرياضة توفر وظائف جديدة بكفر الشيخ.. تعرف على الشروط والمميزات
  • جامعه بنها الأهلية تفتح باب التقديم المباشر لكلية الفنون البصرية
  • التعليم العالي: غلق المُنشأة المسماة الأكاديمية البريطانية المصرية للتدريب
  • وظائف شاغرة لأصحاب المؤهلات المتوسطة.. المهام والشروط المطلوبة
  • الاستعلام بالرقم القومي تكافل وكرامة.. كيفية تقديم طلب و4 أسباب للرفض
  • تقديم وظائف الدفاع المدني من جدارات
  • وظائف بنك مصر 2024 الجديدة..تعرف على المسؤوليات والشروط
  • طرح كبير لوحدات الإسكان الاجتماعي لمحدودي الدخل في هذا الموعد.. الشروط والأوراق
  • 650 طبيبا وطبيبة يجرون اختبارات القبول في البرامج التخصصية
  • وظائف في مجال الأدوية.. اعرف الشروط المطلوبة