استقبل الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف، السفير صالح بن عيد الحصيني سفير المملكة العربية السعودية بالقاهرة، وأحمد الصنيتان رئيس قسم الشئون الإسلامية بالسفارة السعودية.

واستعرض وزير الأوقاف، في بيان، خلال اللقاء جهود وزارة الأوقاف، مؤكدًا عمق العلاقات الأخوية بين الشعبين المصري والسعودي، وتنامي الشراكة الثنائية بين جمهورية مصر العربية والمملكة العربية السعودية في ظل القيادة الرشيدة والحكيمة للرئيس عبد الفتاح السيسي والملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان.

وأشاد وزير الأوقاف بحسن الاستقبال والحفاوة الراقية التي حظي بها خلال مشاركته في أعمال المؤتمر الدولي التاسع لوزراء الأوقاف والشئون الإسلامية الذي نظمته وزارة الشئون الإسلامية والدعوة والإرشاد تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود والذي عُقد في مكة المكرمة خلال الفترة من 28 محرم إلى 1 صفر لعام 1446هـ بعنوان: «دور وزارات الشئون الإسلامية والأوقاف في تعزيز مبادئ الوسطية وترسيخ قيم الاعتدال».

وأكد وزير الأوقاف على التعاون بين البلدين الشقيقين في المجال الديني، من أجل تحقيق المحاور الاستراتيجية لوزارة الأوقاف في تجديد الخطاب الديني محليًّا ودوليًّا، بالتنسيق مع رؤية الأشقاء في المملكة العربية السعودية بالتنسيق التام مع الوزير عبد اللطيف الشيخ وزير الشئون الإسلامية والدعوة والإرشاد.

من جانبه أعرب السفير صالح بن عيد الحصيني سفير المملكة العربية السعودية بالقاهرة عن سعادته بهذا اللقاء المتميز، مؤكدًا أنه يفتح آفاقًا جديدة من التعاون المتسق، مع اتساع أطر التقارب والتعاضد بين البلدين الشقيقين، مشيدًا بعمق العلاقات بين المملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية، معربًا عن تطلعه للمزيد من التعاون في المرحلة المقبلة، مشيدًا بجهود وزارة الأوقاف المصرية.

وأكد السفير صالح بن عيد الحصيني سفير المملكة العربية السعودية بالقاهرة أن مصر والسعودية جناحا الأمة، وهما صمام أمان للدول العربية والعالم الإسلامي، تحت راية القيادتين الحكيمتين خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده الأمين والرئيس عبد الفتاح السيسي.

وفي ختام اللقاء أهدى الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف السفير صالح بن عيد الحصيني سفير المملكة العربية السعودية بالقاهرة والوفد المرافق له نسخًا من مصحف مصر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزير الأوقاف الأوقاف وزارة الأوقاف سفير السعودية الشئون الإسلامیة وزیر الأوقاف

إقرأ أيضاً:

برشلونة يسعى لتجديد عقد لاعب الفريق

يسعى مسؤولو فريق برشلونة، إلى تمديد تعاقد لاعب الفريق الأول لكرة القدم، خلال الفترة القادمة، وذلك من أجل الاستفادة من خدماته لأطول فترة ممكنة.

أكدت التقارير الصحفية من كتالونيا أن نادي برشلونة يعمل حاليًا على تجديد عقد لاعبه الشاب جيرارد مارتن.

ويعتبر النادي مارتن بديلًا مثاليًا لأليخاندرو بالدي، وقد عقدوا اجتماعات مع وكلائه لبحث تفاصيل تجديد عقده الذي ينتهي في 2025.

تصريحات مثيرة من جوارديولا حول الـ115 تهمة ضد مانشستر سيتي.. ومواجهة برينتفورد موعد مباراة النصر والأهلي السعودي Al-Nassr vs Al-Ahli Saudi اليوم.. القنوات الناقلة لدوري روشن السعودي 2024

 كما أفادت التقارير بأن المدرب الألماني هانز فليك يعبر عن رضاه تجاه أداء مارتن والتزامه في تدريبات الفريق الأول.

وفي سياق متصل، يركز برشلونة على تعزيز صفوفه باللاعبين الشباب الموهوبين، ويعكس هذا الاهتمام استراتيجيته في بناء فريق قوي ومستدام للمستقبل.

مقالات مشابهة

  • أحمد عمر هاشم: الرئيس السيسي رمز للصدق وتجديد الخطاب الديني أمر واجب (فيديو)
  • عضو بالشئون الإسلامية يطالب بقانون لتنظيم الأوقاف (فيديو)
  • رئيس وزراء إسبانيا يستقبل وفد اللجنة الوزارية المكلفة من القمة العربية الإسلامية الاستثنائية المشتركة بشأن التطورات في قطاع غزة
  • برشلونة يسعى لتجديد عقد لاعب الفريق
  • المملكة والبرازيل توقعان اتفاقية تعاون في استكشاف الفضاء للأغراض السلمية
  • 30 منظمة حقوقية تحذر من إعدام 33 مصري في السعودية
  • المملكة والبرازيل توقعان اتفاقية تعاون في استكشاف الفضاء
  • “سدايا” ومجمع الملك سلمان للغة العربية يطلقان مؤشر” بلسم” لتقييم النماذج العربية في الذكاء الاصطناعي
  • اطلاق مؤشر” بلسم” لتقييم النماذج العربية في الذكاء الاصطناعي
  • وزير الزراعة: تحسين إنتاجية الثروة الحيوانية هدف استراتيجي مصري (فيديو)