كتب- أحمد جمعة:

اجتمع الدكتور علي الغمراوي، رئيس هيئة الدواء المصرية، مع وفد من مكتب منظمة الصحة العالمية بالقاهرة؛ لمناقشة ترشيد استهلاك المضادات الحيوية.

ووفق بيان اليوم، ناقش الاجتماع، آليات تنظيم وتعزيز الاستخدام الرشيد لمضادات الميكروبات للحد من الاستخدام غير الآمن وغير الرشيد للمضادات الميكروبية، ومكافحة مشكلة الاستخدام الخاطئ لمضادات الميكروبات، وتوحيد سياسات و إجراءات استخدام المضادات الميكروبية طبقا للمعايير القياسية، ووضع البروتوكولات الدوائية في جميع مراحله، بالإضافة إلى وضع آليات التوعية المجتمعية بما ينعكس إيجابياً على صحة المريض المصري، ويحد من مخاطر مقاومة مضادات الميكروبات.

كما ناقش الاجتماع متابعة ومراقبة استهلاك مضادات الميكروبات وأنماط استخدامها، وأهمية التوعية المجتمعية بالأخطار الناتجة عن الاستخدام غير الرشيد للمضادات الحيوية، وعمل حملة توعية بمخاطر مقاومة المضادات الحيوية لدى طلاب الجامعات المصرية.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: هيكلة الثانوية العامة سعر الدولار إيران وإسرائيل الطقس أسعار الذهب زيادة البنزين والسولار التصالح في مخالفات البناء معبر رفح تنسيق الثانوية العامة 2024 سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان الدكتور علي الغمراوي هيئة الدواء منظمة الصحة العالمية ترشيد استهلاك المضادات الحيوية

إقرأ أيضاً:

هيئة الهلال الأحمر بمنطقة القصيم تنظم فعاليات أسبوع التوعية بالإسعافات الأولية

المناطق_القصيم

نظم فرع هيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة القصيم بمناسبة اليوم العالمي للإسعافات الأولية، عدداً من الفعاليات والدورات المتخصصة, وذلك بمشاركة من الجهات الحكومية والقطاع الخاص وغير الربحي، في حديقة العقيلات ببريدة.

وتضمّنت الفعالية عدداً من الأركان التوعوية والتعريفية للإسعافات الأولية, لبيان أهمية الإسعافات الأولية في الحفاظ على الأرواح بمشاركة هيئة الرياضة وعدد من الجهات الحكومية والأهلية، والتي تهدف إلى زيادة الوعي لدى شرائح المجتمع حول كيفية التعامل مع الحالات الإسعافية عند الإصابات الرياضية كالإغماء، والاختناق والحروق، والكسور، وغيرها من الإصابات الشائعة والتي يقدمها نخبة من المتخصصين في مجال “الخدمات الطبية الطارئة”.

مقالات مشابهة

  • دراسة: 39 مليون شخص عرضة للموت بسبب الأمراض المقاومة للمضادات الحيوية بحلول 2050
  • البكتريا المقاومة للأدوية قد تقتل 39 مليون شخص بحلول 2050
  • هيئة الدواء تعلن توافر أصناف جديدة من الأدوية في الأسواق
  • «هيئة الدواء» تعلن عن ضخ كميات إضافية من أدوية الأورام والمضادات الحيوية
  • مجلس القضاء الأعلى يناقش ما أدلى به رئيس هيئة النزاهة بالوكالة حيدر حنون
  • إطلاق خدمة الاستخدام الأمثل للمواعيد الصحية عبر "شفاء"
  • خلال 48 ساعة.. تحرير 294 مخالفة لمحال بسبب ترشيد استهلاك الكهرباء
  • أبرزها تنظيم ورقابة.. ننشر اختصاصات هيئة الدواء المصرية طبقًا للقانون
  • هيئة الهلال الأحمر بمنطقة القصيم تنظم فعاليات أسبوع التوعية بالإسعافات الأولية
  • رئيس مجلس هيئة السوق المالية: إستراتيجيتنا للأعوام 2024-2026 تأتي لتعزيز مكانة السوق السعودية بصفته أحد أكبر الأسواق العالمية ودعم حماية المستثمرين